الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رابطة قسنطينة


«الصـاص» يحــافـظ علـى الريــادة و «الكـرشـة» في المطـاردة
جسدت مخلفات الجولة 26 جدلية الصراع الثنائي على تأشيرة الصعود، بين الملعب السطايفي وجمعية عين كرشة، مع خروج رائد بوقاعة نهائيا من السباق في هذه المحطة، ليبقى باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه في الجولات الأربع الأخيرة، لأن فارق النقطتين سيجعل المعطيات مرهونة أيضا بحسابات المادة 69، والتي تخدم مصلحة «الكرشة» في حال التساوي في الرصيد مع «الصاص»، ما يضع «السطايفية» أمام حتمية الفوز في المباريات المتبقية لضمان الصعود وتفادي المفاجأة.
إفرازات جاءت على خلفية الفوز الثمين الذي أحرزه الملعب السطايفي بقسنطينة على حساب إتحاد الفوبور، لأن الخروج من ملعب بن عبد المالك بكامل الزاد، مكنه من المحافظة على كرسي الريادة،  والإبقاء على فارق نقطتين كهامش مناورة في المنعرج ألأخير، سيما وأن جمعية عين كرشة حققت بدورها الأهم، بتخطيها عقبة الضيف ترجي تاجنانت، لتبقي بذلك «الجيباك» على بصيص من الأمل، رغم أن مصير أبناء «الكرشة» أصبح مرهونا بتعثر «الصاص» في إحدى المباريات.
الغربلة في قائمة الطامحين تمت بعد التعثر المفاجئ لرائد بوقاعة أمام ممرات سكيكدة، لأن الاكتفاء بالتعادل جعله يخسر نقطتين ثمينتين، ما دحرجه إلى الصف الثالث، مع التأخر بـ 5 خطوات كاملة عن قائد القافلة،  ليحرق بذلك آخر أوراقه في التنافس على تذكرة العودة إلى قسم ما بين الرابطات، و لو أن «الممرات» جسدت بهذه النتيجة، بأن الإطاحة بأصحاب الصدارة في عقر دارهم يبقى من اختصاصها.
هذه النقطة كانت بمثابة جرعة أوكسجين لأبناء «روسيكادا»، الذين مازالوا يصارعون من أجل تفادي السقوط، لأن التدحرج إلى الجهوي الثاني قد يكون المصير الحتمي لثلاثة فرق، بالنظر إلى مخلفات السقوط من قسم ما بين الرابطات، وعليه الحسابات تصنف شباب الطاهير في خانة أكبر المرشحين لمرافقة نجم أولاد قاسم، خاصة بعد الهزيمة التي تلقاها داخل القواعد أمام وفاق عباس، لتكون بذلك تشكيلة «الواك» قد ضربت عصفورين بحجر واحد، الخروج نهائيا من منطقة الخطر، وتعقيد وضعية الطاهير.باقي كوكبة المهددين بالسقوط مدت خطوة عملاقة نحو بر الأمان بفوزها الجماعي في هذه المحطة، في صورة جيل عزابة الذي مر إلى السرعة الخامسة خارج الديار، و كذا سريع الحروش و جيل رجاص، ليبقى كل فريق بحاجة إلى إنتصار للإطمئنان نهائيا على مكانته في هذه الحظيرة الموسم القادم.  ص / فرطاس    

النتائج الفنية
إتحاد الفوبور – الملعب السطايفي.................................(1 / 2)
ج. عين كرشة – ترجي تاجنانت..................................(1 / 0)
رائد بوقاعة – ممرات سكيكدة.....................................(1 / 1)
شباب الطاهير – وفاق عباس.....................................(0 / 1)
إتحاد تالة إيفاسن – نجم عين ولمان...............................(2 / 3)
جيل رجاص – نجم بني ولبان..........................................(2 / 0)
سريع الحروش – ش. حمادي كرومة..................................(1 / 0)
نجم أولاد قاسم – جيل عزابة ........................................... (0 / 5)

ملاحظــة: هذا الترتيب يأخذ بعين الإعتبار خصم 8 نقاط من رصيد أولاد قاسم و نقطتين من رصيد من رجاص و  الحروش  و نقطة من رصيد حمادي كرومة، تاجنانت و الفوبور.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com