الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الناخب الوطني جورج ليكنس يصرح: ذاهبون إلى الغابون للعودة بالتاج القاري


أكد الناخب الوطني جورج ليكنس في تصريحات خص بها موقع الاتحادية الدولية لكرة القدم "فيفا"، بأن الخضر سيتنقلون إلى الغابون من أجل العودة بالتاج القاري، حيث قال في هذا الصدد: "منتخبنا بدأ يستعيد توازنه مقارنة بالبداية الصعبة في تصفيات كأس العالم ، و نحن نعلم بأن منافسة كأس إفريقيا مختلفة تماما عن المنافسات الأخرى، و حسب رأيي فإن المنتخب الجزائري سيكون في المستوى في هذه المنافسة القارية، فلا يمكنني أن أقدم أي ضمانات بخصوص النتيجة، لكن بالمقابل سنفعل المستحيل لكي نكون فخورين بمستوانا و نفوز باللقب القاري."
و أضاف مدرب الخضر بخصوص مجموعة الخضر و المباراة الأولى أمام زيمبابوي: "مواجهة زيمبابوي هي الأهم في الدور الأول، فالكل يركز على مباراة تونس و يتحدث أيضا عن السنغال، و نسوا التركيز على اللقاء الأول أمام زيمبابوي، و لهذا أقول يجب الحذر من هذا المنافس، و هذه المباراة التي أعتبرها الأصعب. أعرف منتخب تونس جيدا لأنني دربته في وقت ليس ببعيد، و أعرف كل اللاعبين تقريبا، فهو منتخب قوي و يقدّم مستويات جيدة خلال الأشهر القليلة الماضية، و هي مباراة خاصة بالنسبة للبلدين، بالنظر لقرب المسافة بين البلدين، لهذا يركز عليها كثيرا المناصرون."
و يعتبر ليكنس منتخب السنغال هو الأقوى في المجموعة، حيث قال: "منتخب السنغال قوي و يلعب كرة جميلة، لهذا أريد الفوز بأولى المواجهتين قبل مواجهة أسود التيرنغا، لكي نصل إلى هذه المواجهة و نحن متأهلون مسبقا. بصراحة لا أرى أننا قادرون على الفوز أمام منتخب السنغال القوي، فالمواجهة ستكون غاية في الصعوبة، لهذا أريد ضمان التأهل مسبقا". و عن مشكلة الدفاع التي تقلق الجمهور الجزائري قال مدرب الخضر: "الكل يتحدث عن الدفاع و كيف سيظهر في الغابون، لكنني أرى الأمور بطريقة أخرى، فعلينا أن ندافع بطريقة جماعية و عدم منح الهدايا للمنافس مع محاولة تسجيل الهدف الأول في المباريات، المهم ليس البحث عن الكرة في مناطق الخصم، بل يجب تفادي تضييع أربعة أو خمسة فرص سانحة، ومنح المنافس ثلاثة هدايا، فبهذه الطريقة من المستحيل الفوز في المستوى العالي."ولم يخف الناخب الوطني معرفته بأجواء المنافسة القارية: "المنتخبات الأفريقية عامة تبدأ المباراة بقوة ودون حسابات، لكن مستواها يتراجع فيما تبقى من مجريات اللقاء، وهذا ما يمنحنا الفرصة للعودة، ومحاولة صنع الفارق في هذه الفترات بالذات. أمام نيجيريا مثلا، لعبنا جيدا في الشوط الثاني، لكن لسوء حظنا تلقينا هدفين في الشوط الأول، ولو طبقنا نفس الطريقة منذ بداية اللقاء لفزنا بالمباراة." وبخصوص كأس العالم للقارات التي سيشارك فيها الفائز بالكان، قال ليكنس: "نريد الفوز بهذا اللقب والمشاركة في مونديال القارات، لكن ما أحلم به الآن هو الفوز بأول لقاء أمام زيمبابوي، ثم على منتخب تونس القوي. أظن أن هاتين المواجهتين هما الأهم في مشوار المنتخب الجزائري في بداية هذه السنة."
وشدد ليكنس على ضرورة التألق في الغابون: "بإمكاننا تقديم بطولة في المستوى. لدينا فريق شاب ويملك إمكانيات كبيرة، ويعتبر خليط بين اللاعبين المحترفين في الخارج وبعض المحليين، إذا كانوا في مستواهم المعهود ومنحناهم الثقة اللازمة. يمكننا تحقيق نتائج طيبة، لأنني أريد من اللاعبين أن يقدموا 200 بالمئة من إمكانياتهم لكي نكون في مستوى كأس أفريقيا."
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com