الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إتحاد عنابــة


مواســة يطـالب لاعبيـــه بتفادي الغــرور أمـام «لايسكــا»
ألح مدرب اتحاد عنابة كمال مواسة على ضرورة  توخي لاعبيه الحيطة و الحذر في لقاء الغد ضد جمعية الخروب، و أكد على أن الفوز يبقى أمرا حتميا، لكن تجسيده الميداني يمر عبر تحلي اللاعبين بجدية كبيرة، و عدم السقوط في فخ الغرور، بعد الاطمئنان بنسبة كبيرة على تأشيرة الصعود.
و أكد مواسة في دردشة مع النصر بأن المقابلة لن تكون سهلة بالنسبة لفريقه، لأن البحث عن النقاط الثلاث يجعل لاعبيه تحت ضغط النتيجة، أمام منافس سيعلب بأريحية كبيرة، و دون اي ضغط، و هو عامل ـ كما قال ـ « أخذناه بعين الاعتبار في تحضيراتنا لهذه المقابلة، لأننا نسعى دوما للتركيز على تشكيلتنا، و نأمل أن يكون رد فعلها فوق الميدان إيجابيا، كما أن وضعيتنا الراهنة في الصدارة تجبرنا على عدم تفويت الفرصة في كل المباريات التي نلعبها داخل الديار، إلا ان الهاجس الوحيد يبقى الضغط النفسي الذي ينتج بالأساس عن عدم الوصول المبكر إلى شباك المنافسين».
إلى ذلك أوضح مدرب «الطلبة» بأن الاطمئنان على تأشيرة الصعود جعل الانصار يشرعون في الاحتفال مبكرا بالانجاز، إلا أن الانعكاسات كانت سلبية على الجاهزية النفسية للاعبين، و ذلك بسقوطهم في فخ الغرور، و قد عمدنا ـ حسب تصريحه ـ « إلى تحسيسهم بالمسؤولية التي مازالت ملقاة على عاتقهم، لأننا لم نصعد بعد، و مواصلة المشوار بنفس الجدية شرط ضروري، و عليه فإن تسيير الشطر المتبقي من البطولة يتطلب تضحيات إضافية من اللاعبين، لتفادي أي «سيناريو» قد يعيدنا إلى ضغط أكبر من أقرب المنافسين».
و ذهب مواسة إلى أبعد من ذلك عندما أشار إلى أن جمعية الخروب تمتلك خط دفاع قوي، و بالتالي فإننا ـ كما استطرد ـ « مجبرون على اللعب بكامل امكانياتنا لتحقيق المبتغى، و وضعيتنا الحالية تحتم علينا عدم التفريط في اي نقطة بعنابة، مهما كان حجم المنافس و مكانته في الترتيب، لأننا ننتظر أن تسير المباراة بنفس ما عشناه في سابق اللقاءات، و ذلك بركون جمعية الخروب إلى الدفاع، و تحمل عبء اللعب، و السعي للصمود أطول فترة ممكنة، الأمر الذي يجبر مهاجمينا على استغلال أولى الفرص السانحة للتسجيل، للتحرر مع الضغط النفسي، و فك عقدة العقم الهجومي الذي نعاني منه، بسب غياب هداف حقيقي في التعداد».  

ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com