السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وداد بيضاء برج: رهـان على التكـوين وإشكـالية الملـعب أكبـر هـاجس


اعتبر رئيس وداد بيضاء برج بوبكر تلمساني التجربة الأولى لفريقه في الجهوي الثاني لرابطة قسنطينة ناجحة إلى أبعد الحدود، وأكد بأن إنهاء الموسم في الصف الثامن في ترتيب المجموعة الثانية يتجاوز طموحات الطاقم المسيّر، لأن الهدف المسطر لم يكن يتعدى عتبة ضمان البقاء.
تلمساني، وفي دردشة مع النصر، أوضح بأن وداد بيضاء برج سجل تواجده في الجهوي الثاني لرابطة قسنطينة هذا الموسم بفضل تضحيات مسيريه، لأن الفريق كان مهددا بالشطب النهائي بسبب عدم القدرة على تسديد مستحقات الانخراط في الرابطة، قبل تدخل بعض الأطراف على مستوى الفاف، للحسم في الاشكال الذي كان قائما بخصوص وضعية أندية ولاية سطيف مع الرابطة الجهوية، ومديرية الشباب والرياضة بشأن قضية حقوق الانخراط، هذا فضلا ـ كما قال ـ « عن اشكالية شح مصادر التمويل، لأن الفريق تحصل طيلة موسم كامل على دعم بقيمة 177 مليون سنتيم من البلدية، مع تكفل «الديجياس» بتسديد تكلفة الانخراط المقدرة ب 80 مليون سنتيم، وهو المبلغ الذي لم يكن كافيا لتغطية اجمالي المصاريف، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع مؤشر الديون».
إلى ذلك أكد محدثنا بأن حصيلة الوداد كانت جد إيجابية في أول موسم له في هذا القسم، وذلك باحراز 11 انتصارا، و10 تعدلات، مقابل تلقي 9 هزائم، ولو أن النتائج ـ حسبه ـ « تراجعت في مرحلة الإياب ، بسبب دخول اللاعبين في أجواء العطلة المبكرة، بعد الاطمئنان على البقاء، كوننا أنهينا مرحلة الذهاب برصيد 22 نقطة، والابتعاد كلية عن الثلاثي الذي كان قابعا في مؤخرة الترتيب، وما جعلنا نرتاح أكثر تحلي كل عناصرنا بالروح الرياضية، بدليل أننا لم نتلق سوى بطاقة حمراء واحدة طيلة الموسم، مع 51 إنذارا، سبعة منها كانت بسبب الاحتجاج على قرارات الحكام».
على صعيد آخر أشار تلمساني إلى أن قضية الملعب كانت من بين المشاكل التي اعترضت مسيرة الوداد هذا الموسم، لأن الفريق كان مجبرا على استقبال ضيوفه بملعب عين أزال، والأشغال التي لا تزال جارية لتهيئة وتأهيل الملعب البلدي لبيضاء برج، وتغطية أرضيته بالعشب الاصطناعي أثرت بصورة مباشرة على التدريبات، بالنسبة لجميع الأصناف، رغم أننا ـ كما استطرد ـ « قطفنا ثمار السياسة التي انتهجناها خلال المواسم الثلاث الأخيرة، لأن وضع الثقة في المدرب عمار قرميط جعل النسبة الأكبر من تركيبة التعداد تكون من ابناء البلدية، وتدعيم الفريق يكون ببعض العناصر فقط من بلديات مجاورة، مما ساهم في تقليص حجم المصاريف، مع ضمان النواة الأساسية لفريق مستقبلي».
وخلص تلمساني إلى التأكيد على أن وداد بيضاء برج من المحتمل جدا أن يستقبل ضيوفه الموسم القادم بملعب عين سلاّم، التابع إداريا لولاية باتنة، في انتظار فصل رابطة قسنطينة الجهوية في هذا المقترح.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com