الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مشكل الانتخابات وضع الفاف في مأزق

مقترحان لروراوة للفصل في مستقبل بطولة ما بين الجهات
وضع رئيس الفاف محمد روراوة في مفكرته اقتراحين للفصل نهائيا في مصير بطولة ما بين الجهات في مخطط يرمي إلى إيجاد مخرج للإشكال القانوني الذي اصطدمت به الفاف، التي كانت قد حددت أواخر شهر جويلية الفارط موعدا لتجديد مكاتب كل الرابطات، تحسبا للعهدة الأولمبية الجديدة، لكن رابطة ما بين الجهات شهدت انسدادا أدى إلى إلغاء جمعيتها الانتخابية.
وحسب المعلومات التي تحصلت عليها النصر من مصدر جد موثوق فإن روراوة أثار هذه القضية خلال الاجتماع الأخير للمكتب الفيدرالي وعمد إلى الرمي بالكرة إلى معسكر رؤساء الأندية، كونهم الطرف المباشر في الإشكال، لأن عدم تجديد طاقم هذه الهيئة كان نتيجة تكتل ممثلي الفرق في جناح واحد، لرفض مقترح الاتحادية بخصوص قائمة الخبراء، لترفع بذلك الجلسة دون إجراء الانتخابات، مع رفض ترشح يوسف بن مجبر لرئاسة الرابطة.
واستنادا إلى ذات المصدر، فإن روراوة اقترح برمجة دورة انتخابية في غضون الأسابيع القليلة القادمة، ستكون فرصة للوقوف على رد فعل رؤساء الأندية، لأنه طالب بضرورة احترام النصوص القانونية، سيما القانون الأساسي الذي يحدد شروط الترشح، سواء لرئاسة الرابطة أو عضوية المكتب والقبضة الحديدية تتمحور حول شروط تحديد خليفة محمد بوكاروم على رأس رابطة ما بين الجهات، إذ طالب رؤساء الفرق بإدراج ممثلين عنهم ضمن قائمة الأعضاء المخول لهم شغل هذا المنصب، بينما أصر روراوة على مراعاة القوانين وحصر حق الترشح في قائمة خبراء الفاف.
وذهب مصدر النصر إلى التأكيد على أن روراوة ينتظر ردا رسميا من رؤساء الأندية، بخصوص نظام تسيير الانتخابات للحسم نهائيا في هذه الإشكالية، لأن الفاف لا يحق لها حل رابطة مستقلة إلا في حال وجود مشكل في التنظيم الإداري، وعليه فإنه وفي حال تعنت ممثلي الفرق ورفضهم قائمة الخبراء، فإن روراوة سيمر آليا إلى الخطوة الموالية، وهي مقترح إسناد مهمة تسيير بطولة ما بين الجهات إلى بعض الرابطات الجهوية، مع الإعلان عن التجميد الآلي لرابطة ما بين الجهات.
مصدر النصر خلص إلى القول بأن رئيس الفاف استغل فرصة الاجتماع الموسع للمكتب الفيدرالي، لوضع خارطة طريق مستقبلية لهذه المنافسة، بإعلانه عن تثبيت بطولة ما بين الجهات مهما كانت الظروف، واعتمادها كمستوى رابطة في الهرم الكروي الوطني، لكن إمكانية توزيعها إلى مستويات جهوية تبقى واردة إلى درجة أنه استشار في جلسة الاثنين الفارط رؤساء الرابطات الجهوية لوهران، الجزائر الوسطى البليدة وقسنطينة، بخصوص القدرة على تسيير فوج من قسم
ما بين الرابطات.         ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com