الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

استقالة آلية و ترشحه مرهون بتزكية الحصيلتين: روراوة يستدعي أعضاء الجمعية العامة لجلسة تقييم عهدته يوم 27 فيفري


حددت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم تاريخ 27 فيفري 2016، موعدا لعقد جمعيتها العامة العادية، لتقييم حصيلة نشاطات المكتب الفيدرالي خلال السنة المنقضية، وإعلان محمد روراوة وطاقمه عن الاستقالة، تزامنا وانتهاء العهدة الأولمبية.
تحديد موعد الدورة العادية جاء في بيان نشرته الفاف أمس على موقعها الرسمي، في شكل استدعاء لأعضاء الجمعية العامة، وهي خطوة قانونية جاءت لتوضح موقف المكتب الفيدرالي من الضجة التي أثيرت مؤخرا حول تاريخ انعقاد الجمعية العامة، لأن عهدة المكتب الفيدرالي ستنتهي أواخر الشهر الحالي، لكن تزامن ختام العهدة مع «نكسة» الكرة الجزائرية في «كان 2017» بالغابون، جعل هذا الموعد بمثابة محطة لنشر الغسيل، وتشريح مشاركة الخضر في العرس القاري.
وضبطت الفاف في بيانها جدول أعمال الدورة العادية الذي تضمن 4 نقاط، عرض الحصيلتين المالية والأدبية لسنة 2016، ومشروع الميزانية المقترح للعام الجاري، ثم انتخاب لجنة الترشيحات.
وستكون مشاركة المنتخب الوطني في دورة «كان 2017»، النقطة الأساسية في التقرير الأدبي للمكتب الفيدرالي، كون الإقصاء من الدور الأول في الغابون، جعل رئيس الفاف محمد روراوة عرضة لإنتقادات لاذعة والمطالبة برحيله، ما سيجعل دورة 27 فيفري 2017 محطة حاسمة، لنشر الغسيل ووضع روراوة أمام الأمر الواقع، لتقديم مبررات إخفاق الخضر في دورة الغابون، كون المصادقة على التقرير تبقى شرطا رئيسيا للحصول على التزكية ، قبل المرور إلى الخطوة الموالية، بالحسم في قضية ترشحه لعهدة أخرى، لأن عدم مصادقة أزيد من ثلث الأعضاء على الحصيلتين، سيقطع الطريق أمام جميع أعضاء المكتب الفيدرالي المنتهية عهدته للترشح لعهدة جديدة.
المكتب الفيدرالي في اجتماع موسع هذا السبت
وتحسبا لهذا الموعد، استدعى روراوة أعضاء المكتب الفيدرالي إلى اجتماع يوم السبت القادم بمركز سيدي موسى، بحضور رؤساء الرابطات الجهوية، ويتضمن جدول أعمالها 6 نقاط، لكن يبقى التحضير للجمعية العامة المحطة الأبرز.
وحسب ما علمناه من مصدر من داخل الفاف، فإن روراوة عمد إلى إدراج قضية المديرية الفنية الوطنية في جدول أعمال إجتماع المكتب الفيدرالي، في محاولة لوضع حجر الأساس لمشروع إعادة هيكلة هذه الهيئة، بعد اعترافه بفشل التجارب السابقة، خاصة فيما يتعلق بالطواقم الفنية لمنتخبات الفئات الشبانية، ما جعل روراوة يطلب من المدير الفني الوطني توفيق قريشي، إعداد مسودة مشروع لإعادة هيكلة المديرية، وأخذ تجربة الإتحاد الفرنسي كنموذج، سيما بعد إتفاقية التعاون المبرمة بين الطرفين.
وحسب ذات المصدر، سيعرض روراوة في اجتماع هذا السبت، حصيلة مشاركة الخضر في نهائيات الغابون على المكتب الفيدرالي، قبل عرضها على أعضاء الجمعية العامة، في محاولة لتشخيص الأسباب التي حالت دون ظهور النخبة الوطنية بالمستوى الذي كان منتظرا منها، سيما وأن المكتب الفيدرالي كان في جلساته السابقة، قد حدد أهداف المشاركة في «الكان» ببلوغ أدوار متقدمة.
كما سيتم خلال ذات الاجتماع، تقييم مرحلة الذهاب لجميع البطولات ومنافسة كأس الجمهورية، وعرض حصيلة نشاط الرابطات، ورزنامة جمعياتها العامة العادية وأشغال مختلف اللجان.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com