الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قائمة الخبراء لم تضبط بعد

رابطة قسنطينة الجهوية في جمعية استثنائية هذا الاثنين والانتخابات يوم 29 جانفي
كشف مصدر من داخل المكتب الفيدرالي أمس للنصر أن قائمة الخبراء المرشحين لحمل راية تمثيل الفاف في تركيبة الجمعية العامة لرابطة قسنطينة الجهوية لكرة القدم مازالت قيد الدراسة على مستوى الاتحادية، والحسم فيها سيكون يوم الأحد القادم، خلال جلسة العمل التي ستجمع بعض أعضاء المكتب الفيدرالي بالأمين العام للرابطة عبد الكريم تيروش، وهو الاجتماع الذي سيخصص أيضا للوقوف على آخر الترتيبات المتعلقة بتنظيم الدورة الاستثنائية المزمع إقامتها يوم الاثنين المقبل بداية من الساعة الثامنة و النصف صباحا بدار الشباب أحمد سعيد بحي فيلالي بقسنطينة.
وحسب مصدر النصر فإن المكتب الفيدرالي سينظر في الاقتراحات التي قدمتها كل رابطة ولائية بخصوص الأسماء التي رشحتها للظفر بصفة «الخبير»، على اعتبار أن الفاف كانت قد اتخذت إجراء استثنائيا يقضي بتوسيع قائمة خبرائها في الجمعية العامة لرابطة قسنطينة الجهوية إلى 6 بدلا من 5، بغية فتح باب الترشح لرئاسة هذه الهيئة أمام ممثلي كل الولايات، مع طلب تقديم مندوب عن كل رابطة ولائية كمرشح للتواجد ضمن قائمة الخبراء.
وأضاف ذات المصدر بأن هذا الإجراء تم اتخاذه من أجل إبطال مفعول بعض الإشاعات التي راجت مؤخرا، والتي تداولت بعض الأسماء كمرشحين لرئاسة الرابطة الجهوية، مما جعل الاتحادية ترمي بالكرة في مرمى الرابطات الولائية لأن كتلة «الخبراء» تتوفر قانونيا على حق الترشح لشغل منصب الرئاسة، إلى جانب الرؤساء السابقين للرابطة، الأمر الذي يمنح للرابطات الولائية لكل من قسنطينة، سطيف، سكيكدة، أم البواقي، ميلة وجيجل منصبا في قائمة الخبراء، لكن من دون إلزام أي عضو بالترشح، لأن باب الترشيحات في هذه الكتلة يبقى مفتوحا على مجالين، الأول لرئاسة الرابطة، والثاني لعضوية المكتب، بوجود 3 مقاعد لهذه المجموعة في تركيبة الهيئة التنفيذية.
على صعيد آخر فإن جدول أعمال الدورة الاستثنائية يتضمن نقطة واحدة، وهي تنصيب لجنة دراسة الترشيحات وكذا لجنة الطعون، مع ضبط الرزنامة المتعلقة بإيداع ملفات الترشح وكذا حق الطعن لكل مترشح، على أن تعقد الجمعية العامة الانتخابية صبيحة يوم 29 جانفي الجاري، وعملية تجديد مكتب الرابطة ستكون شاملة، تنفيذا لقرار المكتب الفيدرالي، القاضي بحل رابطة قسنطينة الجهوية بكامل تركيبتها، وعليه فإن العملية الانتخابية ستكون على مراحل وحسب الكتل، كون القانون الأساسي يضمن وجود 3 أعضاء من كتلة خبراء الفاف في المكتب، وعضوين عن كتلة رؤساء الرابطات الولائية، وهي نفس «كوطة» رؤساء النوادي، إضافة إلى عضو من كتلة الحكام الجهويين.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com