الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة قسنطينة: نحـو تـكـريـس الـوضـع الـقـائــم
توحي القراءة الأولية في رزنامة الجولة 12 ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى قمة الترتيب، بتواصل عقد الشراكة الثنائي بين الملعب السطايفي ورائد بوقاعة، في ظل تواجد الطرفين في فسحة في هذه المحطة، بحكم استفادتهما من فرصة اللعب في عقر الديار، ولو أن بوقاعة ستجبر على الاستقبال خارج القواعد بسبب العقوبة، لكن المهمة تبدو في المتناول.
ويبقى الملعب السطايفي مرشحا للمرور إلى السرعة القصوى و فك عقدة الانتصار بصعوبة التي ظلت تطارده داخل القواعد منذ بداية الموسم، لأن الضيف شباب حمادي كرومة يعيش على وقع أزمة داخلية هزت أركانه في الجولات الثلاث الأخيرة، ما يضع «الصاص» في طريق مفتوح لانتزاع النقاط الثلاث، كون أبناء «داريمو» سيسافرون إلى عاصمة الهضاب من أجل تخفيف الأضرار، خاصة بعد الرباعية التي تلقوها بملعبهم في الجولة الماضية، والتي جسدت تراجعهم الكبير بعد الانطلاقة الموفقة.
إلى ذلك فإن رائد بوقاعة سيضطر لاستضافة نجم بني ولبان بملعب عين ولمان المحايد وفي غياب الجمهور، إلا أن ذلك لن يكون له تأثير كبير، لأن الحسابات الأولية لهذه المواجهة تصب في رصيد أبناء بوقاعة لكسب الرهان، وتحقيق فوز يسمح لهم بالبقاء في الصدارة.
وعلى نفس الموجة تتواجد جمعية عين كرشة، كونها ستجبر على استقبال جيل عزابة بملعب القرارم وأمام مدرجات شاغرة بسبب العقوبة، لكن وضعية «الجيجيا» توحي بسهولة مهمة «الجيباك» في الخروج من هذا اللقاء بكامل الزاد، وبالتالي البقاء في برج المراقبة. أما على مستوى المؤخرة فإن نجم أولاد قاسم سيكون أمام فرصة تأكيد الإستفاقة، وذلك باستقباله للصاعد المتمرد إتحاد تالة إيفاسن، في مباراة تبقى مفتوحة على كل الإحتمالات، لأن أهل الدار استعادوا عافيتهم تدريجيا، وبحثهم عن الفوز يبقى المغزى منه مد خطوات إضافية نحو باقي الكوكبة، رغم أن الوضعية الراهنة ستبقيهم حاملين للفانوس الأحمر لجولة أخرى على الأقل، في حين تبدو مهمة ممرات سكيكدة في غاية التعقيد، لأن السفرية إلى الطاهير غير محمودة العواقب، و أبناء «الممرات» دخلوا أجواء المباراة التاريخية لكأس الجزائر المقررة بعد نحو أسبوع مبكرا، ولو أن وضعيتهم في البطولة تدهورت، وأصبحوا يتواجدون في الصف ما قبل الأخير، بينما سينشط نجم عين ولمان وجيل رجاص قمة القاعدة الخلفية، لأن المنهزم فيها سيدخل حسابات السقوط قبل الأوان.
ص / فرطاس

برنامج المقابلات
(يوم السبت 14 سا00):
في الحروش (كافي): سريع الحروش = وفاق عباس
في قسنطينة (بن عبد المالك): إتحاد الفوبور = ترجي تاجنانت
في عين مليلة (دمان): نجم أولاد قاسم = إتحاد تالة إيفاسن
في رجاص: جيل رجاص = ن. عين ولمان
في الطاهير : شباب الطاهير = ممرات سكيكدة
في سطيف (500 مسكن): ملعب سطيف = ش.حمادي كرومة
في عين ولمان: رائد بوقاعة = ن. بني ولبان ..... (دون جمهور)
في القرارم (بكير حمدان): جمعية عين كرشة = جيل عزابة  (دون جمهور)

