الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة

ـ مجموعة الشرق ـ: الطلبـــة و "الشاطــو" وجـهـــا لوجـــــه
تتجه أنظار المتتبعين صوب ملعب المظاهرات بشلغوم العيد، الذي سيكون مسرحا لقمة الجولة 12، التي سينزل من خلالها متصدر الترتيب اتحاد عنابة في ضيافة مطارده المباشر هلال شلغوم العيد، في مباراة تعد بالكثير، وتضع كرسي الريادة في المزاد.
هذه القمة ستكون محكا حقيقيا للفريقين، على اعتبار أن الهلال سجل استفاقة ملحوظة قفز بفضلها إلى برج المراقبة، و يراهن على ورقتي الأرض والجمهور لتنفيذ مخطط انقلابي في الريادة، واعتلاء عرش الصدارة لأول مرة منذ بداية الموسم، لأن الإطاحة بالضيف العنابي ستمكن أبناء «الشاطو» من ضرب عصفورين بحجر واحد، لكن المهمة ليست سهلة أمام طلبة اجتازوا العديد من المنعرجات الحاسمة بسلام، آخرها كان بالخروب، في مباراة بنفس المعطيات، وبقاء تشكيلة «بونة» في الصدارة تمر عبر تفادي الهزيمة في شلغوم العيد.
على النقيض من ذلك فإن اتحاد خنشلة يتواجد في رواق جيد للاقتراب أكثر من سدة المقدمة، باستقباله الجار اتحاد عين البيضاء في ديربي غير متكافئ على الورق، بالنظر إلى معاناة الحراكتة، وتواجد «الخناشلة» في وضعية مواتية لتدارك ما ضاع في آخر جولتين، قبيل النزول في ضيافة اتحاد عنابة في الجولة الموالية، و كذلك الحال بالنسبة لجمعية الخروب التي تستضيف وفاق القل، في لقاء تصب كل حساباته في رصيد «لايسكا» لاستعادة نشوة الانتصار، والتصالح مع الأنصار بعد التعثر في آخر جولتين.
وانطلاقا من هذه المعطيات فإن وفاق القل مهدد بتلقي هزيمة أخرى قد تطيل من بقائه في منصب الحارس الأمين للقافلة من الخلف، بينما سيكون شباب حي موسى على صفيح ساخن أما شباب قايس، في لقاء بطابع خاص للمدرب بوريدان، ويسبق المواجهة التي ستجمع الفريقين في إطار الكأس، ولو أن وضعية «الفيلاج» على مشارف منطقة الجاذبية تحتم عليه الانتفاضة، وكذلك الحال بالنسبة لاتحاد تبسة الذي يستقبل مولودية قسنطينة.                 
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
شلغوم العيد (11 ديسمبر) : ..........هلال شلغوم العيد – اتحاد عنابة
الخروب (حمداني) : ................................جمعية الخروب ـ وفاق القل
تبسة (4 مارس) : .............................اتحاد تبسة – مولودية قسنطينة
مروانة (بن ساسي): ...........................أمل مروانة ـ مولودية المخادمة
خنشلة (حمام عمار): .......................اتحاد خنشلة ـ إتحاد عين البيضاء
الحجار (دريدي):............................... حمراء عنابة ـ أمل شلغوم العيد
تقرت(المستقبل) : ..................................نادي تقرت – اتحاد الشاوية
جيجل (عميروش) : شباب حي موسى – شباب قايس (دون جمهــور)

ـ مجموعة الوسط ـ: فسحة لرباعي المقدمــة
توحي المعطيات الأولية للجولة 12 ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى قمة هرم الترتيب، بالنظر إلى المأموريات السهلة التي تنتظر رباعي المقدمة، لأن كل فريق من هذه الكوكبة سيستفيد من فرصة اللعب داخل الديار، مما يرشحه للخروج من هذه المحطة بانتصار يعزز به الرصيد.
من هذا المنطلق فإن نجم بن عكنون مرشح للمحافظة على مركزه الريادي، كونه سيستقبل الجار شباب الدار البيضاء في ديربي عاصمي خالص، تصب كل حساباته في رصيد النجم، من أجل تمرير الاسفنجة على الهزيمة التي تلقها في خميس الخشنة، وبالتالي البقاء في الريادة إلى إشعار آخر، سيما و أن المطارد المباشر أمل الأربعاء يتواجد بدوره في طريق مفتوح لإحراز النقاط الثلاث، بحكم أن الضيف وفاق المسيلة ليس في أحسن أحواله.
إلى ذلك فإن اتحاد بني دوالة يسعى لتوظيف ورقتي الأرض والجمهور لتخطي عقبة الضيف اتحاد خميس الخشنة، وكذلك الحال بالنسبة لنجم مقرة المرشح للخروج من هذه الجولة بانتصار، بالنظر إلى تواضع الضيف وداد بوفاريك، الذي يعاني على مشارف منطقة الخطر.
وبخصوص مؤخرة الترتيب فإن مستقبل الرويسات واتحاد أميزور يتواجدان في نفس الوضعية، بالاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، لكن ذلك لا يعني بالضرورة نجاح كل فريق في تحقيق الفوز، بحكم أن الضيفين نادي الرغاية وشباب بني ثور يراهنان على التدارك للبقاء على صلة بقمة الهرم، بينما تبدو مهمة شباب جيجل في غاية التعقيد، مادامت السفرية إلى بومرداس صعبة، والخروج منها بسلام أمر ليس في المتناول، مما سيعقد من أوضاع النمرة ضمن دائرة المهددين بالسقوط.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (السبت 14 سا)
مقــرة (بوشليق): ........................................نجم مقرة ـ وداد بوفاريك
الأربعاء(مخلوف) :................................. أمل الأربعاء – وفاق المسيلة
بومرداس (بونعامة): ...........................رائد بومرداس ـ شباب جيجل
تيزي وزو(1 نوفمبر) :........... إتحاد بني دوالة – إتحاد خميس الخشنة
ورقلة (24 فيفري) :.................. مستقبل الرويسات – نادي الرغاية
أميزور (تواتي) :................................ إتحاد أميزور – شباب بني ثور
بن عكنون (المقراني / 14سا30) : ن. بن عكنون – شباب الدار البيضاء
بوروبة (عيساني/ 14 سا30) : ج. حي الجبل – اتحاد الأخضرية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com