الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

" رابطة قسنطينة ": فرسان الميلية على المحك و"السيبيام" في فسحة
تضع مباريات الجولة 12 كرسي الريادة في المزاد، رغم تواجد الرائدين الميلية وميلة على نفس الموجة، بالاستفادة من فرصة اللعب داخل الديار، لكن الحسابات الأولية تصب في رصيد «السيبيام» للانفراد مجددا بمشعل القيادة، بحكم تواجدها في فسحة، على العكس من «فرسان» الميلية الذين سيكونون على صفيح ساخن، لأن ضيف هذا الأسبوع من العيار الثقيل، ويتعلق الأمر بترجي تاجنانت، المتواجد في مركز الوصافة، ويتأخر بـ 3 خطوات فقط عن الصدارة، مما يوحي ببلوغ التنافس ذروته في هذه القمة، سيما و أن «الفرسان الحمر» يعانون هذا الموسم من عقدة بملعبهم،
وأي تعثر قد يكلفهم غاليا، مادام «التاجنانتية» يراهنون على هذا المنعرج لمواصلة مراقبة سباق الصعود عن كثب.
قمة الميلية تصب كل حساباتها في رصيد شباب ميلة، الذي قد يتخلص من شراكة الميلية، على اعتبار أن أبناء «ميلاف» سيستقبلون نجم عين ولمان الذي يعاني في مؤخرة الترتيب، وهي فرصة مواتية لتمرير الإسفنجة على الهزيمة الأخيرة، وبالتالي التخلص من الضغط الكبير الذي تعانيه تشكيلة «السيبيام» داخل القواعد.
إلى ذلك فإن ترويكا الوصافة ستكون على المحك في هذه الجولة، والقاسم المشترك بينها التنقل للدفاع عن الحظوظ خارج الديار، انطلاقا من ترجي تاجنانت الذي سينشط قمة بالميلية، مرورا بممرات سكيكدة، التي ستكون على موعد مع ديربي يجمعها بوداد رمضان جمال، رغم أن الاستثمار في أزمة «الورد» احتمال وارد، لكن الطابع المحلي كفيل بخلط معطيات المقابلة، وصولا إلى وفاق عباس الذي سيخوض امتحان الاستدارك بعزابة، كون «الواك» انهار في آخر جولتين، و وضعيته الراهنة تمنعه من التعثر، لكن حاجة «الجيجيا» إلى النقاط قد تصعب من مأمورية أبناء «وادي الحد»، لأن الجيل لم يتذوق طعم الانتصار منذ بداية المشوار.
على صعيد آخر فإن الأوضاع على مستوى المؤخرة تبقي باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه، لأن جيل رجاص سيخوض اختبارا عسيرا بتالة إيفاسن، الخروج منه بنتيجة إيجابية سيصنف في خانة المفاجآت، وكذلك الشأن بالنسبة لنجم عين ولمان، ولو أن استفادة الثنائي السكيكدي رمضان جمال وعزابة من العوامل الكلاسيكية لا يعني بالضرورة نجاح كل طرف في تحقيق الفوز، للخروج من عنق الزجاجة.                 
ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات  (اليوم 14 سا 00)
في عزابة (بوستة): جيل عزابة = وفاق عباس
(مغني – رقاد – يحي الشريف)
في تالة إيفاسن: إتحاد تالة إيفاسن = جيل رجاص
(معروف – تامرابط – بلعاجي)
في ميلة (بلعيد): شباب ميلة = ن. عين ولمان  
(خراف – حراثي – شنوفي)
في رمضان جمال: وداد رمضان جمال = ممرات سكيكدة
(خضارة – شعبي – بوناب)
في قسنطينة (بن عبد المالك): إتحاد الفوبور = رائد بوقاعة
(بن عبد الحليم – أقيزلان – مسعي)
 في عين كرشة (بوشوارب): جمعية عين كرشة = نجم بني ولبان
(لعبابسة – بن بوريش – بوعبدالله)
في الميلية (بوتياس / 14سا 30): شباب الميلية = ترجي تاجنانت
(قنفود – بوهالي – بن ربعي)

رابطة عنابـــة: قمّة العقلة تضع كرسي الريادة في المزاد
تتجه أنظار المتتبعين صوب ملعب العقلة، الذي سيكون مسرحا لقمة الجولة التاسعة، والتي ستضع الرائد النجم المحلي في مواجهة مباشرة مع الوصيف شباب الذرعان، في مقابلة تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، وتبقي مصير عرش الصدارة معلقا على نتيجتها، على اعتبار أن الفارق بين الطرفين نقطة واحدة.
