الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة قسنطينة: نحـو تكـريس الوضــع القــائم
توحي القراءة الأولية في مباريات الجولة 14 ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى المقدمة، لاستفادة “ترويكا” المقدمة
 من أفضلية العوامل الكلاسيكية، ما يرشحهم لتحقيق الفوز.
فقائد القافلة رائد بوقاعة مؤهل لفك عقدة الانتصار بصعوبة التي لازمته داخل الديار منذ بداية المشوار، لأن الضيف جيل عزابة لم يظهر بمستواه المعهود هذا الموسم، و يبقى يعاني في مؤخرة الترتيب لتفادي السقوط، وعليه فإن رائد بوقاعة مرشح لتحقيق فوز يسمح له بقطع شوط إضافي نحو التتويج باللقب الشتوي.
مهمة الوصيف الملعب السطايفي ستكون صعبة نسبيا، لأن الضيف نجم بني ولبان متعود على التمرد، فضلا عن كونه اختصاصي في التعادلات، وما حققه قبل أسبوعين أمام رائد بوقاعة يعد بمثابة إنذار مسبق لتشكيلة "الصاص".
أما عن جمعية عين كرشة فستسعى لتوظيف ورقتي الأرض والجمهور لتخطي عقبة وفاق عباس، في مباراة ستستعيد فيها "الجيباك" أنصارها بعد استنفاد العقوبة، والفرصة مواتية لتدعيم الرصيد النقطي، سيما وأن "الواك" لم يحقق نتائج إيجابية بعيدا عن قسنطينة منذ بداية الموسم.
على مستوى المؤخرة فإن وضعية نجم أولاد قاسم مهددة بالتأزم أكثر، لأن الرحلة إلى الحروش ليست مضمونة، وقد تكبد هذا الفريق الهزيمة 11 في أول ظهور له في هذا القسم، ولو أن حمله للفانوس الأحمر سيتواصل لأسابيع أخرى، بالنظر إلى الفارق الذي يفصله عن أقرب المنافسين، فيما تتواجد ممرات سكيكدة على صفيح ساخن، بتنشيطها قمة القاعدة الخلفية، والتي ستجمعها بجيل رجاص، لأن الجيل كان قد دخل منطقة الخطر، على خلفية إنهياره الكبير في الجولات الفارطة، وأي نتيجة غير الفوز ستزيد في تعقيد أوضاعه، ولو أن المنهزم في هذه القمة سيلازم آليا المركز ما قبل الأخير.
ص / فرطاس

برنامج المقابلات
(يوم السبت 14 سا00)
في الحروش (كافي): سريع الحروش = نجم أولاد قاسم
في قسنطينة (بن عبد المالك): إتحاد الفوبور = ن. عين ولمان
في سكيكدة (بوثلجة): ش.حمادي كرومة = ترجي تاجنانت
في سطيف (500 مسكن): ملعب سطيف = ن. بني ولبان
في عين كرشة (بوشوارب): جمعية عين كرشة = وفاق عباس
في الطاهير : شباب الطاهير = إتحاد تالة إيفاسن
في رجاص: جيل رجاص = ممرات سكيكدة
في بوقاعة: رائد بوقاعة = جيل عزابة

