الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الملالي يتخلص من الإصابة ويندمج مع المجموعة:ألكاراز يمنح راحة للاعبين ويراهن على ردة فعل قوية في مباراة صفاقس



يطير المنتخب الوطني المحلي غدا الأربعاء على متن طائرة خاصة صوب تونس، تحسبا لمواجهة نظيره الليبي سهرة الجمعة المقبل، في إياب الدور الأخير من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2018 بكينيا، بعد أن خسر موقعة الذهاب (1/2) سهرة السبت الماضي بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.
و رغم أن رفقاء بن غيت قد رهنوا حظوظهم في لقاء الذهاب بخسارتهم على أرضهم، إلا أن الناخب الوطني لوكاس ألكاراز حرص على رفع معنويات لاعبيه في غرف حفظ الملابس، و كذا بمجرد عودتهم إلى مركز سيدي موسى، الذي وصلوا إليه فجر الأحد (على الساعة الثالثة صباحا)، أين عكف التقني الإسباني على تحضير المجموعة، بداية من مساء أول أمس الأحد، أين أخضع اللاعبين لحصة تدريبية، توزعت بين الملعب و القاعة،  في محاولة لمعالجة النقائص و السلبيات التي تم رصدها في مباراة ملعب حملاوي، و بالمرة السعي لتدارك التأخر و خطف تذكرة التأهل من المنتخب الليبي، سيما و أن لقاء سهرة الجمعة المقبل سيلعب في ملعب الطيب المهيري «المحايد» بمدينة صفاقس التونسية.
و بالنظر لحالة التعب التي نالت من اللاعبين، جراء خوضهم مباراة رسمية، و شدهم الرحال مباشرة بعد نهايتها باتجاه الجزائر العاصمة، عمد الناخب الوطني إلى منح اللاعبين راحة صبيحة الأحد، بالسماح لرحماني و رفاقه بالبقاء في غرفهم حتى الساعة الحادية عشرة صباحا، مع تأخير موعد الغذاء إلى الساعة الواحدة و النصف زوالا، و بعد القيلولة أخضع ألكاراز اللاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء ليبيا لحصة تدريبية بملعب سيدي موسى، فيما اكتفى اللاعبون الذين شاركوا في مباراة سهرة السبت بحصة تقنو تكتيكية، و بعدها الخضوع لحصة خصصت للعلاج و الاسترجاع داخل العيادة.
و قد قرر الطاقم الفني بقيادة لوكاس ألكاراز و المناجير العام حكيم مدان منح اللاعبين يوم راحة، امتد من منتصف نهار أمس إلى غاية منتصف نهار اليوم، موعد العودة إلى مركز سيدي موسى، لمواصلة التحضير قبل شد الرحال غدا صوب تونس عبر طائرة خاصة.
و حسب الأصداء الواردة من داخل مركز سيدي موسى، فإن حصة أول أمس شهدت عودة المهاجم الشاب فريد الملالي إلى أجواء التدريبات الجماعية، بعد تعافيه كلية من الإصابة العضلية التي حرمته من المشاركة في لقاء الذهاب بملعب الشهيد حملاوي، و حسب بيان  نشرته الفاف أمس عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، فإن الملالي ظهر في فورمة جيدة، تخول له المشاركة في لقاء الإياب سهرة الجمعة المقبل بمدينة صفاقس التونسية، و قد شارك خريج أكاديمية بارادو بشكل عاد في المباراة التطبيقية، التي نشطها اللاعبون الذين لم يشاركوا في لقاء الذهاب سهرة السبت الماضي، ما يجعله ورقة رابحة في يد الناخب الوطني في موقعة الإياب، أين يراهن على رد فعل اللاعبين و تدارك خسارة قسنطينة، بفوز يمنحهم تذكرة التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين (الشان)، المرتقب إقامتها في كينيا في الفترة الممتدة من 11 جانفي إلى 2 فيفري 2018.    نورالدين - ت

مباراة زامبيا أمام الخضر مهددة بالإلغاء
أشارت أمس الصحافة الزامبية أن مباراة المنتخب الوطني و نظيره الزامبي لحساب الجولة الثالثة من تصفيات مونديال روسيا 2018 ، المزمع إجراؤها في العاصمة  الزامبية لوزاكا يوم 2 سبتمبر المقبل، مهددة بالإلغاء، بسبب إعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة 90 يوما، و الأوضاع الأمنية المتدهورة، نتيجة صراعات سياسية بين السلطة و المعارضة، و ما تخللها من أعمال شغب و مظاهرات حاشدة.
و هو ما يمثل تهديدا واضحا لأي بعثة أجنبية تحط رحالها بزامبيا بما فيها عناصرنا الوطنية التي تستعد للسفر إلى زامبيا، من أجل خوض لقاء الجولة الثالثة من تصفيات مونديال روسيا 2018، في انتظار ما ستحمله الأيام القادمة من مستجدات، فيما يخص الأوضاع الأمنية بالعاصمة الزامبية لوزاكا.
جدير بالذكر أن المنتخب الوطني يواجه نظيره الزامبي على مرتين برسم تصفيات مونديال روسيا 2018، و تجرى المباراة الأولى في الثاني من سبتمبر بالعاصمة الزامبية لوزاكا، بينما تجرى مباراة العودة في الخامس من الشهر ذاته بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com