الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المدرب المغترب رشيد بلحوت للنصر: ليكنس مطالب بتعديل المنظومة الدفاعية إذا أراد الذهاب بعيدا في "الكان"

طالب المدرب رشيد بلحوت الناخب الوطني جورج ليكنس، بتعديل منظومته الدفاعية إذا ما أراد الذهاب بعيدا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالغابون، مشيرا في هذا  الحوار الذي خص به النصر، بأن إصابة تايدر ضربة موجعة للخضر، كما أضاف بأن الحكم على بن سبعيني و بلخيثر مؤجل إلى غاية انطلاق “الكان”.
ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق العرس القاري بالغابون، كيف ترى حظوظ الخضر؟
     أريد أن أعود بكم إلى المباراة الودية الأولى أمام موريتانيا، أين سجلت كتقني العديد من الملاحظات، وما وقفت عنده أكثر مستوى الخط الخلفي الذي كان مهلهلا، خاصة في الشوط الأول، ما جعل القلق ينتابني، لأننا لا نملك التوازن المطلوب بين الشق الدفاعي والشق الهجومي. أنا دائما أؤكد على نقطة مهمة، وهي أننا يمكن أن نكون أبطالا بدفاع قوي وهجوم متوسط، ولا يمكن أن نعتلي منصة التتويج، إذا كنا نحوز على هجوم ناري ودفاع ضعيف.
مردود الخط الخلفي تحسن بمشاركة بن سبعيني إلى جانب ماندي، ما تعليقك؟
     أجل مردود الخط الخلفي للخضر تحسن بإشراك المدافع الشباب رامي بن سبعيني إلى جانب عيسى ماندي، حيث كان الانسجام والتفاهم أكبر، عكس ما كان عليه الحال مع بلقروي وماندي. لا يمكنني الحكم على بن سبعيني الآن لأن المباراة ودية، وأمام منتخب لا يمتلك هجوما قويا، مقارنة بلاعبي تونس والسنغال وزيمبابوي. أنتظر مشاهدته في «الكان»، وأتمنى أن يظهر بالمستوى المطلوب، خاصة وأننا بحاجة إلى مدافع محوري متميز يمنحنا الثقة.
إصابة تايدر ضربة موجعة و الحكم على بن سبعيني و بلخيثر مؤجل
كيف تقيم مردود بلخيثـر وهل تعتقد بأنه سيكون حلا لمشكلة الظهير الأيمن؟
لن أقيم مستوى بلخيثر، وسأكتفي بتأجيل الحكم إلى موعد لاحق، تماما مثل   بن سبعيني، لأننا لم نشاهد بلخيثر سوى في مباراة واحدة. اعتقد بأنه يمتلك كافة مقومات الظهير العصري، وأتمنى أن يكون في مستوى التطلعات خلال «الكان»، وينجح في منحنا الأمان، سيما وأن منصبه أرّقنا على مدار السنوات الماضية، حيث جربنا عدة لاعبين ولم ننجح في إيجاد لاعب جيد. أرى بأن بلخيثر قادر على حل هذا الإشكال، شأنه شأن ربيع مفتاح، الذي يمتلك خبرة كبيرة، وقد يكون ورقة رابحة للناخب الوطني خلال نهائيات الغابون.
 ما رأيك في استبعاد فغولي ومجاني من قائمة 23 المعنية بالنهائيات؟
     عدم استدعاء فغولي يمكن اعتباره قرارا منطقيا، بالنظر إلى ابتعاده عن أجواء المنافسة لفترة طويلة، حيث أصبح لا يتواجد في أحسن أحواله منذ التحاقه بنادي ويست هام الانجليزي، وهي النقطة التي يكون قد وضعها ليكنس كمعيار من أجل استبعاده، رغم أن هناك من كان يصر على تواجده في الغابون، بالنظر إلى دوره القيادي داخل المجموعة. أنا ضد قرار استبعاد مجاني، كونه قادر على تقديم الإضافة، بالنظر إلى الخبرة التي يمتلكها، فضلا عن مستواه المستقر.
 المنتخب الوطني سيفتقد لخدمات تايدر بسبب الإصابة ما تعليقك؟
     إصابة تايدر تعتبر ضربة موجعة للمنتخب الوطني، بالنظر إلى دوره الفعال في وسط الميدان، حيث اعتبره مكملا لزميله بن طالب. أتمنى أن لا نتأثر بغيابه، خاصة وأنه لاعب شاب وله خبرة كبيرة في أدغال إفريقيا. يجب على الناخب الوطني وضع كافة هذه الأمور جانبا، والتركيز على الطريقة التي تمكنه من تعديل المنظومة الدفاعية، سيما وأننا نمتلك أسماء مميزة في وسط الميدان والهجوم، عكس الخط الخلفي الذي أصبح هاجسنا منذ اعتزال بوقرة.
قادرون على تجاوز أي منتخب و الحذر من المنتخب التونسي مطلوب
 بحكم معرفتك بالمنتخب التونسي، كيف تقيم مستواه؟
     المنتخب التونسي يمتلك فريقا رائعا، ومواجهته لن تكون سهلة على الإطلاق. يجب على ليكنس أخذ هذه النقطة بعين الاعتبار، خاصة وأنه يعرف مستوى أشبال كاسبيرجاك جيدا، بحكم تجربته السابقة مع نسور قرطاج، التي دربها في “الكان” الماضية.
أتمنى أن نكون في مستوى التطلعات، ولم لا ننجح في تقديم دورة متميزة تسعد جماهيرنا العريضة التي تحلم بالتتويج القاري، بالنظر إلى الكتيبة التي نمتلكها، والتي تضم العديد من الأسماء اللامعة، و الناشطة في كبرى النوادي الأوروبية.
 حاوره: مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com