الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطـولة وطني الهواة


مجموعة الشرق


«لاصــام» في فـسحــة و الـمهددون علــى الــمحك
تصب الحسابات الأولية للجولة 27 في رصيد جمعية عين مليلة، المتواجدة في رواق جيد لمد خطوة إضافية نحو منصة التتويج، بحكم استفادتها من أفضلية العوامل الكلاسيكية، ما يرشحها لتحقيق انتصار يبقيها على مرمى حجر من ترسيم الصعود، مادام الخروج من هذه المحطة بكامل الزاد يبقي «لاصام»، بحاجة إلى 5 نقاط فقط لضمان حجز مقعد ضمن أندية الرابطة المحترفة الثانية، مهما كانت نتائج الوصيف إتحاد عنابة في باقي المشوار.
ما يرشح جمعية عين مليلة للفوز في هذه الجولة، وضعيتها الحالية في سلم الترتيب، لأن التربع على عرش الريادة بفارق 5 خطوات عن أقرب المنافسين يضع أبناء «قريون» أمام حتمية الانتصار للمحافظة على هامش المناورة، بصرف النظر عن بلوغ نقطة اللارجوع، لأن تشكيلة المدرب صحراوي لم تتجرع مرارة الهزيمة على مدار 14 جولة متتالية، والفوز على هلال شلغوم العيد كفيل بمواصلة الأفراح في إنتظار إقامة العرس الكبير بترسيم الصعود، ولو أن المهمة لن تكون سهلة، على اعتبار أن الزوار سيسعون لتفجير مفاجأة مدوية بكبح جماح الرائد في عقر داره، كونهم يتواجدون ضمن كوكبة المهددين بالسقوط.
إلى ذلك فإن الوصيف إتحاد عنابة سيخوض مباراة شكلية ضد الضيف شباب حي موسى، لأن آمال العنابيين في تجسيد حلم الصعود تضاءلت، وغضب الأنصار على اللاعبين والإدارة بلغ ذروته، بسبب تكرار «سيناريو» الموسم الفارط، واستضافة أبناء «الفيلاج» ستكون مناسبة لإطلاق بارود شرفي، من شأنه أن يمدد «السيسبانس» بخصوص حسابات الصعود لجولة أخرى.
وبخصوص المؤخرة، فإن كوكبة المهددين تتواجد على نفس الموجة، بلعب كل طرف فرصة الحظ الأخير، انطلاقا من حامل الفانوس الأحمر أمل مروانة، الذي سيستقبل إتحاد تبسة وأمام خيار وحيد هو الفوز، مادام أي مكسب غير النقاط الثلاث، سيجبر «الصفراء» المروانية على حزم الحقائب وحجز أولى التذاكر على متن القطار المؤدي إلى قسم ما بين الرابطات، وكذلك الحال بالنسبة لترجي قالمة الذي سيستفيد من أفضلية العوامل الكلاسيكية، في لقائه أمام إتحاد عين البيضاء، لأن «السرب الأسود» ملزم بعدم التفريط في النقاط للإبقاء، على أمل تفادي السقوط قائما إلى إشعار آخر، رغم أن «الحراكتة» أصبحوا بدورهم معنيين بحسابات نهاية الموسم، بعد تلقيهم 3 هزائم متتالية.
وفي سياق ذي صلة، فإن هلال شلغوم العيد مهدد بدخول منطقة الخطر، مادامت سفريته إلى عين مليلة لن تكون سوى مجرد محطة لتجميد الرصيد، شأنه شأن نادي تقرت الذي سيكون على صفيح ساخن بأم البواقي، رغم دخول إتحاد الشاوية في عطلة مبكرة، بينما سيعمل وفاق القل على استغلال فرصة اللعب داخل الديار لتحقيق فوز يشفع له بمد خطوة عملاقة نحو بر الأمان، سيما وأن حمراء عنابة تتخبط في أزمة داخلية، وعليه فإن الصراع لتجنب السقوط سيحتدم بين ترجي قالمة، أمل مروانة، هلال شلغوم العيد، نادي تقرت  وإتحاد عين البيضاء.
ص / فــرطـاس

برنامج المقابلات/ (يوم السبت 15 سا)
في عين مليلة (دمان دبيح): ج. عين مليلة = هلال شلغوم العيد
في شلغوم العيد (المظاهرات): أمل شلغوم العيد = مولودية قسنطينة
في عنابة (19 ماي): إتحاد عنابة = ش. حي موسى
في  أم البواقي (زرداني): إتحاد الشاوية = نادي تقرت
في خنشلة (حمام عمار): إتحاد خنشلة  = نجم مقرة
في قالمة (سويداني): ترجي قالمة = إ. عين البيضاء
في مروانة (بن ساسي): أمل مروانة = إتحاد تبسة   
في القل (بن جامع): وفاق القل = حمراء عنابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com