السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

- رابطة قسنطينة -: تـاجنـانت في فسحــة والقمـة في "الكـرشــة"
تصب الحسابات الأولية للجولة 18 في رصيد ترجي تاجنانت المتواجد في رواق جيد للانفراد بكرسي الريادة، وبالتالي التخلص من شراكة شباب الميلية، في ظل استفادة الترجي من أفضلية العوامل التقليدية مقابل قيام الفرسان الحمر بسفرية محفوفة بالمخاطر إلى عين كرشة لتنشيط قمة واعدة.
وما يرجح كفة «التاجنانتية» في هذه المحطة تواضع الضيف نجم عين ولمان الذي يعاني ضمن كوكبة المهددين بالسقوط، والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، والفرصة جد مناسبة لتحقيق الانتصار الخامس تواليا، في الوقت الذي سيشد فيه شريكه شباب الميلية الرحال إلى عين كرشة لتنشيط قمة الجولة، والتي سينزل من خلالها في ضيافة «الجيباك» في مقابلة الخروج منها بكامل الزاد أمر صعب التجسيد ميدانيا بالنسبة للشباب، سيما وأن أهل الدار يتواجدون ضمن كوكبة المطاردة، وأي تعثر قد يرهن نسبة كبيرة من حظوظهم في مواصلة السباق كواحد من أبرز أطراف معادلة الصعود.
من جهته سيكون الوصيف شباب ميلة على صفيح ساخن، من خلال التنقل إلى رمضان جمال لملاقاة «الورد» في قمة النقيضين.
أما اتحاد الفوبور فمرشح لتدعيم الرصيد، باستقباله اتحاد تالة إيفاسن في مباراة تعد فرصة مناسبة لتمرير الإسفنجة على الهزيمة الأخيرة بالميلية، لأن أشبال المدرب بوطاف لا يملكون أي خيار سوى الفوز بغية البقاء في سباق الصعود.
بالموازاة مع ذلك فإن دار لقمان مرشحة للبقاء على حالها على مستوى القاعدة الخلفية، لأن سريع الحروش و جيل عزابة مجبران على الدفاع عن حظوظهما خارج القواعد، في حين يسعى جيل رجاص لاستغلال فرصة اللعب داخل الديار لاحراز انتصار الأمل.
ص / فرطـــاس

برنامج المقابلات (يوم السبت 14 سا 00)
في بوقاعة: رائد بوقاعة ........................ جيل عزابة
في رجاص: جيل رجاص ......................... وفاق عباس
في بني ولبان:  نجم بني ولبان ................. سريع الحروش
في رمضان جمال: وداد رمضان جمال ............... شباب ميلة
في تاجنانت (لهوى):  ترجي تاجنانت ........... ن. عين ولمان
في قسنطينة (بن عبد المالك): إتحاد الفوبور = إتحاد تالة إيفاسن
في عين كرشة (بوشوارب): جمعية عين كرشة ... شباب الميلية
في سكيكدة (20 أوت):  ممرات سكيكدة .... شباب حمادي كرومة