رابطة عنابة: الـريــادة في الـمـزاد بـسـوق أهــراس
تخطف القمة التي سيحتضن أطوارها ملعب باجي مختار بسوق أهراس الأضواء في مباريات الجولة التاسعة، لأن الرائد الحالي أولمبي بومهرة، سينزل ضيفا على مطارده المباشر الوفاق المحلي، في مواجهة تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، وتضع عرش الصدارة في المزاد بسوق "الأهراس".
واللافت للانتباه أن أصحاب الدار لم يعتلوا ريادة الترتيب منذ جولة التدشين، لكنهم يتواجدون أمام فرصة ثمينة للتربع على الصدارة، كون الفوز بهذه القمة بإستغلال عاملي الأرض والجمهور، سيمكنهم من ضرب عدة عصافير بحجر واحد، ولو أن الانقلاب في قمة الهرم سيكون أهم مكسب، في الوقت الذي سيسعى فيه الزوار لتفادي الهزيمة، للاحتفاظ بكرسي الريادة، خاصة وأن الوفاق الذي لم ينهزم على مدار 32 مباراة متتالية منذ الموسم الفارط يبقى "اختصاصيا" في التعادلات، وهي العقدة التي تطارده بملعبه. من جهته سيكون نجم بوشقوف في سفرية محفوفة بالمخاطر تقوده إلى الشريعة لملاقاة النجم المحلي، في مباراة "مفخخة" بالنسبة للزوار، لأنهم سيعملون على تأكيد عودتهم القوية إلى الواجهة، و زحفهم بخطوات ثابتة نحو الصدارة، مادام الفوز سيمكنهم من تقديم أوراق الإعتماد على أساس أنهم من أبرز أطراف معادلة الصعود، بينما تبقى معاناة "النمامشة" في لقاءاتهم داخل القواعد متواصلة. أما أولمبي قلعة بوصبع سينشط ديربي واعد، يلاقي فيه إتحاد بلخير في مباراة تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، وتبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، لأن "الزرقاء" البلخيرية" استعادت توازنها، وحققت سلسلة من النتائج الإيجابية بعد الانطلاقة الكارثية، ما يضعها أمام امتحان التأكيد، بينما تبقى "القلعة" بصدد البحث عن فك العقدة التي تطاردها داخل الديار، كونها لم تحصد سوى نقطتين في سابق مبارياتها بملعب سويداني، بصرف النظر عن كون ضيف هذا الأسبوع يعد الشبح الأسود للأولمبي بملعبه.و بخصوص القاعدة الخلفية فإن ركون شباب حمة لولو إلى الراحة الإجبارية سيبقيه برصيد خاو من النقاط لأسبوع آخر على الأقل، في حين سيسعى شباب وادي الزناتي لإستغلال فرصة إستقبال نجم العقلة لتحقيق فوز يشفع له بالإبتعاد أكثر عن منطقة الخطر، بينما سيكون شباب هيليوبوليس أمام فرصة وضع حد لنزيف النقاط، بإستضافته لنجم القالة، لأن "البوليس" لم يتذوق طعم الفوز منذ 5 جولات، و أي تعثر آخر سيدحرجه إلى مؤخرة الترتيب، بعدما كان قد تربع على عرش الصدارة.
ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات
(يوم الجمعة 14 سا30):
في سوق أهراس (باجي): و.سوق أهراس = أولمبي بومهرة
في وادي الزناتي (بوعزيز): ش. وادي الزناتي = نجم العقلة
يوم السبت 14 سا 00:
في قالمة (سويداني): أ. قلعة بوصبع = إتحاد بلخير
في الشريعة (عثماني): نجم الشريعة = نجم بوشقوف
في عنابة (بوزراد): ج. سيدي سالم = إ. حمام الشلالة
في هيليوبوليس (بن طبولة): ش. هيليوبوليس = نجم القالة
في بن مهيدي: مستقبل بن مهيدي = إتحاد بوخضرة
ش. حمة لولو:............... معفى

رابطة باتنة: الرائد و الوصيف وجها لوجه

يحتل ديربي الحضنة  بين مولودية المسيلة و نجم أولاد دراج  واجهة الجولة العاشرة،  كونه يضع الرائد و الوصيف وجها لوجه، في مباراة محلية واعدة بست نقاط، يراهن عليها كل طرف لتعزيز طموحاته، ما يرشح بلوغ مؤشر التنافس ذروته، في ظل فارق النقطتين بين الفريقين الجارين، و يجعلها مفتوحة على كل الاحتمالات. فالمولودية تطمح لضرب عصفورين بحجر واحد،  تدارك خسارتها الأخيرة في آريس بتوظيف ورقتي الأرض و الجمهور، و تأكيد أحقيتها في قيادة القافلة، فيما ينظر الضيوف  للمباراة من زاوية مغايرة، انطلاقا من عزمهم على العودة بالزاد كاملا لخطف كرسي الزعامة، و لو أن نتيجة التعادل قد تخدم الملاحق الثاني شباب أولاد خلوف، بالنظر للمهمة السهلة في عقر داره أمام شباب رأس العيون الجريح.
و إذا كانت جامعة باتنة أحد الأطراف الفاعلة في الصراع، ستكون في امتحان عسير خارج القواعد أمام أمل الزوي شريكها في الصف الرابع، فإن شبيبة سريانة العائدة في الأسابيع الأخيرة إلى الواجهة، تنتظرها مهمة تبدو في متناولها عند استقبالها نجم غيلاسة.
 و في المؤخرة يرتقب أن تتعقد وضعية حامل الفانوس الأحمر اتحاد عين الحجل الفاقد لسرعته، و كذا شباب عين تاغروت العاجز عن الإقلاع.      
م ـ مداني

برنامج المقابلات
الجمعة (سا 14:30)
اتحاد عين الحجل- ترجي آريس
شبيبة سريانة- نجم غيلاسة
أمل الشمرة- مولودية بوسعادة
اتحاد الدوسن- أولمبي مجانة
أمل الزوي- جامعة باتنة
شباب أولاد خلوف- شباب راس العيون
شباب عين تاغروت- أولمبي المسيلة
مولودية المسيلة- نجم أولاد دراج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com