الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة قسنطينة
    «بوقرانة» رسميا في قسم ما بين الجهات
اقتطع أمل شلغوم العيد رسميا تأشيرة الصعود إلى قسم ما بين الجهات عقب مخلفات الجولة 28، حيث كان انهيار الوصيف جيل عزابة في بكوش لخضر كاف للحسم نهائيا في أمر اللقب، لكن أبناء «بوقرانة» أطلقوا بارودا شرفيا في عين كرشة، وعادوا بنقطة التعادل التي كانوا بحاجة إليها لترسيم صعودهم دون انتظار نتيجة «الجيجيا»، ما جعل أعراس «الشلغومية» تنطلق، بعدما حقق فريقهم إنجازا تاريخيا.
على النقيض من ذلك تعقدت حسابات السقوط أكثر، بعد اتساع دائرة المهددين، في ظل استفاقة بعض الفرق التي لازمت لفترة طويلة المؤخرة، كأمل العلمة الذي واصل انتفاضته  بالعودة بانتصار ثمين من قسنطينة، أين تخطى عقبة «الواك» بالسرعة الثالثة، ليصبح على بعد فوز وحيد من بر الأمان، كونه سيستضيف نجم بكوش لخضر في قمة الموسم، بعدما كانت «طيور العلمة» قد صنفت في خانة أكبر المهددين بالسقوط، لكن تحقيق 5 انتصارات متتالية مكنها من قلب الموازين، على العكس من الجار نجم عين ولمان دخل منطقة الخطر بتعادله في «الديربي» السطايفي مع «الصاص»، و كذا نجم بني ولبان الذي واصل سقوطه الحر، و هزيمته بالميلية دحرجته إلى المراكز الأخيرة، سيما و أن باقي الفرق المهددة تمكنت من إحراز إنتصارات كنجم بكوش لخضر و شباب الميلية، غير أن «الفرسان» مازالوا حاملين للفانوس الأحمر، و شبح السقوط يبقى يتربص ب 7 فرق، كون الحسابات ستجبر فريقين على الأقل على اللعب الموسم القادم في الجهوي الثاني، بعد ترسيم سقوط «الأمبيسي» من قسم ما بين الرابطات.
ص / فرطــاس

رابطة عنابة
الفجوج في الصدارة تحت مطاردة البوليس و العقلة
كرست مخلفات الجولة 25 الوضع القائم على مستوى قمة الترتيب، بنجاح نصر الفجوج في المحافظة على مركزه الريادي، إثر نجاحه في استعراض قدراته الهجومية، وضرب الجار إتحاد بلخير بالقوة الثالثة، ما مكن «النصرية» من المحافظة على فارق 3 نقاط عن جيرانها من نفس الدائرة، سيما وأن شباب هيليوبوليس ضخ بدوره 3 نقاط إضافية إلى الرصيد، بعد فوزه بشق الأنفس في اللحظات الأخيرة على جاره أولمبي بومهرة، مع حيازة «النسور الحمراء» على هامش مناورة قد يكون حاسما في المنعرج الأخير من السباق، سيما وأنه يكفي لطمأنتها على الصدارة لجولة أخرى على الأقل. الثالث في معادلة الصعود نجم العقلة، أبقى على بصيص من الأمل لتحقيق حلم اللعب الموسم القادم في بطولة ما بين الجهات، وبالتالي اختطاف التذكرة من الثنائي القالمي، بفضل الانتصار الثمين الذي عاد به من سوق أهراس، أين تخطى عقبة الوفاق المحلي الذي دخل في عطلة مسبقة. على صعيد آخر فإن معالم التنافس من أجل تفادي السقوط ارتسمت، بانحصار الصراع بين 4 فرق، مادام إتحاد سيدي عمار قد حزم حقائبه مبكرا نحو الجهوي الثاني، كما أن أولمبي الونزة بعث حظوظه في البقاء بفضل فوزه على إتحاد داغوسة، وهي النتيجة التي تزامنت مع انهيار إتحاد سدارتة أمام جيل شبيطة مختار، ما أسفر إبرام عقد شراكة في المركز ما قبل الأخير، في حين يبقى شباب حمة لولو على مشارف منطقة الخطر، بعد الرباعية التي تلقها على يد أولمبي قلعة بوصبع، سيما وأن إمكانية سقوط 3 فرق تبقى واردة من منطلق تواجد نجم الشريعة، جيل الجسر الأبيض و نجم القالة في مؤخرة ترتيب المجموعة الشرقية لقسم ما بين الرابطات. 

ص / فرطــاس

رابطة باتنة
ترسيم صعود نجم أولاد دراج وتأجيل الحسم في ثاني النازلين
الجولة 27 ميزها سقوط الرائد نجم أولاد دراج في سيدي عيسى على يد الوفاق المحلي، وتجرعه مرارة سادس هزيمة له منذ بداية الموسم، ولو أن ذلك لم يؤثر على طموحه في التتويج باللقب، وترسيم صعوده قبل 3 محطات من خط النهاية، وهذا بالنظر لفارق 11 نقطة الذي يفصله عن الوصيف شبيبة سريانة، العائدة بتعادل من بوسعادة.
 وإذا كان أمر الصعود قد تم الفصل فيه بشكل نهائي، تزامنا مع دخول جل الأندية في عطلة، فإن فرق المؤخرة دخلت حالة استنفار قصوى، للإفلات من شبح السقوط وتفادي مرافقة شباب رأس الواد أول النازلين، في ظل اتساع رقعة المهددين
 فممثلا سيدي عيسى ورغم فوزهما على أرضهما يظلان ضمن دائرة الخطر، شأنهما في ذلك شأن شباب عين تاغروت،  ما يؤجل الحسم في هوية ثاني المغادرين إلى الجولة الختامية.
م ـ مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com