الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق: نحــو تكـريس الوضــع القـــائم
توحي القراءة الأولية في رزنامة مباريات الجولة العاشرة ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى قمة هرم الترتيب، على اعتبار أن الرائد اتحاد الحجار و الوصيف الاتحاد السوفي مرشحان لكسب الرهان بتوظيف ورقتي الأرض والجمهور، بينما سيكون المطاردان الآخران مولودية باتنة
و التضامن السوفي على المحك، و لو أن أبناء «القحموصية» لن يتخصلوا من مضايقة أحد الملاحقين على الأقل، في ظل استفادة «الأعشاش» من فرصة اللعب داخل الديار.
ولعل ما يرشح اتحاد الحجار للخروج من هذه المحطة بفوز هشاشة الضيف اتحاد الرباح خارج القواعد، فضلا عن بحث أهل الدار عن انتصار يستعيدون به الثقة في النفس و الامكانيات، سيما بعد الاقصاء من الكأس و التعادل في بريكة، لأن النقاط الثلاث ستسمح لهم بالمحافظة على هامش المناورة الذي يضمن لهم البقاء في الصدارة لأسبوعين آخرين على الأقل.
إلى ذلك فإن المطاردين المباشرين الاتحاد السوفي و مولودية باتنة يتواجدان على طرفي نقيض في هذه الجولة، لأن «البوبية» ستجبر على الدفاع عن حظوظها خارج القواعد، بالتنقل إلى تبسة لمواجهة الوفاق المحلي في مباراة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، بالنظر إلى سلسلة الهزائم التي تلقاها «التبسية» بملعبهم منذ بداية الموسم، فضلا عن استعادة المولودية عافيتها تدريجيا، وهذه السفرية ستكون بمثابة منعرج التأكيد، بينما سيسعى «الأعشاش» لتوظيف العوامل الكلاسيكية عند اسضافة نصر الفجوج، خاصة وأن «السوافة» لم يفرطوا في أي نقطة داخل الديار منذ بداية المشوار، رغم ان «النصرية» تداركت ما ضاع منها بتسلق سلم الترتيب بخطوات ثابتة، لكن عقدة الوادي تبقى تلازمها للموسم الثالث على التوالي.
وفي سياق متصل سيكون التضامن السوفي على المحك بخنشلة، حيث سينزل في ضيافة نجم بوجلبانة في مباراة لا يملك فيها الزوار أي خيار سوى التمرد على المنطق و الخروج بكامل الزاد، إذا ما أرادوا البقاء ضمن كوكبة المطاردة، و المهمة ليست سهلة أمام نجم لم يأفل بملعب حمام عمار هذا الموسم.
أما على مستوى القاعدة الخلفية فإن وفاق تبسة سيخوض امتحانا عسيرا في عقر الديار باستقباله لمولودية باتنة، و كذلك الحال بالنسبة لشريكه في المركز الأخير جمعية أولاد زواي التي ستستقبل نجم البسباس، في حين تتضمن هذه الجولة 3 قمم من تنشيط فرق تتواجد كلها ضمن كوكبة المهددين بالسقوط، الأمر الذي يجعل المؤخرة في حالة استفار قصوى، و الأنظار ستكون مشدودة صوب ملاعب التلاغمة، باتنة و قالمة
.ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا)
قالمة (سويداني):
 أولمبي بومهرة ـ أمل بريكة.. (بن عبد الحليم – بن عبود – مسعي
التلاغمة (خبازة):
 نادي التلاغمة ـ ترجي قالمة........ (دهينة – صميدة– تريعة)
الحجار (دريدي) :
 إتحاد الحجار – إتحاد الرباح..... (قرعيش – عمري – سيفوني)
تبسة (4 مارس) :
وفاق تبسة ـ مولودية باتنة..... (بركان – مقران – بن شعبية)
خنشلة (حمام عمار) :
 نجم بوجلبانة– التضامن السوفي.. (بومعزة – خلادي – بوقفة)
الوادي (تكسبت) :
 الإتحاد السوفي – نصر الفجوج... (عجابي – بوشارب – حريزي)
أولاد زواي (شباح):
جمعية أولاد زواي ـ نجم البسباس... (بوزيت – بن روان – بخوش)
باتنة (سفوحي) :
 نجم بوعقال – نجم القرارم....... (سلامي – عسكلو – فليجة)

