الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس الفريق كروش قسيسة للنصــر


النجم الرياضي لأولاد قاسم يحتل صدارة الجهوي الثاني  بلا ملعب وأطراف تريد تحطيمه
يكشف رئيس فريق النجم الرياضي لبلدية أولاد قاسم متصدر بطولة القسم الجهوي الثاني لرابطة قسنطينة، أن فريقه يلعب طيلة المواسم الأخيرة على تحقيق حلم الصعود، وهو الحلم الذي يقترب من تحقيقه هذا الموسم بالنظر لتمسكه بصدارة البطولة في ظل المنافسة القوية بين عديد الفرق، ويتحدث كذلك عن الصعوبات التي تواجه فريقه من غياب الملعب وكذا الحافلة، إضافة إلى شح الإعانات التي جعلت الفريق يوجّه مدخراته لتسديد جانب من الديون وكذا مستحقات استغلال ملعب دمان بعين مليلة، ويتهم رئيس الفريق أطرافا بالوقوف وراء محاولة تحطيم أبناء «العرش الأحمر» الذين يتميزون حسبه باللعب النظيف بعيدا عن الكولسة وأشياء أخرى.

فريق بلا ملعب ولا حافلة يتصدر بطولة الجهوي الثاني ويطمح للصعود

يكشف رئيس فريق مدينة أولاد قاسم المعروف اختصارا بـ»NRBOJ» المنتمي لحظيرة الجهوي الثاني لرابطة قسنطينة في حديثه للنصر، بأن فريقه الذي يشرف على تدريبه اللاعب السابق لجمعية عين مليلة زاوي فاتح، يتخبط في عديد المشاكل ويواجه عديد الصعوبات، وبالرغم من ذلك فهو صنع نتائج إيجابية من رحم الأزمات التي يمر بها، الأمر الذي جعله على رأس الإدارة يوجه نداء استغاثة موجه بالأساس لسكان المدينة وتجارها، والمناصرين الأوفياء للفريق بضرورة الوقوف مع هذا الأخير بتقديم يد العون، ومنح مساعدات تجعل «العرش الأحمر» يسير بخطى ثابتة لتحقيق إنجاز تاريخي، والظفر بتأشيرة تأهل تاريخي للجهوي الأول.
محدثنا كشف بأن فريقه الذي يحتل صدارة الجهوي الثاني بمجموع 54 نقطة بفارق 3 نقاط على المطاردين المباشرين حمادي كرومة وأولاد رحمون، وبلعب 25 جولة قبيل 5 جولات من إسدال الستار، يعاني في غياب ملعب يحتضن مبارياته وبات في كل مرة يتنقل من ملعب لآخر، بفعل برمجة الرابطة لمبارياته أحيانا بملعب دمان وأحيانا أخرى بين ملعبي عين كرشة وسوق نعمان، وهي البرمجة التي تجعل الفريق يلعب محروما من أنصاره، يحدث هذا في الوقت الذي انطلقت أشغال لترميم ملعب بلدية أولاد قاسم والذي لا تزال أرضيته رملية، وهو الملعب الذي يتطلع الأنصار لتكسية أرضيته بالعشب الاصطناعي للحد من التنقلات المستمرة لملاعب متفرقة.
فالفريق بحسب رئيسه لا يملك حتى حافلة لتنقلاته سواء للعب داخل الديار بكل من ملاعب عين مليلة أو عين كرشة وسوق نعمان أو لبقية الفرق التي يواجهها خارج الديار.

حلم الصعود يتبخر كل موسم لكنه على أبواب التجسيد هذا العام

وكشف رئيس الفريق في رده على سؤال حول مسيرة الفريق طيلة السنوات الماضية، بأن النجم وطيلة السنوات الثلاثة الماضية يلعب الأدوار الأولى ويقترب شيئا فشيئا لتحقيق الصعود غير أن حلمه يتبخر في كل مرة، على غرار ما حصل موسم 2013 أين احتل فريقه وصافة الترتيب، أما خلال الموسم الماضي فاحتل الفريق المرتبة الرابعة، ليحتل هذا الموسم وبشكل مؤقت المرتبة الأولى.
وعن مشاركات الفريق في منافسة كأس الجمهورية، فأكد السيد قسيسة بأن الإنجاز المحقق هو وصول الفريق للدور 32 من المنافسة موسم 2013 وإقصاؤه كان أمام فريق بوفاريك بعاصمة الورود البليدة، وقبلها أقصى النجم فريق مولودية قسنطينة بهدف يتيم.