هذه القمة تعد محكا حقيقيا للفريقين، كون أصحاب الدار لم يتذوقوا طعم الهزيمة منذ بداية المشوار، و مسعاهم يتمثل في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي هذه العقبة، وبالتالي المحافظة على الريادة، و تعميق الفارق، سيما وأن النجم لم يتنازل عن أي نقطة بملعبه هذا الموسم، في الوقت الذي يراهن فيه شباب الذرعان على خبرة لاعبيه للخروج من هذا المنعرج الحاسم بنتيجة إيجابية، لأن تفادي الهزيمة سيكرس الوضع القائم على مستوى المقدمة، والنجاح في التمرد على المنطق سينصب أبناء «موندوفيل» في الصدارة.
بالموازاة مع ذلك فإن ثالث أطراف معادلة الصعود فريق نجم بوشقوف متواجد في رواق جيد لتدعيم الرصيد النقطي، واستعادة نشوة الانتصارات خارج القواعد، لأن السفرية إلى بن مهيدي تبدو للوهلة الأولى في المتناول، بالنظر إلى الأزمة الخانقة التي يتخبط فيها أصحاب الضيافة، والتي انعكست بصورة مباشرة على نتائجهم، مما يضع النجم أمام فرصة ثمينة للاقتراب أكثر من الصدارة، وترقب نتيجة قمة العقلة.
على صعيد آخر فإن شباب هيليوبوليس سيكون على موعد مع سفرية محفوفة بالمخاطر إلى عنابة لمواجهة مولودية برحال، ويبقى لزاما على «البوليس» وضع حد لنزيف النقاط خارج القواعد، لأن أي نتيجة غير النقاط الثلاث سيقلص من حظوظه في التنافس على ورقة الصعود، ولو أن المهمة ليست سهلة أمام مستضيف يعاني في مؤخرة الترتيب، وتفكير تشكيلة برحال منصب أكثر على مغامرة الكأس.
أما على مستوى المؤخرة فإن نجم القالة سيلعب داخل الديار ضد اتحاد بوخضرة، في مباراة لن يكون من السهل على أبناء «مدينة المرجان» الخروج منها بنتيجة إيجابية، الأمر الذي يهددهم بالبقاء في منصب الحارس الأمين للقافلة من الخلف، وكذلك الشأن بالنسبة لجارهم مستقبل بن مهيدي، الذي تبقى مهمته في غاية التعقيد أمام بوشقوف، في حين سيسعى جيل سيدي سالم لاستغلال ورقتي الأرض والجمهور للفوز على الونزة، وبالتالي الحصول على جرعة أوكسجين، في ظل العجز عن تحقيق أي انتصار ميداني.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 14سا00)
في العقلة (20 أوت): نجم العقلة – شباب الذرعان
(بن يحي – حملاوي – مهيرة)
في القالة (تقيدة): نجم القالة – إتحاد بوخضرة
(صالحي – عرفي – مسلتي)
في بن مهيدي: مستقبل بن مهيدي – نجم بوشقوف  
(حملات – حمايدي – مغلوط)
في قالمة (عبدة): إتحاد بلخير – وفاق سوق أهراس
(مقيدش – بوعقال – غزلي)
في عنابة (بوزراد) : جيل سيدي سالم – أولمبي الونزة
(زناتي – مهايبية – حيمري)
في الحجار (دريدي) : مولودية برحال – شباب هيليوبوليس
(دالي – قرايرية – رفاد)
في هيليوبوليس (بن طبولة) : أولمبي قلعة بوصبع – أولمبي الطارف
(صاولي – طانكة – بن طراد)
في وادي الزناتي (بوعزيز): شباب وادي الزناتي  – إتحاد حمام الشلالة
(زيوش – بولقصع – فرفار)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com