الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نحو عهدة سابعة لدهامشي في انتخابات 4 جويلية

المحامية حافي راسو تمثل العنصر النسوي في قائمة "الخبراء" برابطة قسنطينة الجهوية
كشف مصدر من المكتب الفيدرالي أمس للنصر، عن قائمة خبراء الفاف التي تم اعتمادها بصفة رسمية، والخاصة برابطة قسنطينة الجهوية، والتي ضمت لأول مرة ممثلة للعنصر النسوي، ويتعلق الأمر بالمحامية عفاف حافي راسو، إبنة الحكم الفيدرالي السابق حسان حافي راسو، إضافة إلى 4 أعضاء آخرين، جلهم من المكتب المنتهية عهدته، وهي القائمة الرسمية المرتقب إرسالها إلى الرابطة المعنية مطلع هذا الأسبوع.
مصدر النصر أوضح بأن طاقم الرابطة كان قد اقترح قائمة موسعة ضمت 11 اسما، لكن رئيس الفاف أصر على ضرورة مراعاة التعليمة الأخيرة، والقاضية بفسح المجال لوجوه جديدة من خريجي الجامعات، سعيا لتجسيد مشروع سياسة التشبيب على مستوى جميع الرابطات، مع الإستغناء على الموظفين المتقاعدين الذين ظلوا يشغلون مناصب حساسة لسنوات طويلة.
وحسب مصدر النصر، فإن هذه التعليمة دفعت برئيس الفاف إلى غربلة قائمة رئيس الرابطة محمد دهامشي، لأن روراوة أخذ بعين الإعتبار عاملي السن و الشهادة، كمعيار أساسي لضبط القائمة النهائية، ما نتج عنه شطب بعض الأسماء، في صورة الحكم الفيدرالي السابق عمار لعمارة، الذي كان مكلفا بالإشراف على لجنة تسيير المنافسة، وعبد الحميد صغيري الذي تولى رئاسة اللجنة الجهوية للتحكيم، إضافة إلى علي بركات، الذي شغل منصب أمين عام الموك لعدة مواسم، وهو الثلاثي الذي يسجل تواجده المنتظم في لجان الرابطة الجهوية منذ مواسم عديدة، ولو أن عدم الإدراج في قائمة «خبراء الفاف» لا يعني بالضرورة تجريد هذه الأسماء من مهامها في الرابطة.
واستنادا إلى ذات المصدر، فإن القائمة التي صادق عليها روراوة، تضم عبد المجيد بن زراري الذي يظفر بصفة خبير للعهدة الثانية على التوالي، إضافة إلى 3 أعضاء آخرين من المكتب المنتهية عهدته، وهم الرئيس السابق لأمل شلغوم العيد عمر سعدوني، والعربي زغوان الذي كان على رأس نجم عين أزال، إضافة إلى الدكتور كمال تازير، الذي يترأس اللجنة الطبية الجهوية.
وانطلاقا من هذه المعطيات فإن دار لقمان مرشحة للبقاء على حالها على مستوى رابطة قسنطينة الجهوية، لأن القائمة الرسمية للخبراء واكبت التزكية المسبقة التي تلقاها محمد دهامشي من روراوة لمواصلة مهامه على رأس الرابطة لعهدة سابعة على التوالي، لأن حق الترشح لرئاسة الرابطة يبقى حكرا على من سبق له شغل منصب رئيس في سنوات سابقة أو حائز على صفة خبير الفاف.
على صعيد آخر أدخل طاقم الرابطة تعديلا طفيفا على برنامج الجمعية الإنتخابية، حيث تقرر تأخيرها إلى غاية 4 جويلية القادم، بعدما كانت مبرمجة في نهاية شهر جوان الجاري، والتأخير يعود لأسباب تنظيمية بحتة، إذ ستعقد الدورة الإنتخابية بدار الشباب فيلالي، في الوقت الذي ستنتهي فيه مهلة إيداع الترشيحات سواء للرئاسة أو عضوية المكتب يوم الخميس المقبل، على أن تتولى اللجنة التي يرأسها فرحات توراش (رئيس نجم بني ولبان) دراسة الملفات، والإعلان عن القائمة الرسمية للمرشحين بعد 48 ساعة، مقابل تحديد فترة الطعن بيوم واحد، ليتم الإعلان عن قائمة المرشحين يوم 29 جوان الجاري.
للإشارة فإن المكتب التنفيذي للرابطة يتشكل من 8 أعضاء منتخبين، 3 منهم عن كتلة الخبراء، وعضوين من رؤساء النوادي، وهي نفس حصة رؤساء الرابطات الولائية، إضافة إلى ممثل عن الحكام الجهويين.
ص / فرطاس

مثول 3 رؤساء رابطات ولائية أمام لجنة أخلاقيات الرياضة
أسر مصدر جد مقرب من الفاف أمس للنصر، بأن 3 رؤساء رابطات ولائية مثلوا نهاية الأسبوع الماضي أمام لجنة أخلاقيات الرياضة، تجسيدا لبرنامج روراوة القاضي بقطع الطريق أمام بعض الرؤساء لمواصلة مهامهم بعد انتهاء العهدة الأولمبية.
 وحسب مصدرنا ، فإن الأمر يتعلق برؤساء رابطات عين الدفلى، تيبازة ومعسكر، الذين كانوا معنيين بجلسة السماع ليوم الأربعاء المنصرم، وذلك بعد الشكاوى العديدة التي وردت إلى الفاف بخصوص طريقة تسيير الرابطات المذكورة، ما دفع بروراوة إلى إيفاد لجنة تفتيش إلى هذه الهيئات، قبل أن يقرر إخضاع رؤسائها لمساءلات من طرف لجنة أخلاقيات الرياضة، والتي شكلت من أعضاء المكتب الفيدرالي علي عطوي، عبد القادر شعبان وياسين بن حمزة، إضافة إلى الأمين العام الجديد للفاف سيد أحمد يحياوي، ورئيس لجنة الانضباط بالرابطة المحترفة حميد حداج.
وخلص مصدر النصر إلى أن روراوة قرر استدعاء رؤساء بعض الرابطات الولائية الأخرى للمثول أمام نفس الهيئة قبل نهاية شهر رمضان، كونه رفض الترخيص لهم بتنظيم الجمعيات الانتخابية، حيث يبقى الإشكال قائما على مستوى 6 رابطات ولائية، دون الأخذ في الحسبان رابطة ما بين الجهات، التي كان رئيس الفاف قد منع رئيسها بوكاروم من الترشح لعهدة جديدة، وكذا رابطة سوق أهراس التي سلطت الفاف على رئيسها المنتهية عهدته محمد العيد عيساوي، عقوبة الإقصاء لمدة 4 سنوات نافذة، وهي مؤشرات أولية على أن الرجل الأول في الفاف يعتزم تجديد الرابطات، التي تكون محل شكاوى.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com