الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أولمبي بومهرة: رهان على الإستقـــرار لضمان البقاء في أول تجربة في بطـــولة ما بين الجهـــــات


دخل أولمبي بومهرة صبيحة أمس في تربص مغلق ببيت الشباب محمدي يوسف بمدينة قالمة، يمتد على مدار أسبوع، و يعد المحطة الثانية في برنامج استعدادات الفريق تحسبا للموسم الكروي الجديد، حيث سيسجل أبناء «بيتي» أول ظهور لهم
 في بطولة ما بين الجهات.
برمجة هذا التربص جاءت بعد ضبط التعداد، لأن أولمبي بومهرة شهد إستقرارا كبيرا على جميع الأصعدة، على اعتبار أن الطاقم الإداري بقيادة الرئيس ياسين حمانة وافق على مواصلة المهام لموسم آخر، بعدما كان قد لوح بالاستقالة، على خلفية مشكل غياب الدعم المالي، لكن تم العدول عن فكرة الانسحاب الجماعي، بعد تسريح إعانة استعجالية بقيمة 300 مليون سنتيم من ميزانية البلدية، و كذا تلقي وعودا من المجلس الولائي تقضي بمنح دعم للفريق، فضلا عن مكافأة الصعود التي تم رصدها في إطار إعانة الصندوق الولائي، و المقدرة ب 100 مليون سنتيم.
إلى ذلك فقد جددت الإدارة ثقتها في المدرب ياسين بوفرماس، الذي سيقود الفريق للموسم الثالث على التوالي، مع تدعيم الطاقم الفني بالشاب سمير غلاب، الذي سيكون مساعدا لبوفرماس، وهو الذي تعود على العمل في الفئات الشبانية، في خطوة جسدت الإستقرار الرامي إلى ضمان الإستمرارية في العمل، سيما و أن المسيرين بالتنسيق مع المدرب الرئيسي رسموا المعالم الأساسية لخارطة الطريق تحسبا للموسم القادم، وذلك من خلال الاحتفاظ بالنواة الرئيسية للتعداد الذي حقق الصعود من الجهوي الأول، مع تدعيم الفريق ببعض العناصر التي تمتلك الخبرة والتجربة في قسمي ما بين الرابطات و وطني الهواة، بهدف تأطير المجموعة، و تمكينها من التأقلم بسرعة مع أجواء هذه الحضيرة.
من هذا المنطلق فقد تقرر الإحتفاظ ب11 لاعبا من تعداد الموسم المنصرم، في صورة الحارسين زناش و بوقرن، ثلاثي الدفاع بزاز، درارجة و محجوب، إضافة إلى بن طبولة، بوصوفة، مخالفة رابح و ملاوي في وسط الميدان و كذا ثنائي الهجوم لعبادلية و مخالفة، و لو أن الملفت للإنتباه أن المحتفظ بهم جلهم من أبناء الفريق، الذين تقمصوا ألوان الأولمبي منذ الأصناف الشبانية، و هذه السياسة تجلت أكثر في ترقية 4 لاعبين من الأواسط، و يتعلق الأمر بكل من عميروش، كلايعية، دبابسية و سي سعيد.
أما بخصوص الإستقدامات فإن إدارة أولمبي بومهرة أخذت في الحسبان الجانب المادي كمعيار أساسي، بعدم جلب لاعبين من خارج الولاية، لتفادي مصاريف إضافية للنقل، الإيواء والإطعام، مما جعل بعض لاعبي ترجي قالمة يلتحقون بالأولمبي، على غرار هيشور، زوار، دالي، بن يونس والمدافع الشاب هديبلي، الذي خاض الموسم الفارط تجربة في اتحاد الشاوية، كما تمت استعادة بيلوطة من نصر الفجوج، مقابل منح الفرصة لبعض العناصر من الجهوي، كالحارس مالك صبري من آمال قالمة، بوفلفل من اتحاد بلخير، وهداف شباب وادي الزناتي تواتي، ليبلغ عدد المستقدمين 10 لاعبين، ويكون صانع الألعاب عادل بومنجل بمثابة الإستثناء، لأنه الوحيد من خارج ولاية قالمة، الذي سيدافع عن ألوان أولمبي بومهرة الموسم القادم.
على صعيد آخر أعرب رئيس النادي ياسين حمانة عن ارتياحه الكبير للظروف التي تجرى فيها التحضيرات، و أكد بأن النجاح في وضع القطار على السكة يعد مكسبا كبيرا، بالنظر إلى الصعوبات التي اعترضت الطاقم المسير، مضيفا في سياق متصل بأن مشكل التمويل يبقى أكبر هاجس، مما دفع به إلى حصر الهدف المسطر في حدود السعي لضمان البقاء بكل أريحية، في ظل افتقار الأولمبي للخبرة في قسم ما بين الجهات.                
ص / فرطــاس

و فيما يلي التعداد الرسمي لأولمبي بومهرة لموسم (2017 / 2018) مع رقم القميص

حراس المرمى: زناش( تجديد / 30) ـ بوقرن (تجديد / 16) ـ مالك صبري (آمال قالمة / 1).
الدفاع: محجوب (تجديد / 3) ـ درارجة (تجديد / 19) ـ بزاز (تجديد / 17) ـ هديبلي (إتحاد الشاوية / 5) ـ بوفلفل (إتحاد بلخير / 22) ـ عميروش (ترقية / 13) ـ بشير نذير ( دون فريق / 2).
وسط الميدان: مخالفة رابح (تجديد / 11) ـ بن طبولة (تجديد / 6) ـ ملاوي (تجديد (10) ـ بوصوفة (تجديد/ 14) ـ هيشور (ترجي قالمة / 15) ـ زواز (ترجي قالمة / 18) ـ بن يونس ( ترجي قالمة / 24) ـ بيلوطة (نصر الفجوج / 7) ـ بومنجل (إتحاد بوخضرة / 25) ـ كلايعية (ترقية / 20).
الهجوم: مخالفة علاء الدين (تجديد / 8) ـ زدوري (تجديد/ 23) ـ لعبادلية (تجديد / 21) ـ دالي (ترجي قالمة / 27) ـ تواتي (شباب وادي الزناتي / 9) ـ دبابسية (ترقية / 28) ـ سي سعيد (ترقية / 12).

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com