الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة

ـ مجموعة الشرق ـ: الريادة في المزاد بالخروب و "الخناشلة" فوق بساط حريري
تسرق القمة التي ستجمع اتحاد عنابة بمستضيفه جمعية الخروب الأضواء في رزنامة الجولة العاشرة، مادام أن كرسي الريادة سيظل في المزاد، على اعتبار أن «الطلبة» سيقصدون ملعب عابد حمداني بثوب الرائد، لكنهم مهددون بالتنازل عن العرش في حال عدم النجاح في العودة بكامل الزاد، بينما يسعى «الخروبية» لاسغلال فرصة اللعب داخل القواعد للمرة الثانية تواليا، بحثا عن فوز بوزن الصدارة.
قمة الخروب تعد منعرجا حاسما في حسابات الصعود، بالنظر إلى تقاسم الطرفين نفس الطموح، ولو أن «لايسكا» لم تفرط في أي نقطة في عقر الديار منذ انطلاقة المشوار، ومواصلة السير بنفس «الديناميكية» سيمكنها من تنفيذ انقلاب في الصدارة، بحكم تواجدها حاليا في مركز الوصافة، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام «طلبة» فازوا مرة واحدة خارج القواعد، إلا أن التعادل كان حصادهم في أغلب التنقلات، وهي السفرية الأولى للمدرب مواسة، بعد النجاح في أول اختبار بعنابة، مما يبقي باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه، و التنافس مرشح لبلوغ ذروته.
على النقيض من ذلك فإن الوصيف الثاني اتحاد خنشلة متواجد فوق بساط حريري، من أجل تحقيق انتصار قد يكون بوزن الريادة، لأن الضيف مولودية المخادمة لن يقوى على الصمود في وجه «الخناشلة» المنتشين بتأهلهم إلى الدور 32 من منافسة الكأس، وعليه فإن «السيسكاوة» سيخوضون هذه المباراة بآذان مشدودة إلى الخروب.
من جهة أخرى سيكون هلال شلغوم العيد على صفيح ساخن، لأن الرحلة إلى جيجل لن تكون سهلة، كون المستضيف شباب حي موسى، يبقى من الفرق التي يصعب ترويضها في عقر دارها، فضلا عن الروح المعنوية العالية لأبناء «الفيلاج» بعد تأهلهم في الكأس، ولو أن «الهلال» حقق بدوره نفس الانجاز، لكن العوامل التقليدية قد تكون حاسمة، في الوقت الذي ستكون فيه مولودية قسنطينة على موعد مع ديربي تنزل من خلاله في ضيافة أمل شلغوم العيد، في لقاء متكافئ على الورق.
أما على مستوى المؤخرة فإن وفاق القل مهدد بمواصلة حمل الفانوس الأحمر، كونه سيجبر على الدفاع عن حظوظه خارج الديار، بالتنقل إلى مروانة لملاقاة «الصفراء» التي تتواجد بدورها على مشارف منطقة الجاذبية، لكنها ستعمل على الاستثمار في أزمة «الدلافين» للابتعاد عن دائرة الخطر، في حين سينشط اتحاد عين البيضاء وحمراء عنابة قمة القاعدة الخلفية، التي تصب كل حساباتها الأولية في رصيد «الحمراء»، بالنظر إلى انهيار «الحراكتة» في الأسابيع الماضية.
إلى ذلك سيكون اتحاد تبسة أمام امتحان عسير باستقبال اتحاد الشاوية في ديربي يعد بالكثير، لأن وضعية «الكناري» تضعه أمام حتمية الانتصار للخروج من عنق الزجاجة، بينما سيكون شباب قايس على المحك بتقرت.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 15 سا)
الخروب (حمداني) :
 جمعية الخروب ـ اتحاد عنابة .... (براهيمي – سمسوم - صلواجي)
الحجار (دريدي):
 حمراء عنابة ـ اتحاد عين البيضاء..( سيدهم – بوستة – تباني)
مروانة (بن ساسي):
 أمل مروانة ـ وفاق القل...(علو – مقــران – قصاب)
تبسة (4 مارس) :
 اتحاد تبسة – اتحاد الشاوية...(ميساجي – بوزيت – زميت)
تقرت(المستقبل) :
 نادي تقرت – شباب قايس ...(زياني – حمايدي – بونعيم)
خنشلة (حمام عمار):
 اتحاد خنشلة ـ مولودية المخادمة..(بوستة – عسكلو – فليجة)
شلغوم العيد (المظاهرات) :
أمل شلغوم العيد – مولودية قسنطينة..(ظافري – قاشي – جمعة)
 جيجل (عميروش) :
 شباب حي موسى – هلال شلغوم العيد...(إبرير – شلالي – بلقاسم)

ـ مجموعة الوسط ـ: نحو تكريس الوضع القائــم
توحي القراءة الأولية في رزنامة الجولة العاشرة ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى القمة، في ظل تواجد الرائد نجم بن عكنون و الوصيف رائد بومرداس على نفس الموجة، باستفادة كل طرف من فرصة اللعب داخل الديار.
هذه المعطيات لا تعني بأن نجم بن عكنون سيخوض امتحانا سهلا، على اعتبار أن الضيف نادي الرغاية يتواجد ضمن كوكبة المطاردة، لكن هشاشة الزوار بعيدا عن قواعدهم قد تزيد من حظوظ النجم.
فيما يتواجد الوصيف رائد بومرداس في رواق جيد، كون الضيف شباب الدار البيضاء يعاني ضمن كوكبة المؤخرة، في الوقت الذي سيكون فيه نجم مقرة على صفيح ساخن، بالتنقل إلى تيزي وزو لملاقاة اتحاد بني دوالة، الذي يبقى من الفرق التي لا تتنازل بسهولة عن النقاط داخل الديار.
إلى ذلك فإن أوضاع شباب جيجل مهددة بالتعقيد أكثر، لأن السفرية إلى الأربعاء ليست محمودة العواقب،
في الوقت الذي يسعى اتحاد أميزور لاستغلال فرصة اللعب في عقر الديار من أجل تحقيق فوز يشفع له بالتخلص من الفانوس الأحمر، بينما سيظل مستقبل الرويسات بمثابة الحارس الأمين للقافلة من الخلف، خاصة بعد قرار تأجيل اللقاء الذي كان من المفروض ان يجمعه بالضيف وداد بوفاريك إلى موعد لاحق لأسباب تنظيمية بحتة.          
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 15 سا)
الأربعاء(مخلوف) :
 أمل الأربعاء – شباب جيجل....(شويني. م – مغلوط – بهلول)
المسيلة (ورتال):
 وفاق المسيلة ـ شباب بني ثور..(قموح – مقران – بن شعبية)
بوروبة (عيساني) :
ج. حي الجبل – إتحاد خميس الخشنة.(زرهوني – عياد– لعطب)
تيزي وزو(1 نوفمبر) :
إتحاد بني دوالة – نجم مقرة....(بوشامة – بورحلة – شهود)
بومرداس (بونعامة):
 رائد بومرداس ـ شباب الدار البيضاء.(مزياني – تمرابط – بن حسان)
بن عكنون (المقراني) :
 نجم بن عكنون – نادي الرغاية.....(بن يحي – مهيرة – حفضي)
أميزور (تواتي) :
 إتحاد أميزور – اتحاد الأخضرية..(سطمبولي – شلي – صغيري)
مستقبل الرويسات – وداد بوفاريك ..... (أجل)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com