الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة قسنطينة: كوكبة الصدارة على المحك و القمة ببن عبد المالك
تضع لقاءات الجولة التاسعة قمة هرم الترتيب على المحك، مع احتمال حدوث انقلاب في الصدارة، في ظل تواجد الرائد الحالي شباب ميلة في خطر، مع تنشيط الوصيفين وفاق عباس
و رائد بوقاعة قمة واعدة بملعب بن عبد المالك، ولو أن ممرات سكيكدة وجمعية عين كرشة
لن يكونا بأحسن حال من ترويكا المقدمة.
وتضع سفرية شباب ميلة إلى عزابة كرسي الريادة في المزاد، على اعتبار أن الشباب ملزم بالفوز للاطمئنان على مشعل القيادة لأسبوع آخر على الأقل، وأي مكسب غير النقاط الثلاث قد يزيحه من على عرش الصدارة، ولو أن تشكيلة «السيبيام» تراجعت نسبيا في الجولات الثلاث الأخيرة، فضلا عن وضعية الجيل المحلي، الذي لم يتذوق نشوة الانتصار، ويبقى اختصاصيا في التعادلات.
قمة هذه الجولة سيكون ملعب بن عبد المالك بقسنطينة مسرحا لها وتضع الوصيفين وفاق عباس ورائد بوقاعة وجها لوجه، في مقابلة لا تقبل القسمة على اثنين، مع تواجد «الواك» أمام حتمية تدارك ما ضاع في آخر لقائين، حيث اكتفى بالحصول على نقطة يتيمة، في حين سيعمل الزوار على تأكيد عودتهم القوية إلى الواجهة.
وعلى نفس الموجة يتواجد الوصيف الثالث ممرات سكيكدة الذي سيخوض امتحانا عسيرا في الديربي الذي سيجمعه بالجار نجم بني ولبان، سيما و أن أبناء «الممرات» لم ينهزموا إلى غاية هذه الجولة، لكن تعادلاتهم خارج القواعد حالت دون اعتلائهم الريادة.
إلى ذلك فإن جمعية عين كرشة أمامها تنقل إلى تاجنانت محفوف بالمخاطر، في ظل استفاقة الترجي، بينما سيشد شباب الميلية الرحال إلى الحروش بحثا عن فوز يعيد للفرسان الحمر التوازن المفقود، والمأمورية لن تكون في المتناول، كون «الحرارشة» يسعون بدورهم للخروج من عنق الزجاجة بعد استنفاد العقوبة المسلطة عليهم.
من هذا المنطلق فإن الحسابات على مستوى القاعدة الخلفية مرشحة للاختلاط أكثر، في ظل استفادة سريع الحروش، نجم عين ولمان وجيل عزابة من عاملي الأرض والجمهور في هذه المحطة.        
ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات (يوم السبت 14 سا 00)
في رجاص: جيل رجاص = إتحاد الفوبور
في عزابة (بوستة): جيل عزابة = شباب ميلة
في بني ولبان: نجم بني ولبان = ممرات سكيكدة
في الحروش (كافي): سريع الحروش = شباب الميلية
في عين ولمان: ن. عين ولمان = وداد رمضان جمال
في قسنطينة (بن عبد المالك): وفاق عباس = رائد بوقاعة
في تاجنانت (لهوى): ترجي تاجنانت = جمعية عين كرشة
في رمضان جمال:  شباب حمادي كرومة = إتحاد تالة إيفاسن

رابطة باتنـــــة: جولة بحسابات في رصيد "الياقوت"
توحي القراءة الأولية في رزنامة مباريات الجولة السابعة بمحافظة شباب عين ياقوت على مركزه الريادي، مع بقاء إمكانية تعميقه الفارق احتمالا قابلا للتجسيد على أرض الواقع، بالنظر إلى المهمة الصعبة التي سيخوضها مطارده المباشر، في حين سيستفيد الرائد من فرصة اللعب داخل الديار.
و لعل ما يرشح أبناء «الياقوت» لمواصلة قيادة القافلة استفادتهم من عاملي الأرض والجمهور في لقائهم ضد اتحاد طولقة، على اعتبار أن الشباب لم يفرط في أي نقطة بملعبه منذ بداية الموسم، رغم أن الزوار يتواجدون ضمن كوكبة الملاحقة، و يتأخرون ب 3 خطوات عن الرائد، لكن تعثرهم الأخير داخل القواعد فوت عليهم فرصة اعتلاء برج المراقبة.بالموازاة مع ذلك فإن الوصيف شبيبة أولاد خلوف سيكون على صفيح ساخن في هذه المحطة، و سفريته إلى مجانة ليست محمودة العواقب، لأن هذا الديربي يعد بالكثير من الإثارة والتنافس، في ظل وجود الفريقين في نفس الوضعية، على اعتبار أن أصحاب الضيافة يراهنون بدورهم على التنافس على ورقة الصعود، وهشاشة أولاد خلوف بعيدا عن معلقهم بالحمادية تهددهم بتلقي ثالث هزيمة هذا الموسم، الأمر الذي قد يخدم أكثر مصلحة شباب عين ياقوت.