رابطة عنابـــة: الذرعــان تحت ضغــط عــال
تتجه أنظار المتتبعين صوب ملعب نايلي عمار بالذرعان الذي سيكون مسرحا لقمة الجولة 16، والتي سينزل من خلالها الرائد نجم بوشقوف ضيفا ثقيلا على الشباب المحلي، في ديربي يعد بالكثير من الإثارة والتنافس، ويبقي كرسي الريادة في المزاد.
هذه القمة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، بالنظر إلى تقارب مستوى الفريقين، وتقاسمهما طموح لعب ورقة الصعود، ولو أن أبناء موندوفيل سيستفيدون من عاملي الأرض والجمهور، سيما وأنهم لم يتنازلوا سوى عن نقطتين فقط داخل الديار منذ بداية المشوار، وتشكيلة بوشقوف بقيادة مدربها الجديد ـ القديم كشار تسعى لتفادي الهزيمة، والعمل على تكرار سيناريو مارس 2016، رغم أن المعطيات تختلف كلية هذه المرة، فضلا عن كون النجم أخفق في آخر سفريتين، وأي نتيجة غير الفوز ستزيحه من على عرش الصدارة.
قمة الذرعان وإن تبقي احتمال حدوث انقلاب على مستوى قمة الهرم واردا، فإنها قد تخدم أيضا مصلحة نجم العقلة، الذي يتواجد في فسحة في هذه المحطة، باستقباله جيل سيدي سالم، ويجعل أبناء العقلة يخوضون المقابلة بأرجل في الميدان وآذان مشدودة إلى الذرعان.
أما رابع أطراف معادلة الصعود أولمبي الطارف سيكون على المحك بهيليوبوليس، أين سيواجه الشباب المحلي في مقابلة تعد بمثابة فرصة الحظ الأخير للأولمبي، والمهمة ليست سهلة أمام «البوليس» الذي لا يتنازل عن النقاط بملعبه.
وبخصوص القاعدة الخلفية فإن أولمبي القالة يسعى لتوظيف العوامل الكلاسيكية في لقائه ضد قلعة بوصبع بحثا عن انتصار من شأنه أن يبعث بصيصا من الأمل في قلوب الأنصار، مادام هذا الانجاز قد يخلص أبناء عاصمة المرجان من الفانوس الأحمر لأول مرة منذ انطلاق الموسم، خاصة وأن مستقبل بن مهيدي مهدد بتلقي هزيمة أخرى في وادي الزناتي، كما أن جيل سيدي سالم لن يكون بمنأى عن حسابات السقوط، في ظل الانهيار الجماعي لممثلي رابطة عنابة الجهوية في قسم ما بين الرابطات.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (يوم الجمعة 14سا30)
في هيليوبوليس (بن طبولة) : إتحاد حمام الشلالة – وفاق سوق أهراس
(يوم السبت 14سا00)
في الذرعان (نايلي): شباب الذرعان – نجم بوشقوف
في العقلة (20 أوت): نجم العقلة – جيل سيدي سالم
في برحال (بن علي): مولودية برحال – إتحاد بلخير
في القالة (تقيدة) : نجم القالة – أولمبي قلعة بوصبع
في هيليوبوليس (بن طبولة) : شباب هيليوبوليس – أولمبي الطارف
 في عنابة (بوزراد/ 14 سا30) : إتحاد بوخضرة – أولمبي الونزة
في وادي الزناتي (بوعزيز): شباب وادي الزناتي  – مستقبل بن مهيدي

رابطة باتنة: نحـو تكــريس الوضــع القـــائم
تقترح الجولة 17 مباريات هامة تحمل الكثير من توابل الإثارة والتنافس، و يزيدها تشويقا طابعها المحلي، ولو أن كل المؤشرات توحي بتكريس الوضع القائم، خاصة على مستوى الواجهة الأمامية، بالنظر لتواجد الرائد شباب عين ياقوت في وضعية ملائمة لمواصلة عزفه المنفرد، عند استقباله أمل الشمرة  في ديربي أوراسي، سيجعله أشبال برحلة محطة لتعزيز طموحاتهم.
وإذا كان الوصيف مولودية المسيلة مرشح للحفاظ على مكانته، رغم قدرة ضيفه شبيبة أولاد خلوف على الصمود، فإن الملاحق الثاني مولودية بوسعادة يبدو في رواق جيد لحصد زاد مواجهته مع أولمبي مجانة الجريح. وهو حال المتسابق الرابع أمل الزوي المتنقل إلى البرج لمواجهة حامل الفانوس الأحمر.
وفي الوقت الذي تسعى جامعة باتنة عند استضافتها اتحاد طولقة لمواصلة تألقها، يطمح ترجي أريس لطرد النحس في عقر داره.
م ـ مداني

برنامج المقابلات
الجمعة (سا 14:00)
شباب عين ياقوت .................   أمل الشمرة
جامعة باتنة ..................... اتحاد طولقة
نجم غيلاسة .................... شبيبة سريانة
ترجي أريس ......................  اتحاد الدوسن
مولودية المسيلة  ............ شبيبة أولاد خلوف
نجم اليشير  .......................... أمل الزوي
السبت (سا 13:00)
مولودية بوسعادة ................  أولمبي مجانة
اتحاد عين الحجل  ............. أولمبي المسيلة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com