الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بفوزها الضئيل على النادي الإفريقي التونسي: مولودية الجزائر تبقي على حظوظها قائمة في بلوغ المربع الذهبي لكأس الكاف


أبقت مولودية الجزائر على حظوظها في التواجد في المربع الذهبي لمنافسة كأس الإتحاد الإفريقي قائمة، إثر الانتصار الصعب الذي أحرزته سهرة أول أمس على حساب النادي الإفريقي التونسي بهدف وحيد، في ذهاب الدور ربع النهائي، في ديربي مغاربي خالص، وفى بوعوده من حيث الإثارة و التنافس، وخطفت فيه "أوركيسترا" المدرجات الأضواء، لأن "الشناوة" صنعوا لوحات فنية رائعة، رغم أن أرضية ملعب 5 جويلية الأولمبي كانت بمثابة النقطة السوداء، لأن وضعيتها بعد التجديد لم تكن لتساعد اللاعبين على الظهور بكامل إمكانياتهم، و قد تسببت في تسجيل بعض الإصابات الخفيفة.
ممثل الكرة الجزائرية في كأس "الكاف" كان بإستطاعته حسم أمر التأهل في موقعة الذهاب، بالنظر إلى الفرص العديدة التي أتيحت لمهاجميه، سيما و أن نقاش نجح في توقيع هدف مبكر أربك دفاع المنافس، على اعتبار أن الدقيقة التاسعة عرفت اهتزاز شباك الحارس الدخيلي، بعدما استغل نقاش تمريرة زميله بالغ، ليفتتح باب التسجيل بقذفة أرضية خادعت الحارس الزائر.
عطاء لاعبي المولودية كان أفضل بالمقارنة مع الخرجة السابقة في المنافسة القارية بتونس ضد النادي الصفاقسي، حيث استحوذت تشكيلة المدرب كازوني على منطقة وسط الميدان، رغم ان النادي الإفريقي انتهج بدوره طريقة لعب تعتمد بالأساس على تحصين الدائرة المركزية بأكبر عدد ممكن من العناصر، في وجود الجزائري إبراهيم شنيحي كلاعب ارتكاز، و لو أن نقاش و بالغ كانا قريبين من رفع الحصة في أكثر من مناسبة.
تفوق مولودية العاصمة بأضعف فارق في الذهاب يبقي مصير تذكرة المرور إلى المربع الذهبي معلقا إلى غاية لقاء الإياب المقرر يوم الأحد القادم بملعب رادس، حيث يبقى لزاما على حامل راية تمثيل الكرة الجزائرية في هذه المنافسة تفادي الهزيمة لمواصلة مغامرته القارية، و في أسوأ الأحوال الإنهزام بفارق لا يزيد عن هدف، مع النجاح في مباغتة المنافس و هز شباكه، لتفادي أي "سيناريو" قد يدفع بالفريقين إلى الإحتكام إلى ضربات الترجيح للحسم في أمر التأهل، على اعتبار أن المولودية متعودة على التالق خارج الديار في هذه المنافسة، لكن إنهيارها الأخير بصفاقس أدخل دابر الشك إلى قلوب الأنصار.
و أكد المدرب كازوني بأن الفوز بأضعف فارق في الذهاب يعد أمرا مهما، بالنظر إلى الدور المتقدم الذي أدركته المنافسة، و الذي يعرف تواجد أندية قوية، تحتفظ جميعها بحظوظ إعتلاء منصة التتويج، و عليه فقد ابدى تفاؤله الكبير بالقدرة على العودة من تونس بتذكرة المرور إلى نصف النهائي.
وتراهن مولودية العاصمة في هذه المغامرة على تكرار "السيناريو" الذي حققته مولودية بجاية الموسم الفارط، لما بلغت نهائي كأس "الكاف"، بينما سيحمل إتحاد العاصمة راية تمثيل الكرة الجزائرية في دوري الأبطال، لتكون بذلك الجزائر قد اصبحت تسجل تواجدها في أدوار جد متقدمة من المنافسات القارية الخاصة بالأندية.  
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com