الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

التقني إسماعيل جليد للنصر: مجاني قائد مثالي فوق الميدان و خارجه و إبعاده مفاجأة مدوية


 • لا يجب أن نحاكم المدرب الآن
أعرب التقني الجزائري إسماعيل جليد، عن اندهاشه من قرار استبعاد القائد كارل مجاني من قائمة 23 المعنيين بالمشاركة في نهائيات “الكان”، مشيرا في هذا الحوار الذي خص به النصر، بأن لاعب ليغانس الإسباني يلعب دورا كبير داخل المجموعة، و أن على الجميع احترام خيارات الناخب الوطني جورج ليكنس الذي لا يجب محاكمته الآن.
• ما رأيك في قائمة 23 المعنية بالمشاركة في نهائيات كان الغابون؟
     صعب أن أعطيك رأيي في الموضوع، لأني سأتدخل بذلك في شؤون الناخب الوطني، الذي هو أدرى بعمله أكثر مني، و لكني اعتقد بأن جورج ليكنس اختار على العموم مجموعة متوازنة، و أتمنى أن تكون في مستوى تطلعاته، و تنجح في إهداء الجزائر شيئا ما خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالغابون.
• و ما تعليقك على إبعاد مجاني وفغولي؟
     اعتقد للناخب الوطني أسبابه في إبعاد سفيان فغولي و كارل مجاني عن قائمة «الكان». صحيح أن لا أحد يحق له انتقاد خيارات المدرب في الوقت الحالي، كونها قد تكون موفقة في آخر المطاف، و لكن غياب مجاني عن القائمة فاجأني كثيرا، بما أنه قائد الفريق و لاعب مثالي فوق الميدان و خارجه. على العموم يجب أن نحترم خيارات الناخب الوطني، لأن الانتقاد لن يجدي نفعا الآن، بل بالعكس قد يؤثر على تركيز المجموعة.
• ألا تعتقد بأن التخلي على ركيزتين قد يؤثر على تركيز المجموعة؟
أقولها و أعيدها، إبعاد كارل مجاني عن نهائيات الغابون يعد مفاجأة لكل التقنيين و المتتبعين للمنتخب الوطني، بالنظر إلى دوره الفعال داخل المجموعة.
أظن بأن إبعاده ليس لديه أية علاقة بالجانب الرياضي، كونه يشارك بانتظام مع فريه ليغانيس الإسباني، عكس سفيان فغولي البعيد عن أجواء المنافسة مع ويست هام منذ فترة طويلة. صحيح أن التخلي عن ركيزتين في هذا التوقيت الحساس ليس بالأمر السهل، و لكنني متأكد بأن المجموعة ستحافظ على كامل تركيزها، بالنظر إلى أن غالبية العناصر محترفة، و لا تتأثر بمثل هذه الأشياء.
• بماذا تريد أن نختم هذا الحوار؟
لا يجب أن نحاكم جورج ليكنس الآن، و على الجميع الالتفاف حول المنتخب و تقديم الدعم اللازم له، خاصة و أنه أمام تحد صعب من أجل العودة بنتيجة إيجابية من الغابون. كلنا أمل في هذا الجيل الذي يضم أسماء متميزة، على غرار رياض محرز و إسلام سليماني و هلال العربي سوداني و ياسين براهيمي... هم بحاجة إلى الثقة بالنفس فقط، و بحول الله سيتمكنون من الوصول إلى أبعد محطة ممكنة.        
حاوره: مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com