الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة قسنطينة: نحو تخلص «الصاص» من شراكة «الكرشة»
تصب الحسابات الأولية للجولة الخامسة في رصيد الملعب السطايفي، المتواجد في رواق جيد للانفراد بكرسي الصدارة والتخلص من شراكة جمعية عين كرشة، بحكم استفادته من أفضلية العوامل الكلاسيكية، مقابل تواجد «الكرشة» على صفيح ساخن.
ما يرشح الملعب السطايفي لمواصلة مشواره على وقع الانتصارات، سهولة مهمته أمام الضيف سريع الحروش، الذي يمر بأزمة خانقة يجسدها عجزه التام عن مسايرة الركب.
أما جمعية عين كرشة فستكون على موعد مع اختبار عسير برجاص، أين ستواجه الجيل المحلي في قمة تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، في ظل تقاسم طرفيها طموح لعب الأدوار الأولى، ما يوحي بصعوبة مأمورية «الكرشة»، لأن أبناء رجاص لا يتنازلون عن النقاط في عقر الديار إلا في حالات نادرة.
قمة أخرى سيحتضن أطوارها ملعب بوقاعة، بين الرائد المحلي والضيف شباب الطاهير المتواجدين جنبا إلى جنب ضمن كوكبة المطاردة، ولو أن أفضلية الأرض والجمهور، من شأنها أن تخدم مصلحة أهل الدار، وتسمح لهم بتحقيق فوز يمكنهم من البقاء في برج المراقبة.
ويبقى نجم بني ولبان مرشحا لمواصلة تسلق السلم بخطوات ثابتة، دون تذوق مرارة الهزيمة، لأن مباراته ضد الضيف وفاق عباس ستكون مجرد إجراء شكلي، بالنظر إلى معاناة «الواك».
كوكبة المؤخرة ستكون على المحك، والقمة  سينشطها إتحاد الفوبور ونجم أولاد قاسم، أين يسعى كل طرف لتحقيق أول انتصار، مع أفضلية لأشبال دواس لأخذ جرعة أوكسجين، وكذلك الشأن بالنسبة لأبناء «وادي الحد»، مقابل بحث ترجي تاجنانت عن أول فوز عند إستضافة جيل عزابة، ما يعني بأن عقد الشراكة في  المؤخرة سيبقى ساري المفعول بين وفاق عباس وسريع الحروش، مع إمكانية بقاء نجم أولاد قاسم ضمن لائحة حاملي الفانوس الأحمر.
ص / فرطـــاس
برنامج المقابلات/ (يوم الجمعة 14 سا30)
في قسنطينة (بن عبد المالك): إتحاد الفوبور = نجم أولاد قاسم
في تاجنانت (لهوى): ترجي تاجنانت = جيل عزابة
في سكيكدة (بوثلجة) : ش.حمادي كرومة = إ. تالة إيفاسن
في عين ولمان: ن. عين ولمان = ممرات سكيكدة
في عين أرنات : ملعب سطيف = سريع الحروش
في بوقاعة: رائد بوقاعة = شباب الطاهير
في رجاص: جيل رجاص = ج. عين كرشة
في بني ولبان: ن. بني ولبان = وفاق عباس