من جهة أخرى سيكون ملعب ورتال بالمسيلة مسرحا لمقابلة محلية واعدة، تستضيف فيها المولودية المحلية الجارة مولودية بوسعادة، في ديربي تبقى فيه باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه، رغم أن العوامل الكلاسيكية كفيلة بترجيح كفة أهل الدار، بينما سيقوم أولمبي المسيلة برحلة شاقة إلى الدوسن الخروج منها بكامل الزاد لن يكون بالأمر السهل. و بخصوص القاعدة الخلفية فإن أوضاع نجم الياشير مرشحة للتأزم أكثر، رغم أنه سيلعب داخل القواعد، لكن معاناته على جميع الأصعدة تهدده بتلقي هزيمة أخرى على يد جامعة باتنة، في حين سينشط وفاق عين الحجل و ترجي غيلاسة قمة المؤخرة، و القمة الثانية ستكون ديربي باتني بين ترجي أريس و شبيبة سريانة، بينما سيسعى أمل الشمرة لتوظيف ورقتي الأرض والجمهور لتخطي عقبة الضيف امل الزوي، حتى يتسنى له الابتعاد نسبيا عن منطقة الخطر.          
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (يوم الجمعة 14سا00)
في الشمرة: أمل الشمرة – أمل الزوي
في أريس: ترجي أريس– شبيبة سريانة
في الدوسن: إتحاد الدوسن – أولمبي المسيلة
في مجانة: أولمبي مجانة – شبيبة أولاد خلوف
في عين ياقوت: شباب عين ياقوت – إتحاد طولقة
في المسيلة (ورتال): مولودية المسيلة  – مولودية بوسعادة
 (يوم السبت)
في البرج (20 أوت / 13 سا): نجم الياشير – جامعة باتنة
في أولاد دراج (14 سا): وفاق عين الحجل – ترجي غيلاسة

رابطة عنابـــة: الولاية 24 تحت ضغط عال
تتجه أنظار المتتبعين صوب إقليم ولاية قالمة، أين سيكون الرائدان شباب الذرعان و نجم بوشقوف على صفيح ساخن، بالنزول في ضيافة اتحاد بلخير و أولمبي قلعة بوصبع على التوالي، الأمر الذي من شأنه أن يضع كرسي الريادة في المزاد.
قائد القافلة بفضل فارق الأهداف، شباب الذرعان، سيخوض واحدا من أصعب الامتحانات، لأن اتحاد بلخير يراهن بدوره على التنافس على ورقة الصعود، رغم أن نتائجه في البطولة لم ترق إلى مستوى التطلعات، لكن انجازه التاريخي في الكأس كفيل بفتح الشهية، سيما و أن ضيف هذا الأسبوع هو متصدر الترتيب، مما يجعل أبناء «زيمو» يسعون لكبح جماح أحد الرائدين، و بالتالي متابعة السباق عن كثب، مع العمل على فك عقدة التعادلات التي تلازمهم داخل الديار، و المهمة ليست سهلة أمام منافس حقق سلسلة من الانتصارات المتتالية، و يتواجد أمام منعرج التأكيد.
إلى ذلك فإن الرائد الثاني نجم بوشقوف سيخوض الديربي، الذي ينزل من خلاله في ضيافة أولمبي قلعة بوصبع في قمة تقليدية تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، لأن النجم المطالب باختراق اسوار «القلعة» و الخروج منها بكامل الزاد إذا ما اراد المحافظة على الصدارة، لكن أهل الدار مجبرون بدورهم على وضع حد لنزيف النقاط بعد 4 مباريات دون فوز.
قمة أخرى سيحتضن أطوارها ملعب العقلة، و يستضيف فيها النجم المحلي شباب هيليوبوليس، في مقابلة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، في ظل تواجد الفريقين ضمن كوكبة المطاردة، و القاسم المشترك بينهما عدم تجرع مرارة الهزيمة إلى حد الآن، رغم حيازة النجم على أفضلية الأرض والجمهور.
باقي اللقاءات تبدو للوهلة الأولى متكافئة، وقمة المؤخرة ستجمع مولودية برحال و نجم القالة، في ظل بحث كل فريق عن أول انتصار، كما أن جيل سيدي سالم مرشح لتخطي عقبة الضيف وفاق سوق أهراس، بالنظر إلى التراجع الكبير للضيوف، بينما تبقى مباراة مستقبل بن مهيدي و اتحاد حمام الشلالة مفتوحة على عنصر المفاجأة، بحكم تخبط أهل الدار في دوامة من المشاكل.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (يوم الجمعة 14سا30)
في الطارف (زواغي) : أولمبي الطارف – أولمبي الونزة
(يوم السبت 14سا00)
في قالمة (عبدة) : إتحاد بلخير – شباب الذرعان
في برحال (بن علي): مولودية برحال – نجم القالة
في العقلة (20 أوت): نجم العقلة – شباب هيليوبوليس
في بن مهيدي: مستقبل بن مهيدي – إتحاد حمام الشلالة
في عنابة (بوزراد) : جيل سيدي سالم – وفاق سوق أهراس
في هيليوبوليس (بن طبولة) : أولمبي قلعة بوصبع – نجم بوشقوف
في وادي الزناتي (بوعزيز): شباب وادي الزناتي  – إتحاد بوخضرة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com