السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة قسنطينة: ترجي تاجنانت في قاعة الانتظار
لم يتمكن ترجي تاجنانت من التعرف على مصيره رغم انتهاء الموسم الكروي، لأن محافظته على مكانته في الجهوي الأول، مرهونة بحسابات السقوط من قسم ما بين الرابطات، وتمر عبر نجاح جمعية أولاد زواي في تفادي العودة إلى الجهوي.
بقاء «التاجنانتية» في قاعة الانتظار، جاء على خلفية إنهائهم المشوار في الصف ما قبل الأخير وفوزهم في جولة إسدال الستار على وفاق عباس كان مجرد بارود شرفي أطلقوه، و مستقبلهم سيتحدد في نهاية الأسبوع الجاري، حيث تبقى جمعية أولاد زواي مطالبة بالتعادل داخل الديار لضمان البقاء، وهو ما سينعكس بالإيجاب على ترجي تاجنانت.
وسجلت هذه الجولة الهزيمة الثانية في الموسم للبطل إتحاد عين الحجر، على يد المضيف سريع الحروش، لكنها لم تؤثر على حسابات الصعود، لأن الإتحاد كان قد حجز تأشيرة الارتقاء إلى قسم ما بين الرابطات في الجولة الماضية، وسفريته إلى الحروش كانت شكلية، ولو أن الفارق الذي يفصله عن مطارده المباشر الملعب السطايفي تقلص إلى نقطتين بعد عودة «الصاص» بانتصار عريض من رجاص.
باقي المباريات كانت شكلية حيث حقق إتحاد الفوبور فوزا عريضا على جمعية عين كرشة، بينما ودعت «الأمبيسي» بهزيمة في عين ولمان.    
ص / فرطــاس

رابطة عنابة: سباق دراماتيكي بين الونزة و الأهراس
أرجأت الجولة 29 الحسم في مصير التتويج إلى غاية المحطة الختامية مع حيازة أولمبي الونزة على  أفضلية على الورق، مادام الفوز داخل الديار يكفيه للاطمئنان على التأشيرة.هذا وقد بلغ «السيسبانس» ذروته في الجولة ما قبل الأخيرة لأن الرائد اولمبي الونزة سقط في عنابة على يد جيل سيدي سالم لكن الوصيف وفاق سوق أهراس لم يحسن استغلال الفرصة لأن مصير الصعود كان بأرجل لاعبيه، لكنه اكتفى بالتعادل مع المستضيف أولمبي بومهرة، مهدرا بذلك فرصة العمر في آخر منعرج من المنافسة، ولو أن الصراع عن بعد جعل أنصار الفريقين يعيشون لحظات «دراماتيكية»، ظل فيها باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه.مخلفات أبقت أولمبي الونزة متربعا على كرسي الصدارة، مع تقدمه بخطوة واحدة عن مطارده المباشر إلا أن أبناء المدينة المنجمية سيلعبون مباراتهم الأخيرة في عقر الديار أمام إتحاد بلخير، والانتصار فيها سيضع نقطة النهاية لسباق الصعود، دون انتظار نتيجة سوق أهراس، بينما يبقى لزاما على أبناء الأهراس انتظار هدية غالية من فريق بلخير تجسيدها يمر عبر كبح الونزة في معقلها.أما على مستوى المؤخرة فالصراع من أجل تفادي السقوط يبقى قائما بين شباب حمة لولو و جيل الجسر الأبيض، عقب فوز الشباب على هيليوبوليس، والجيل على مولودية الشلالة، و التنافس بين هذا الثنائي سيكون عن بعد في جولة إسدال الستار، رغم حيازة حمة لولو على أفضلية التقدم بخطوة، كون التدحرج إلى الجهوي الثاني سيكون مصير 3 فرق، إثر سقوط كل من القالة والشريعة من قسم ما بين الرابطات، وبالتالي فإن جيل شبيطة مختار وإتحاد داغوسة ينتظران التعرف على مرافقهما.
ص / فرطــاس

رابطة باتنة: سقوط اتحاد سيدي عيسى وجاره الوفاق في قاعة الانتظار
رسمت الجولة 30 والأخيرة سقوط اتحاد سيدي عيسى فيما يبقى جاره الوفاق في قاعة الانتظار، إلى حين إجراء مقابلته المتأخرة مع شباب بوجلبانة، والتعرف على مصير نجم أولاد دراج في بطولة ما بين الجهات، على اعتبار أن نزول هذا الأخير سيجر فريقا ثان من جهوي باتنة لحزم حقائبه.
وقد ظل الصراع محتدما في القاعدة الخلفية بين ممثلي ولاية المسيلة، من أجل التشبث بأمل البقاء إلى المحطة الأخيرة التي لم تحسم في هوية ثاني المغادرين، في ظل تأجيل مواجهة الرائد شباب بوجلبانة ووفاق سيدي عيسى المتواجد في موقع حرج، لأن ضمان مكانته بات مرهونا بفوزه وبقاء نجم أولاد دراج  في قسم ما بين الجهات.
 للعلم ضمن الرائد صعوده قبل الأوان، حيث دخل أجواء العطلة مبكرا، ما تجسده نية الطاقم الفني في خوض اللقاء المتأخر بالاحتياطيين.  
  م ـ مداني

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com