الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة

"مجموعة الشرق": نحـو تتـويج الطـلبة باللــقب الشتــوي
تضع مباريات الجولة 15 والأخيرة من مرحلة الذهاب اللقب الشتوي في المزاد بين 3 فرق، مع تواجد اتحاد عنابة في رواق جيد، وحتى في حال الهزيمة فإن الطلبة قد يكونون أبطال الشتاء، على اعتبار أن «ترويكا» المقدمة  التي تقاسمت مرارة الإقصاء من منافسة الكأس، تتواجد على نفس الموجة في هذه المحطة.
هذه الحسابات تجعل مصير اللقب الشتوي بيد الاتحاد العنابي، الذي سيكون على المحك بقايس، في مباراة ستجرى في غياب الجمهور بسبب العقوبة، ونقاطها تكتسي أهمية كبيرة للطرفين، خاصة الضيوف الذين يتصدرون الترتيب، والتعادل يكفيهم لترسيم التتويج باللقب الشتوي للموسم الثالث على التوالي، كما أن الإقصاء من منافسة الكأس في البيض يجبر تشكيلة المدرب مواسة على تفادي الهزيمة لامتصاص غضب الأنصار، ولو أن المأمورية لن تكون سهلة أمام «القايسية» الذين لم يتجرعوا مرارة الهزيمة داخل الديار، فضلا عن تواجدهم بمعنويات في السحاب، بفضل التأهل التاريخي في الكأس.
فيما سيجبر نادي تقرت على الدفاع عن حظوظه بشلغوم العيد، أمام «بوقرانة» في مقابلة يسعى من خلالها «التقرتية» لمواصلة سلسلة انتصاراتهم في الجولات الأربع الماضية، وتتويج أبناء الجنوب باللقب الشتوي، يمر عبر فوزهم في هذا اللقاء بفارق هدفين، مقابل انهزام اتحاد عنابة.من جهته هلال شلغوم العيد معني بحسابات اللقب الشتوي، بنسبة ضئيلة جدا، لأنه ملزم بالفوز بفارق لا يقل عن 4 أهداف في تقرت في ضيافة مولودية المخادمة، أمام مدرجات شاغرة بسبب العقوبة، بصرف النظر عن صعوبة ترويض المولودية داخل قواعدها.
على صعيد آخر سيجبر الطرفان الآخران في معادلة الصعود جمعية الخروب واتحاد خنشلة على القيام بسفريتين محفوفتين بالمخاطر، الخروج منهما بكامل الزاد أمر صعب التجسيد ميدانيا، سيما وأن «لايسكا» ستكون على موعد مع قمة تقليدية بأم البواقي ضد اتحاد الشاوية، أما على مستوى القاعدة الخلفية فإن وفاق القل سيلعب فرصة الحظ الأخير، لأن أي مكسب غير النقاط الثلاث سيزيد في تعقيد وضعية «الدلافين»، وكذلك الحال بالنسبة لاتحاد عين البيضاء الذي سينشط ديربي يجمعه باتحاد تبسة.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (الجمعــة  15 سا)
عنابة (شابو): حمراء عنابة ـ إتحاد خنشلة
القل (بن جامع): وفاق القل ـ ش. حي موسى
أم البواقي (زرداني) : إتحاد الشاوية – جمعية الخروب
عين البيضاء (حامدي) : إ. عين البيضاء – إتحاد تبسة
شلغوم العيد (المظاهرات) : أمل شلغوم العيد – نادي تقرت
قايس (8 ماي): شباب قايس ـ إتحاد عنابة ..........(دون جمهور)
تقرت (المستقبل) : مولودية المخادمة – هلال شلغوم العيد.(دون جمهور)
قسنطينة (بن عبد المالك) : مولودية قسنطينة ـ أمل مروانة ..(دون جمهور)

ـ مجموعة الوسط ـ: صــراع ثــلاثـي على اللقب الشتوي
تقترح الجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب، مواعيد هامة تحمل الكثير من توابل الإثارة والندية، حيث ستفصل  في أمر اللقب الشتوي، الذي ظل معلقا لتعدد الفرق الطموحة وتداولها على الزعامة، ما يرشح الصراع لأن يبلغ ذروته.
فالرائد اتحاد بني دوالة تنتظره سفرية شاقة تقوده إلى الرغاية لمواجهة منافس جريح يبحث عن نفسه، وذلك في مباراة تشكل اختبارا حقيقيا للزوار الطامحين للعودة بالنقاط الثلاث، التي تخول لهم خطف التاج الرمزي، رغم صعوبة المأمورية وعزم أصحاب الأرض على وقف النزيف.
وإذا كان الملاحق الأول أمل الأربعاء يحوز حظوظا وفيرة في الحفاظ على مكانته في برج المراقبة، والتطلع لملامسة نعومة كرسي الزعامة، بمناسبة استقباله رائد بومرداس، فإن شريكه في الوصافة نجم بن عكنون سيكون على المحك في ورقلة أمام شباب بني ثور، رغم غياب الجمهور، الأمر الذي يوحي بحدوث تغييرات في الواجهة الأمامية. بينما يطمح نجم مقرة للعودة من الدار البيضاء بكامل الزاد، لإنهاء هذه المرحلة ضمن الخمسة الأوائل.
وفي المؤخرة، سيلتقي حامل الفونس الأحمر اتحاد واد أميزور، شباب جيجل بملعب العقيد عميروش في مباراة «الغريقين»، ما سيعقد من وضعيته ويجعل الأمور تبقى على حالها.   
م ـ مداني

الجمعة( سا 15:00)
اتحاد.خ.الخشنة   .............  وداد بوفاريك
السبت(سا 14:00)
شباب الدار البيضاء ...............  نجم مقرة
اتحاد الأخضرية  .........  مستقبل الرويسات
شباب جيجل ................  اتحاد واد أميزور
شباب بني ثور =  نجم بن عكنون (بدون جمهور)
وفاق المسيلة .............. شبيبة حي الجبل
أمل الأربعاء .................  رائد بومرداس
نادي الرغاية  .............. اتحاد بني دوالة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com