رابطة عنابة: بومهرة على المحك ببوزراد
تضع مباريات الجولة 11 الرائد أولمبي بومهرة على المحك بملعب بوزراد حسين بعنابة، أين سيواجه جيل سيدي سالم، في مباراة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، لأن حصاد المحليين داخل القواعد في سابق الجولات كان هزيلا، فضلا عن تألق نسور بومهرة، وسعيها لتأكيد أحقيتها في قيادة القافلة على بعد 5 خطوات من أقرب المنافسين.
أما ترويكا المطاردة فستكون على موعد مع سفريات متباينة، انطلاقا من إتحاد بوخضرة، الذي تبدو مهمته سهلة مقارنة بباقي الشركاء بمركز الوصافة، لأنه سينزل ضيفا على حامل الفانوس الأحمر شباب حمة لولو، الذي مازال يبحث عن ضخ أولى النقاط في الرصيد.
على النقيض من ذلك سينشط نجم بوشقوف ديربي أمام أولمبي قلعة بوصبع، في مقابلة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، نظرا لهشاشة القلعة داخل الديار، بدليل أن الأولمبي لم يتذوق طعم الفوز بملعبه منذ بداية الموسم، وفك هذه العقدة لن يكون بالأمر السهل أمام نجم بوشقوف، الساعي بدوره لتدارك ما ضاع منه في اللقاءات الثلاث الأخيرة، التي فوتت عليه فرصة اعتلاء الريادة.
أما وفاق سوق أهراس فسيقوم برحلة شاقة إلى هيليوبوليس بهدف العودة بكامل الزاد، لأن الوفاق الذي لم ينهزم على مدار 34 مباراة متتالية، تبقى تطارده عقدة التعادلات، ناهيك عن عجز "البوليس" في تحقيق الانتصار منذ 8 جولات.
وسيكون إتحاد حمام الشلالة أمام امتحان التأكيد في الشريعة، لأنه عاد بقوة إلى الواجهة، بفضل سلسلة الانتصارات المتتالية.
وبخصوص القاعدة الخلفية، فإن شباب حمة لولو سيسعى لاستغلال فرصة اللعب داخل القواعد للبحث عن أولى النقاط، ولو أن المهمة ليست سهلة أمام إتحاد بوخضرة، الطامح للتنافس على ورقة الصعود، فيما سينشط شباب وادي الزناتي ونجم القالة قمة المؤخرة، بحكم تقاسمهما المركز ما قبل الأخير، كما ستكون مأمورية نجم العقلة صعبة ببن مهيدي، نظرا لطموح المحليين لمواصلة سباق الصعود.
ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات
(يوم السبت 14 سا00)
في حمة لولو (عرعار): ش. حمة لولو = إتحاد بوخضرة
في وادي الزناتي (بوعزيز): ش. وادي الزناتي = نجم القالة
في قالمة (سويداني): أ. قلعة بوصبع = نجم بوشقوف
في الشريعة (عثماني): نجم الشريعة = إ. حمام الشلالة
في عنابة (بوزراد): ج. سيدي سالم = أولمبي بومهرة
في هيليوبوليس (بن طبولة): ش. هيليوبوليس = و.سوق أهراس
في بن مهيدي: مستقبل بن مهيدي = نجم العقلة
إتحاد بلخير:............... معفى

رابطة باتنة: الرائد و الوصيف وجها لوجه
تحتل القمة بين شباب أولاد خلوف ونجم أولاد دراج واجهة الجولة 12،  كونها ستضع الرائد وملاحقه المباشر وجها لوجه، في مباراة واعدة بست نقاط، يراهن عليها كل لتعزيز طموحاته،  ما يرشح بلوغ مؤشر التنافس ذروته.
فالنجم المتربع على العرش وصل نقطة اللا رجوع، حيث سيرمي بكل أوراقه للتخلص من أحد أبرز ملازميه، وبالمرة مد خطوة إضافية على درب الظفر باللقب الشتوي،  فيما ينظر أصحاب الأرض للمباراة من زاوية مغايرة، انطلاقا من عزمهم على البقاء في مركز الوصافة، وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة. وبين هذا وذاك يبقى الميدان المحك الحقيقي لقدرات كل طرف، ولو أن نتيجة التعادل ستخدم الوصيف الثاني مولودية المسيلة، التي تنتظرها مهمة سهلة في عقر دارها أمام أولمبي مجابة، ما قد يسمح لها بخطف برج المراقبة.
   وعلى مستوى القاعدة الخلفية، يراهن شباب عين تاغروت على تأكيد استفاقته وتثمين انتصاره الأخير، ومن ثمة الخروج من منطقة الخطر عند استقباله شباب رأس العيون الجريح، مثله مثل اتحاد عين الحجل حامل الفانوس الأحمر والمقبل على استضافة مولودية بوسعادة.
 م ـ مداني

برنامج المقابلات
الجمعة (سا 14:30)
شبيبة سريانة     ترجي آريس
شباب عين تاغروت   شباب راس العيون
شباب أولاد خلوف   نجم أولاد دراج
اتحاد عين الحجل   مولودية بوسعادة
أمل الشمرة    جامعة باتنة (دون جمهور)
اتحاد الدوسن   أمل الزوي
السبت (سا 13:00)
مولودية المسيلة   أولمبي مجانة
نجم غيلاسة   أولمبي المسيلة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com