رابطة عنابة: الـولايـة 24 تـحـت ضغـط عــال
تخطف «ديربيات» ولاية قالمة الأضواء في الجولة الرابعة، حيث ستكون الأنظار مشدودة صوب ملاعب عبدة علي، بوشقوف و»البوليس»، ليبقى كرسي الريادة في المزاد، من خلال قمة النقيضين التي ستجمع الرائد شباب هيليوبوليس بصاحب المركز الأخير إتحاد بلخير، إذ سيسعى الزوار للإستثمار في أزمة أهل الدار للتمرد على المنطق و الخروج من هذا «الديربي» بإنتصار، يكون وزنه مواصلة المشوار بنفس الريتم، و الإطمئنان على مشعل القيادة لأسبوع آخر على الأقل، بينما تبدو مهمة أبناء «زيمو» في وضع حد لسلسلة الهزائم المتتالية صعبة، بالنظر إلى تشعب الأزمة التي يمرون بها.
فإن كوكبة المطاردة ستكون على صفيح ساخن في هذه الجولة، والقمة سيحتضنها ملعب بوزراد بعنابة،   و تضع الوصيفين إتحاد بوخضرة ووفاق سوق أهراس وجها لوجه، في مباراة  بـ 6 نقاط، خاصة بالنسبة للإتحاد، الذي يراهن على أفضلية العوامل التقليدية لتحقيق فوز يسمح له بمواصلة مراقبة السباق عن كثب، في الوقت الذي سيكون فيه الوصيف الثالث أولمبي بومهرة على موعد مع «ديربي» ساخن ببوشقوف، في قمة تبقى مفتوحة على كل الإحتمالات، بالنظر إلى الطابع المحلي الذي تكتسيه، و كذا تواجد الفريقين في «فورمة» عالية، سيما و أن النجم إستعاد عافيته، و أصبح يقصف بالثلاثية، و الحسابات الأولية مبنية على هذه الجولة لتوضيح الرؤية أكثر بخصوص الأهداف المسطرة.
بالموازاة مع ذلك يبقى مستقبل بن مهيدي مرشحا لإحراز الإنتصار الثالث على التوالي، لأن مهمته سهلة أمام الضيف نجم الشريعة الذي لم يجد ضالته بعد، و كذلك الحال بالنسبة لنجم العقلة المتواجد في طريق مفتوح نحو ضخ 3 نقاط إضافية في الرصيد، لأن مباراته ضد نجم القالة تبقى مجرد إجراء شكلي، بالنظر إلى معاناة أبناء «عاصمة المرجان».
على مستوى المؤخرة قد تتأزم أوضاع إتحاد بلخير أكثر، لأن مهمته أمام الرائد شباب هيليوبوليس ليست سهلة، وقد تكلفه الهزيمة الرابعة على التوالي، فيما سيكون شباب وادي الزناتي في رحلة البحث عن أول نقطة في «الديربي» أمام أولمبي قلعة بوصبع، رغم أن «القلعة» حصنت أسوارها بإنتصار خارج الديار في الجولة الفارطة، بينما سيسعى شباب حمة لولو لوضع حد لسلسة الهزائم المتتالية عند إستقباله جيل سيدي سالم.
ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات/ (يوم السبت 14 سا 00)
في حمة لولو (عرعار): ش. حمة لولو = ج. سيدي سالم
في هيليوبوليس (بن طبولة): أ. قلعة بوصبع = ش. وادي الزناتي
في قالمة (عبدة): إتحاد بلخير = ش. هيليوبوليس
في بوشقوف (درابلية): نجم بوشقوف = أولمبي بومهرة
في عنابة (بوزراد): إتحاد بوخضرة = و.سوق أهراس
في العقلة (20 أوت): نجم العقلة = نجم القالة
في بن مهيدي: مستقبل بن مهيدي= نجم الشريعة
إ. حمام الشلالة:............... معفى

رابطة باتنة: الرائدان وجها لوجه
تحتل القمة بين مولودية المسيلة و شبيبة أولاد خلوف واجهة الجولة الرابعة، كونها تضع الرائدين  وجها لوجه، في مباراة محلية واعدة و ساخنة تعد بست نقاط، يعلق عليها كل طرف آمالا عريضة  لتعزيز طموحاته، و الكشف مبكرا عن نواياه الجادة ما يرشح بلوغ مؤشر التنافس ذروته.
فالمولودية تطمح لتحقيق جملة من المكاسب دفعة واحدة. للحفاظ على ديناميكية الفوز إلحاق أول هزيمة بمنافسها من خلال العمل على استغلال أفضلية ورقة الأرض و الجمهور،        و تأكيد أحقيتها في قيادة القافلة فيما ينظر الضيوف  للمواجهة من زاوية مغايرة، انطلاقا من عزمهم على العودة بنتيجة جيدة و البقاء في سدة الترتيب، و من ثمة التخلص من شراكة المسيلية خاصة و أن القائد الثالث للقافلة نجم أولاد دراج، تنتظره مهمة غاية في التعقيد ببوسعادة، أمام المولودية المحلية صاحبة الصف الرابع، و الساعية للالتحاق بترويكا المقدمة، تماما كما هو الشأن بالنسبة لجامعة باتنة المقبلة على استضافة شباب رأس العيون في ديربي أوراسي.
  على مستوى المؤخرة، يرتقب أن تبقى الأمور على حالها، من منطلق عجز اتحاد عين الحجل حامل الفانوس الأحمر شراكة مع شباب عين تاغروت عن الإقلاع.
م ـ مداني

برنامج المقابلات/ الجمعة(سا 14:00)
اتحاد الدوسن- اتحاد عين تاغروت
أمل الشمرة- شبيبة سريانة
مولودية المسيلة- شبيبة أولاد خلوف
اتحاد عين الحجل- أولمبي المسيلة
أولمبي مجانة- ترجي آريس
السبت(سا 14:00)
مولودية بوسعادة- نجم أولاد دراج
أمل الزوي- نجم غيلاسة
جامعة باتنة- شباب راس العيون

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com