الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق: كوكبة الصدارة على المحك في جولة الديربيات
تضع مباريات الجولة 11 الفرق التي تشكل كوكبة المقدمة على صفيح ساخن، خاصة الرائد اتحاد الحجار و ملاحقه المباشر الاتحاد السوفي، لأن كل طرف سيكون على موعد مع «ديربي» واعد الخروج منه بكامل الزاد أمر صعب التجسيد ميدانيا، مما قد يعبد الطريق أمام مولودية باتنة و التضامن السوفي للاقتراب أكثر من الصدارة.
قائد القافلة اتحاد الحجار سيشد الرحال إلى قالمة لملاقاة نصر الفجوج في "ديربي" يبقى مفتوحا على كل الاحتمالات، على اعتبار أن نقاطه تكتسي أهمية بالغة للطرفين، فالزوار يريدون مواصلة المشوار دون هزيمة، مادام أنهم مطمئنون على البقاء في الريادة، بينما يسعى أهل الدار للإطاحة بالرائد من أجل بعث السباق من جديد، و العودة تدريجيا إلى الواجهة.
و على نفس الموجة يتواجد الاتحاد السوفي، الذي سينشط بدوره "ديربي" مدينة الوادي، و الذي سينزل فيه ضيفا على الجار اتحاد الرباح، في قمة تعد بالكثير من الاثارة و التنافس، و نقاطها جد مهمة في حساب "الأعشاش" بغية البقاء في برج المراقبة، و تشديد الخناق على الرائد.
بالموازاة مع ذلك فإن التضامن السوفي و مولودية باتنة يتوجدان في رواق جيد من أجل تدعيم الرصيد و الاقتراب أكثر من سدة المقدمة، خاصة في حال سقوط الرائد بقالمة، لأن "السوافة" سيستفيدون من عاملي الأرض و الجمهور، فضلا عن معاناة الضيف جمعية أولاد زواي، في حين ان "البوبية" ستخوض مباراة التدارك عند استضافة نادي التلاغمة المنشغل أكثر بمغامرة الكأس، و الذي تبقى نتائجه جد متواضعة في البطولة.
على صعيد آخر فإن هذه الجولة ميزها طابع "الديربي" الذي تكتسيه العديد من اللقاءات، منها مباراة ترجي قالمة و جاره أولمبي بومهرة، و التي تكتسي أهمية كبيرة في حسابات القاعدة الخلفية، و كذلك الشأن بالنسبة لديربي ولاية باتنة بين امل بريكة و نجم بوعقال، و لو ان الأوضاع على مستوى المؤخرة يكتنفها الغموض في ظل اتساع دائرة المهددين بالسقوط.                   

ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
قالمة (عبدة): نصر الفجوج ـ إتحاد الحجار
قالمة (سويداني): ترجي قالمة ـ أولمبي بومهرة
الوادي (بوغزالة): إتحاد الرباح ـ الإتحاد السوفي
بريكة (غالمي): أمل بريكة ـ نجم بوعقال
باتنة (1 نوفمبر) : مولودية باتنة – نادي التلاغمة
البسباس (ناصر) : نجم البسباس – نجم بوجلبانة
الوادي (تكسبت) : التضامن السوفي – جمعية أولاد زواي
القرارم (بكير) : نجم القرارم – وفاق تبسة

مجموعة وسط ـ شرق: أولاد جلال في خطر بمنعرجات برهوم
يخوض الرائد شباب أولاد جلال واحدا من أصعب الامتحانات، من خلاله تنقله إلى برهوم لملاقاة الاتحاد المحلي في مباراة تعد بمثابة منعرج التأكيد بالنسبة للضيوف، مادام الخروج منها بسلام قد يسمح لهم بمد خطوة عملاقة نحو ضمان التتويج المبكر باللقب الشتوي.
الشباب الذي لم ينهزم سوى مرة واحدة منذ بداية الموسم مهدد بالسقوط في هذه المحطة، لأن منعرجات برهوم خطيرة جدا، و تجاوزها ليس بالأمر السهل على الضيوف، لأن الاتحاد يبقى من الفرق التي نادرا ما تتنازل عن النقاط في عقر دارها. إلى ذلك فإن هذه المحطة ستضع الوصيفين أمل حيدرة و اتحاد عين الحجر وجها لوجه في قمة تعد بالكثير من الاثارة و التنافس، لأن الفريقين يتواجدان على طرفي نقيض في آخر الجولات، كون "الحاك" تراجع بشكل ملحوظ بعد انطلاقة بريتم سريع، و حصوله على نقطتين في آخر 4 جولات أزاحه من الريادة، بينما يسعى ابناء عين الحجر لتأكيد سلسلة الانتصارات التي سجلوها، و التي بفضلها تربعوا على برج المراقبة.
و بخصوص المؤخرة فإن أوضاع شباب بئر العرش مرشحة للتأزم أكثر، بنزوله ضيفا على جمعية برج غدير، في حين يبحث أتلتيك القبة عن فوز داخل الديار للخروج من عنق الزجاجة، رغم ان مهمة "الكاك" ليست سهلة، كون الضيف الملعب السطايفي يتواجد في أحسن احواله، بينما تبدو مهمة نجم أولاد دراج و شباب عين جاسر صعبة في هذه المحطة بورقلة و البويرة على التوالي.
ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
برهوم (عميرات): إتحاد برهوم ـ شباب أولاد جلال
البويرة (بورعدة) : مولودية البويرة – شباب عين جاسر
براقي (آيت الحسين): دفاع براقي ـ أولمبي العناصر
حيدرة (فلاق) : أمل حيدرة – إتحاد عين الحجر
الجزائر (بوروبة ) : أتلتيك القبة ـ الملعب السطايفي
ورقلة (24 فيفري): مشعل حاسي مسعود ـ نجم أولاد دراج
برج غدير (بلحداد تومي): جمعية برج غدير – شباب بئر العرش
(السبت14  سا)
سطيف (8 ماي): إتحاد  سطيف ـ جيل عزازقة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com