السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق: هزيمة تندوف تنقذ أولاد زواي من حسابات السقوط
تفادت جمعية أولاد زواي السقوط، وحافظت على مكانتها في قسم ما بين الرابطات، رغم انهزامها في تبسة بنتيجة ثقيلة، حيث أنهت المشوار في المركز 14، لكن الحسابات المنصوص عليها في المادة 70 من القوانين العامة للفاف، جنبت أولاد زواي كارثة السقوط.
نجاة الجمعية ترسمت بجملة من الحسابات المعقدة، وجاءت على خلفية انهزام إتحاد تندوف بوهران على يد الإتحاد المحلي (2/1)، لأن أولاد زواي كانوا معنيين بالحسابات المتعلقة بصاحب أسوأ مركز 14 في الأفواج الأربعة، وإتحاد تندوف في مجموعة الغرب تجمد رصيده عند 27 نقطة، لكن الفاف كانت قد أدرجت في قوانينها المعدلة فقرة تضبط كيفيات الفصل في الحسابات عن بعد بين فوجين لا يضمان نفس العدد من الفرق والوضعية الراهنة ألزمت الرابطة بإلغاء نتائج جمعية أولاد زواي مع نجم الشريعة، لكن هزيمة إتحاد تندوف في جولة إسدال الستار نصبته في خانة أسوأ صاحب مركز 14، الأمر الذي ألحقه بقائمة النازلين إلى الجهوي، والذي ضمت كل من نجم القالة، نجم الشريعة، نجم أولاد دراج، أتلتيك حاسي مسعود، إتحاد عين الحجر، إتحاد السوقر، وفاق عرابة و نجم بطيوة، في انتظار فصل الفاف بصفة رسمية في مصير خليفة شباب المشرية المنسحب من المنافسة.
على صعيد آخر صنع نجم الشريعة الحدث على طريقته الخاصة في جولة إسدال الستار، حيث لم يلعب مقابلته أمام الضيف وداد رمضان جمال، بسبب عدم حضور 11 لاعبا، وهو «السيناريو» الذي جسد عجز «النمامشة» التام عن مسايرة الركب، و معاناتهم من جميع الجوانب.
 باقي المباريات كانت شكلية، بحكم إعفاء منشطيها من كل الحسابات ولو أن البطل أمل شلغوم العيد أنهى مشواره بهزيمة في الوادي على يد إتحاد الرباح، لكنها لم تؤثر على وضعيته، حيث احتفل منذ عدة أسابيع بصعوده التاريخي، وقد ختم الموسم بفارق 12 نقطة عن الوصيف شباب قايس.   ص / فرطــاس

ملاحظة: هذا الترتيب مضبوط طبقا للمادة 70 و يأخذ بعين الإعتبار خصم 6 نقاط من رصيد نجم الشريعة.

مجموعة وسط شرق: بني دوالة تودع أنصارها بالأفراح وأولاد دراج يحصد ما زرع
رسمت الجولة 30 والأخيرة سقوط نجم أولاد دراج، بعد مشوار متذبذب ومن ثمة مرافقة أتلتيك حاسي مسعود، الذي حزم حقائبه منذ مدة، بفعل عجزه الكلي عن مسايرة إيقاع البطولة.
ممثل ولاية المسيلة ورغم فوزه على نجم اليشير، إلا أن ذلك لم يشفع له للحفاظ على مكانته، ليحصد بذلك ما زرعه على مدار الموسم، حيث كان فوز شباب عين جاسر على اتحاد برهوم،  وتفوق شباب أولاد جلال على ضيفه شباب بئر العرش، العامل الأساسي في إعدام حظوظه.
   وإذا كان الصراع على ضمان البقاء  ظل قائما إلى المحطة الأخيرة بين كوكبة المؤخرة، فإن باقي المقابلات كانت شكلية ودون رهانات، في ظل دخول منشطيها في عطلة مسبقة، بعد أن عرفت حصادها مبكرا، منها اتحاد بني دوالة الذي ضمن صعوده قبل ثلاث محطات من خط الوصول ليضيف أول أمس فوزه رقم 18، مودعا أنصاره وسط أجواء احتفالية.
   م ـ مداني

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com