الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة

مجموعة الشرق: البساكرة في فسحة و الطلبة أمام فرصة الحظ الأخير بمروانة
تتجه أنظار المتتبعين صوب ملعب بن ساسي بمروانة، الذي سيكون مسرحا لمقابلة قد تكون حاسمة في أمر الصعود،  كون إتحاد عنابة أحد طرفيها، وهو مطالب بالتمرد على المنطق والعودة بكامل الزاد، وإلا فإن الأعراس ستكون كبيرة ببسكرة، مادام عجز الطلبة عن الخروج من هذا الامتحان بالعلامة الكاملة، سيضع نقطة النهاية لسباق الصعود.
على هذا الأساس سيلعب إتحاد عنابة فرصة الحظ الأخير، سعيا منه للتشبث ببصيص من الأمل في القدرة على خطف ورقة الصعود في آخر منعرج من الموسم، رغم أن مهمة أبناء بونة لن تكون سهلة، أمام مستضيف من الصعب ترويضه داخل الديار، فضلا عن تحرره من جميع الضغوطات، بعد اطمئنانه مبكرا على مكانته في هذه الحظيرة، وإعفائه المسبق من حسابات الصعود والسقوط، ما يجعل هذه المباراة بمثابة «لقاء الموسم» بالنسبة للتشكيلة العنابية، لأن أي نتيجة غير الفوز سيحرق آخر أوراقها، لأنها ستتأخر بخطوتين عن قائد القافلة.أما الرائد إتحاد بسكرة فسيكون في فسحة عند استضافته إتحاد خنشلة، في لقاء يعد مجرد إجراء شكلي، لتمرير الإسفنجة على الهزيمة الفارطة بعنابة، كون وضعية البساكرة تحتم عليهم عدم التفريط في أية نقطة، رغم دخول الخناشلة في عطلة مسبقة، ما يعني بأن عناصر «الخضراء» ستخوض هذه المقابلة بأرجل في مركب العالية و أذان مصوبة إلى مروانة، تترقب سقوط إتحاد عنابة، لأن ذلك سيكون كاف للحسم بصفة نهائية في أمر الصعود، وترسيم عودة إتحاد بسكرة إلى حظيرة الاحتراف. من الجهة المقابلة فإن الرؤية مرشحة للاتضاح أكثر على مستوى القاعدة الخلفية، لأن حامل الفانوس الأحمر مولودية باتنة سيكون أمام فرصة الحظ الأخير بعنابة، عند نزوله ضيفا على «الحمراء»، في مباراة لا خيار فيها للبوبية عن الخروج بالنقاط الثلاث، وإلا فإن المصير سيكون حزم الحقائب، تحسبا لرحلة نحو غياهب ما بين الرابطات، والمهمة لن تكون سهلة أمام مستضيف تعود على الإطاحة بضيوفه. إلى ذلك فإن إتحاد عين البيضاء يتواجد في رواق جيد لإثراء حظوظه في البقاء، وذلك باستقباله إتحاد تبسة في مباراة أحادية الأهمية، يراهن فيها الحراكتة على العوامل التقليدية، لتحقيق فوز قد يكون وزنه ترسيم البقاء، والخروج نهائيا من دائرة الحسابات، خاصة وأنهم لم يفرطوا في أية نقطة داخل الديار منذ انطلاق مرحلة الإياب، فضلا عن كونهم سينتظرون تعثر مولودية باتنة بعنابة، للاطمئنان على مقعدهم في هذا القسم الموسم القادم.أما ثالث المعنين بالسقوط ترجي قالمة، فمصيره يبقى بأرجل لاعبيه، ورحلته إلى شلغوم العيد محفوفة بالمخاطر، لأن أبناء «الشاطو» مازالوا بصدد البحث عن نقطة لترسيم بقائهم، وهدف السرب الفوز للاطمئنان نهائيا على مقعده، دون انتظار المحطة الختامية.
ص / فرطاس

برنامج المقابلات/ (الجمعة 15 سا)
في بسكرة (العالية):
 إتحاد بسكرة = إتحاد خنشلة
في مروانة (بن ساسي)
 أمل مروانة = إتحاد عنابة
في القل (بن جامع عمار)
 وفاق القل = ش. حي موسى
في عنابة (شابو):
حمراء عنابة = مولودية باتنة
في عين البيضاء (حامدي):
إ. عين البيضاء = إتحاد تبسة
في شلغوم العيد (المظاهرات):
هلال شلغوم العيد = ترجي قالمة
في تقرت (شعباني):
نادي تقرت = نجم مقرة  
(السبت 15 سا)
في عين مليلة (دمان)
 ج. عين مليلة = مولودية قسنطينة

مجموعة الوسط: تغييرات مرتقبة في المقدمة
الجولة ال29 قد تعرف انقلاب في قمة الهرم وإعادة فرز الأوراق في الواجهة الأمامية، بالنظر لتواجد الرائد والثنائي الملاحق في وضعيتين مختلفتين، ما يرشح بلوغ مؤشر التنافس ذروته. قائد القافلة شباب بني ثور سيكون على المحك في ملعب القليعة أمام شبيبة الشراقة الطامحة للتخلص من الفانوس الأحمر ولو أن تحد ممثل الجنوب  وتشبثه بكرسي الزعامة قد يساعده على الصمود والعودة بالنقاط الثلاث، سيما وأنه  يدرك بأن أي تعثر سيصب في رصيد الوصيف نادي الرغاية الذي تنتظره مأمورية  في المتناول عند استضافته اتحاد الأخضرية الذي دخل في عطلة مسبقة، حيث سيسعى أبناء المدرب بوجعران لجعل المباراة محطة لاستعادة الريادة في ظل فارق النقطة الواحدة عن قمة الهرم. تماما كما هو الشأن بالنسبة لشريكه في برج المراقبة وداد بوفاريك المقبل على تنقل صعب إلى البرج  لمواجهة الاتحاد المحلي في مباراة يراهن عليها  الزوار لتعزيز حظوظهم في الصعود.   وفي المؤخرة، ينتظر أن  يبقى الصراع قائما لتفادي السقوط بين حارسي القافلة من الخلف رائد القبة وشبيبة الشراقة رغم المهمتين المتباينتين لكل منهما.
م ـ مداني

برنامج المقابلات السبت(سا 15:00)
اتحاد البرج  - وداد بوفاريك
شباب جيجل- رائد القبة
شبيبة الشراقة- شباب بني ثور
وفاق المسيلة- اتحاد واد أميزور
اتحاد.خ.الخشنة- رائد بومرداس
نادي الرغاية- اتحاد الأخضرية
شبيبة حي الجبل- شباب الدار البيضاء
مولودية المخادمة- اتحاد الشراقة

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com