الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

معاقبة 6 فرق في افتتاح الجهوي الثاني لعنابة

عرفت جولة رفع الستار عن بطولة الجهوي الثاني لرابطة عنابة غياب 6 فرق، بسبب مشاكل إدارية، وهي سريع قالمة، جيل الحروشي، إتحاد داغوسة، أمل المشروحة، مولودية الكويف وإتحاد الدريعة.
وضعية جعلت بطولة هذا الموسم تشهد انطلاقة مبتورة، حيث قررت الرابطة في آخر لحظة إلغاء 6 مباريات من الجولة الأولى التي جرت نهاية الأسبوع، وتوحي المعطيات الأولية بإمكانية شطب بعض الفرق نهائيا من المنافسة، كأمل المشروحة ومولودية الكويف، في حين لم يستكمل فريقا الدريعة وداغوسة إجراءات تأهيل اللاعبين، بينما كان قرار معاقبة سريع قالمة وجيل الحروشي بسبب عدم تسديد غرامات الموسم الفارط.
وعلى هذا الأساس اعتمدت الرابطة خسارة الفرق المعنية على البساط بنتيجة (0/3)، مع خصم 3 نقاط من الرصيد وغرامة مالية بقيمة 3 ملايين سنتيم، في انتظار اتضاح الرؤية بالنسبة لهذا السداسي في الجولتين القادمتين، لأن الشطب النهائي يبقى يهدد العاجزين عن تسوية الوضعية الإدارية والمالية إلى غاية الجولة الثالثة.
اعتماد ملعب حمة لولو بسوق أهراس
اعتمدت رابطة عنابة الجهوية ملعب عبد الرحمان عرعار بحي حمة لولو العتيق بمدينة سوق أهراس، لاحتضان المباريات الرسمية لبطولة هذا الموسم، بعد معاينته من قبل لجنة من الرابطة، والتي وقفت على الأشغال المنجزة من طرف البلدية.
اعتماد هذا الملعب جاء بعد سنة من انتهاء أشغال إنجازه، وأرضيته من العشب الاصطناعي من الجيل الرابع، وتتسع مدرجاته لقرابة 2000 متفرج، والإشكال الذي كان مطروحا يتعلق بغرف تغيير الملابس، وعدم وجود حواجز تفصل بين الأنصار بالمدرجات، فضلا عن المحيط الخارجي للملعب، وهي التحفظات التي رفعت بعد تسجيل المشروع من طرف بلدية سوق أهراس.
وشاءت الصدف أن يتزامن تدشين هذا الملعب بلقاء الديربي بين شباب حمة لولو ووفاق سوق أهراس لحساب الجولة الثانية للجهوي الأول، بعدما كان فريق حمة لولو يستقبل ضيوفه بالونزة، ثم بمركب باجي مختار، علما وأن فريق مولودية سوق أهراس (الجهوي الثاني) سيستفيد أيضا من هذا الملعب.
ص / فرطـــاس
تعليمات جديدة من الفاف لتنظيم البطولات الولائية
أصدرت الفاف بعض التعليمات الجديدة، والخاصة بتنظيم البطولة الشرفية على مستوى الرابطات الولائية الموسم (2016/2017)، وضعت مسيري هذه الهيئات أمام الأمر الواقع، لأن تطبيق توصيات الاتحادية قد تكون عواقبه قضاء موسم أبيض لعديد الرابطات الولائية.قرار الفاف تم إدراجه حتى في القوانين العامة المتعلقة ببطولات الهواة، حيث أن المادة الأولى تحدد عدد الفرق المنشطة للبطولة الشرفية بـ 12 فريقا على الأقل في كل فوج، واقتراح اندماج الرابطات فيما بينها لضمان تكملة تركيبة الأفواج وفق ما تنص عليه القوانين المعدلة، مع مراعاة التقسيم الجغرافي.
إلى ذلك أدرجت الاتحادية في نص المادة 71 من قوانين بطولات الهواة، بندا يلغي كل البطولات التي تنتهي بعدد منشطين يقل عن 12 فريقا واعتماد الموسم الأبيض، سيما وأن المواسم الفارطة شهدت انسحاب الكثير من الفرق في منتصف المشوار، ما تسبب في تقليص تركيبة الأفواج إلى ما دون 10 فرق.   
رصدها: ص/ فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com