ديون عالقة لسنوات وإعانات لا تكف لتلبية كل المتطلبات

رئيس النجم الرياضي لأولاد قاسم كشف بأن الفريق يواجه أزمة مديونية، فالديون المتراكمة منذ سنة 2013 تجاوزت مبلغ 200 مليون سنتيم، وبالرغم من الإعانات التي تصرفها البلدية لمساعدة الفريق إلا أن الشطر الكبير من الإعانات تم توجيهه لتسديد نسبة من الديون الناجمة عن تعامل المسيرين السابقين مع التجار وغيرهم، وهي الديون التي تجعل الإعانات المالية المرصودة لا تكف للاستجابة لكل المتطلبات.
محدثنا أضاف بأن بلدية أولاد قاسم رصدت إعانات مالية غير أنها ستدخل حساب الفريق متأخرة شهر جوان، داعيا المجلس البلدي المنتخب إلى انتهاج سياسة البلديات المجاورة في دعمها للرياضة، على غرار بلدية سوق نعمان التي منحت للفريق إعانة بأزيد من مليار سنتيم وبلدية عين مليلة التي منحت فريق فورشي إعانة مماثلة.
وبحسب رئيس الفريق فلو وجد نجم أولاد قاسم الرياضي الإعانات الكافية كان سيحقق الصعود بنسبة 100 بالمائة، فإعانة المجلس الشعبي الولائي قدرت بـ80 مليون سنتيم أما إعانة مديرية الشباب والرياضة فلم تتجاوز 35 مليون سنتيم.
وبعيدا عن الإعانات يكشف رئيس الفريق بأن اللعب في ملعب دمان دبيح بعين مليلة يستوجب دفع مبلغ 3 آلاف دينار عن كل مواجهة، في الوقت الذي وضعت إدارة الملعب برنامجا مضبوطا لتدريبات كل الفرق وهي التدريبات المجانية على عكس اللقاءات الرسمية.

مواجهات نارية والقمة في آخر جولة أمام المطارد حمادي كرومة


ينتظر فريق النجم الرياضي لأولاد قاسم مواجهات نارية في قادم الجولات، وهي التي من شأنها أن تؤكد في حال كانت النتائج إيجابية بأن الفريق معني دون غيره بالصعود هذا الموسم، بالنظر لأن الفريق سيتنقل في الجولة 26 القادمة لمواجهة فريق ديدوش مراد، ثم يواجه أحد المطاردين المباشرين ويتعلق الأمر بأولاد رحمون بملعب الإخوة دمان بعين مليلة، لينتقل لعين ببوش لمواجهة فريق المدينة المهدد بالسقوط، على أن يلتقي فريق الخروب بعين مليلة، وتبقى المواجهة المصيرية أمام الطامح الآخر للصعود ويتعلق الأمر بفريق حمادي كرومة، ودعا رئيس الفريق أنصار “العرش الأحمر” إلى الالتفاف حول فريقهم، الذي بات يواجه ضغوطات في الآونة الأخيرة على جميع المستويات، فخلال المقابلة الأخيرة أمام فريق أم الطوب من ولاية سكيكدة طرد حكم المقابلة لاعبين من الفريق أحدهما مدافع تعرض للإقصاء 4 مقابلات والآخر وسط ميدان والذي تعرض للإقصاء لمقابلتين.

أخمد ذيب

تشكيلة الموسم الحالـي:

حارسا المرمى: شيبان ميدو، شريف خموم.
في الدفاع: إيليغ نعيم، قشاو زاكي، زغمار فارس، زغمار أشرف.
وسط الميدان: عقون حمودة، نزاري نبيل، عجرود كمال، زرفة عماد، عرعار1 وعرعار2.
في الهجوم: وسيم عروة، مصباح إدريس، عبابسة الربيع.
المدرب: زاوي فاتح.
رئيس الفريق: كروش قسيسة، ونائبه نزاري شوقي.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com