الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رابطة أبطال إفريقيا: البابيـة تفــوز في الأراضـي الغانيـة وتعـود بتأهـل تاريخـي


أشانتي كوتوكو الغاني:  1   ـ   مولودية العلمة: 2

ملعب بابا يارو سبور بكوماسي ـ طقس حار ـ جمهور غفير ـ أرضية مقبولة ـ تنظيم جيد ـ تحكيم للثلاثي السوداني الفضيل محمد حسن وهيثم احمد ومعز علي محمد أحمد.
الأهداف:
 أوبا أووسو(د40) لأشلنتي
درارجة(د61) وحميتي(د90+5)للمولودية
التشكيلتان
أشانتي كوتوكو: أوفوري أنتوي ـ أموس فريمبونغ ـ كريستوفر بوناي ـ إيريك دونكور ـ                       أبيكو أينوسون ـ أووسو جاكسون ـ ريتشارد مبونغ(فرانك) ـ ميكائيل                          أكوفو(كواودو) ـ حمد توري ـ أوباد أووسو ـ إيمانويل آسانتي(دوادا).    
 المدرب: دافيد شروكان  
 مولودية العلمة: أوسرير ـ نعمان ـ بلهادي ـ بوزامة(بلخير) ـ معيزة ـ بن طيب ـ تامبانغ ـ   درارجة ـ عباس ـ  شنيحي ـ حميتي.
المدرب: جيل أكورسي

حققت مولودية العلمة، أمس، تأهلا تاريخيا للدور ثمن النهائي من منافسة رابطة أبطال إفريقيا بعد عودتها من العاصمة الغانية كوماسي بفوز ثمين (1/2) على حساب أشانتي كوتوكو في مباراة الإياب،  حيث أبدت شجاعة كبيرة سمحت لها بتدارك نتيجة التعادل السلبي لمقابلة الذهاب بمسعود زقار ورفع التحدي ومن ثمة دخول التاريخ.  البابية التي عانت الأمرين خلال رحلتها إلى غانا ظهرت بوجه واعد جسده انضباطها التكتيكي والحضور الذهني للاعبيها، حيث تبنت منذ الوهلة الأولى خطة دفاعية محضة واعتمدت على المرتدات التي كادت أن تثمر لو لا نقص التركيز لحميتي(د13)، وغياب الفعالية لدى درارجة(د21 و 29)، إلى جانب عامل الخبرة.
 ممثل الكرة الجزائرية صمد 40 دقيقة قبل أن يستسلم لحملات أشانتي الذي نجح في الوصول إلى شباك أوسرير عن طريق المهاجم أوباد أووسو وفي غفلة من دفاع المولودية وارتباك معيزة (د40).
 تشكيلة المدرب أكورسي التي خاضت المباراة في ظروف صعبة ومنقوصة من خدمات الثنائي قارة ومبينغي لعبت بحذر كبير ولو أن اكتفائها بتجميد اللعب سيما في المرحلة الأولى جعلها تتحمل عبء المباراة وضغط المنافس الذي استعمل كل الوسائل لمضاعفة مكسبه لكن براعة الحارس أوسرير وقوة الدفاع أبطلا كل الهجمات. ومع ذلك لم تفقد المولودية الثقة في النفس حيث حملت مشعل المبادرات وتمكنت من إعادة الأمور إلى نصابها عن طريق درارجة (د61) وسط دهشة الجمهور الحاضر، متحدية  بذلك عامل الحرارة وكذا ضغط الجماهير. وما زادها إرادة وإيمانا بحظوظها في العودة ببطاقة العبور ومواصلة المغامرة، الروح الجماعية والتضامنية الأمر الذي مكنها من إضافة هدفا ثانيا في الوقت بدل الضائع(د90+5) حمل توقيع حميتي أحبس به أنفاس الجماهير التي لم تتقبل هذه الهزيمة والإقصاء فراحت تصب جام غضبها على لاعبي البابية حيث توقف اللقاء عديد المرات قبل أن يعلن الحكم عن نهايته وسط حالة من الفوضى، لتسير بذلك على خطى الوفاق وسوسطارة وكذا جمعية الشلف المتأهلين للمحطة القادمة. علما وأن مولودية العلمة ستواجه النادي الصفاقسي في الدور ثمن النهائي.         

م ـ مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com