مجموعة وسط ـ شرق: جــولـة بحســابـات في رصيــد أولاد جــلال
تصب حسابات الجولة العاشرة في رصيد شباب أولاد جلال، المتواجد  في رواق جيد لتعزيز مركزه الريادي، مع امكانية تعميق الفارق الذي يفصله عن أقرب الملاحقين، في ظل استفادته من فرصة اللعب داخل الديار، رغم عقوبة الحرمان من الأنصار المسلطة عليه، لكن تواضع الضيف جميعة برج غدير يضع أولاد جلال في طريق مفتوح نحو تحقيق انتصار يسمح لهم بمواصلة العزف المنفرد على أوتار الصدارة.
على النقيض من ذلك فإن الوصيف أمل حيدرة سيخوض امتحانا عسيرا في الديربي الذي سيجمعه بأولمبي العناصر، خاصة و أن «الحاك» تراجع بشكل ملحوظ في الأسابيع الثلاث الأخيرة، بحصدة نقطة يتيمة، فضلا عن نكسة الإقصاء من الكأس، الأمر الذي يجعله مهددا حتى بفقدان مركز الوصافة في حال أي تعثر.
قمة هذه الجولة سيحتضن أطوارها ملعب عين الحجر، أين سيكون الموعد مع ديربي سطايفي واعد، يجمع أهل الدار بالجارة «القرونة» في مباراة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، و نقاطها تكتسي أهمية بالغة للطرفين، على اعتبار أنهما يتوجدان ضمن كوكبة الملاحقة، و الفائز من هذه القمة قد يعتلي برج المراقبة.
على النقيض من ذلك فإن الملعب السطايفي مرشح لمواصلة التألق، و الفرصة مواتية لتحقيق فوز آخر يمكنه من تسلق السلم بخطوات ثابتة، مادام الضيف مشعل حاسي مسعود يعاني ضمن كوكبة المؤخرة.
إلى ذلك فإن شباب بئر العرش سيسعى لتوظيف عاملي الأرض و الجمهور في لقائه ضد اتحاد برهوم، بحثا عن فوز كفيل ببعث الأمل بالقدرة على تفادي السقوط، خاصة و أن الزوار أبانوا عن هشاشة كبيرة خارج القواعد، فضلا عن حاجة المحليين للنقاط، في حين سيكون أتلتيك القبة على موعد مع قمة القاعدة الخلفية، و التي سيحط من خلالها الرحال بأولاد دراج، الأمر الذي قد يعيد «الكاك» إلى منصب حراسة القافلة بأمان من الخلف .
ص/ فرطـــاس

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا)
سطيف (500 مسكن):
الملعب السطايفي ـ مشعل حاسي مسعود(بوسحابة – منعة – عمراني)
أولاد دراج (فيصلي) :
نجم أولاد دراج– أتلتيك القبة...(حملات – بوغالم – صياد)
عين جاسر (خنفوسي):
شباب عين جاسر ـ دفاع براقي.(بن ناصر – غيم – عبد اللطيف)
عين الحجر (حاج العيد):
 إتحاد عين الحجر ـ إتحاد  سطيف..(لحرش – بسكري – عساسي)
بئر العرش(1 نوفمبر) :
 شباب بئر العرش ـ إتحاد برهوم.(لرقط – بن ناصر – بن لحسن)
عزازقة (بن سلمان) :
 جيل عزازقة ـ مولودية البويرة.. (قرابصي – راقدي –بن النوي)
الجزائر (20 أوت / 11 سا) :
أولمبي العناصر ـ أمل حيدرة...(حمداش – شاوش – قيشني)
أولاد جلال (عمري/ دون جمهور) :
ش.أولاد جلال – ج. برج غدير..(حافي راسو – بوطغان – عتروس)

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com