الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة

مجموعة الشرق: القمة في زرداني و الطلبة أمام طريق مفتوح نحو الريادة
تتجه الأنظار صوب ملعب زرداني بأم البواقي، والذي سيكون مسرحا لقمة الجولة الثامنة، أين سيحط الرائد جمعية عين مليلة الرحال، لتنشيط ديربي واعد أمام الجار إتحاد الشاوية، في مباراة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، بحكم تقاسم الطرفين طموح التنافس على تأشيرة الصعود، فضلا عن كونها تعد منعرجا حاسما في مسيرة كل فريق.
ولعل ما يوحي ببلوغ الإثارة ذروتها سواء فوق المستطيل الأخضر أو بالمدرجات، تسجيل كل طرف سلسلة نتائج إيجابية، خاصة «لاصام» التي لم تهتز شباك حارسها بن مالك في البطولة إلى حد الآن، رغم الإقصاء المبكر من الكأس على يد شباب ميلة ما يعني بأن أبناء «قريون» سيسعون لتفادي الهزيمة بعاصمة الولاية وبالتالي الاطمئنان على العرش، فيما سيكون إتحاد الشاوية تحت ضغط عال،  لتراجع نتائجه بزرداني، واكتفائه بالتعادل في آخر لقائين، وسيكون أمام حتمية فك العقدة، لإستعادة ثقة الأنصار، وبالمرة الإقتراب أكثر من الصدارة، سيما وأن الهزيمة الأخيرة بعنابة، صعدت غضب المشجعين على المدرب العائد جيجيو.
من جهته سيكون الوصيف إتحاد عنابة في فسحة، عند استضافته لحامل الفانوس الأحمر أمل مروانة، وهو اللقاء الذي قد يكون مجرد إجراء شكلي، ما سيجعل الطلبة يخوضونه بأرجل في عنابة وآذان مصوبة إلى أم البواقي تترصد سقوط «لاصام» لاعتلائهم الصدارة.    
على النقيض من ذلك ستكون حمراء عنابة أمام امتحان صعب، وذلك بأمام المضيف مولودية قسنطينة، في قمة تقليدية بحسابات مغايرة، لأن الموك تمر بأزمة نتائج، والإقصاء المبكر من الكأس، جسد التراجع الكبير في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، فيما ستسعى «الحمراء» للاستثمار في هذا الوضع وكذا في غياب الجمهور المعاقب، للعودة  بنتيجة إيجابية تبقيها على صلة بالريادة، خاصة وأنها لم تهزم منذ 5 جولات متتالية.
على مستوى المؤخرة فإن دار لقمان مرشحة للبقاء على حالها، لأن «ترويكا» القاعدة الخلفية، تتقاسم في هذه المحطة عامل الدفاع عن الحظوظ خارج الديار، ما يوحي بتأزم أوضاعها انطلاقا من أمل مروانة الذي سيكون في مهمة شبه مستحيلة بعنابة، مرورا بأمل شلغوم العيد الذي سيقوم بسفرية غير مضمونة العواقب إلى تقرت، بينما سيكون ترجي قالمة أمام إمتحان عسير بمقرة، فيما سيعمل هلال شلغوم العيد على استغلال فرصة اللعب بملعبه لثالث مرة، لتذوق نشوة الانتصار بعد 6 أسابيع عجاف، سيما وأن الضيف إتحاد عين البيضاء ليس في أحسن أحواله.
ص / فــرطـاس

برنامج المقابلات/ (يوم السبت 15 سا)
في أم البواقي (زرداني): إتحاد الشاوية = ج. عين مليلة
في تبسة (04 مارس): إتحاد تبسة = وفاق القل
في عنابة ( 19 ماي): إتحاد عنابة = أمل مروانة
في تقرت (شعباني): نادي تقرت = أمل شلغوم العيد
في مقرة (بوشليق): نجم مقرة = ترجي قالمة
في جيجل (عميروش): ش. حي موسى = إتحاد خنشلة
 في قسنطينة (بن عبد المالك): مولودية قسنطينة = حمراء عنابة....(دون جمهور)
في شلغوم العيد (المظاهرات): ه. شلغوم العيد = إ. عين البيضاء....(دون جمهور)


مجموعة الوسط: انقلاب مرتقب في قمة الهرم
الجولة الثامنة قد تحدث تغييرات على مستوى الواجهة الأمامية، بالنظر لركون الرائد اتحاد بني دوالة للراحة الإجبارية والمهمة التي تبدو في المتناول للملاحق المباشر وفاق المسيلة خارج قواعده، وهو ما قد يضع الريادة في المزاد.
 فممثل الحضنة يطمح للعودة من ملعب الأخضرية المحايد بالزاد كاملا، على حساب نادي الرغاية الجريح، ما يخول له إبرام عقد شراكة في قمة الهرم مع الرائد الحالي المعفى من هذه المحطة، فيما يسعى المطارد الثاني اتحاد واد أميزور للقفز إلى الوصافة، عند استضافته اتحاد خميس الخشنة.
وإذا كان شباب جيجل يأمل في الاستثمار في حالة الإفلاس التي يعيشها مضيفه رائد بومرداس، لتحقيق الفوز وتدارك خسارته الأخيرة على أرضه، فإن رائد القبة يتحين فرصة الالتحاق بترويكا المقدمة، رغم قدرة ضيفه مولودية المخادمة على الصمود.
 في المؤخرة كل المؤشرات توحي ببقاء الأمور على حالها، من منطلق المهمة الشاقة لحارس القافلة من الخلف اتحاد الشراقة في الأخضرية.
       م ـ مداني

برنامج المقابلات
 السبت (سا 15:00)
رائد بومرداس- شباب جيجل
اتحاد الأخضرية- اتحاد الشراقة  
(بدون جمهور)
رائد القبة- مولودية المخادمة
شباب الدار البيضاء- شباب بني ثور
اتحاد واد أميزور- اتحاد خميس الخشنة
مستقبل الرويسات- شبيبة حي الجبل (سا 11:00) بدون جمهور
نادي الرغاية- وفاق المسيلة (سا 11:00)
اتحاد بني دوالة: معفى

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com