السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أول استدعاء لموساوي و بدران و مزيان و فارس: ألكاراز يعيد فرحات و فغولي و بلفوضيل و شافعي إلى المنتخب


حملت قائمة المنتخب الوطني المعنية بمواجهة الكاميرون يوم 7 أكتوبر المقبل بالعاصمة الكاميرونية ياوندي الكثير من المفاجآت، حيث وجه الناخب الوطني لوكاس ألكاراز الدعوة لعدة أسماء جديدة، في صورة ثنائي اتحاد العاصمة مزيان و درفلو، و حارس نادي بارادو موساوي، إلى جانب مدافع وفاق سطيف بدران  و مدافع نادي هيلاس فيرونا الإيطالي فارس.
و عرفت قائمة 23 التي ستدخل بداية من منتصف نهار اليوم في تربص مغلق بمركز سيدي موسى، عودة كل من فغولي و بلفوضيل وشافعي، إلى جانب فرحات الذي كان في وقت ليس ببعيد ضمن القائمة السوداء للفاف، لكن بدايته الموفقة مع ناديه الفرنسي لوهافر، شفعت على ما يبدو  للاعب سوسطارة السابق.
و لم يمر استدعاء الناخب الوطني لبعض العناصر التي لا تضمن مكانة أساسية مع أنديتها، في صورة متوسط ميدان مولودية الجزائر سفيان بن دبكة، مرور الكرام على أهل الاختصاص، الذين اعتبروا قرار الناخب الوطني فيه الكثير من التناقض، بالنظر إلى عدم توجيه الدعوة للموهبة الجزائرية الصاعدة آدم وناس، الذي لم يشارك كثيرا مع فريقه الجديد نابولي، في الوقت الذي أبلى البلاء الحسن عند إقحامه كبديل في مباراة زامبيا بقسنطينة.
و في السياق ذاته يبقى سقوط اسم المدافع رفيق حليش من القائمة النهائية يطرح الكثير من علامات الاستفهام، سيما و أن ناديه أعلن عبر موقعه الرسمي وصول دعوة حليش للمشاركة في لقاء الكاميرون، و لكن بعض المصادر أكدت بأن إبعاد حليش يرجع إلى كثرة الانتقادات التي طالت لوكاس ألكاراز، بعد تسرب اسم مدافع أستوريل البرتغالي، الذي كان متواجدا ضمن القائمة الموسعة، الأمر الذي جعل مدرب الخضر يفضل توجيه الدعوة لمدافع وفاق سطيف بدران في آخر لحظة.
و كانت المفاجأة الكبرى حسب أهل الاختصاص، استدعاء مهاجم اتحاد العاصمة درفلو، الذي سجل بداية موسم عادية جدا، و لكن الناخب الوطني فضله على مهاجم نادي ليستير سيتي إسلام سليماني، الذي أبعد رفقة كل من رياض محرز ونبيل بن طالب.
كما غاب مدافع كورتري البلجيكي يوسف عطال، الذي أكدت مصادرنا بأن الناخب الوطني فضل السماح له بضمان مكانة مع فريقه، خاصة و أنه لم يشارك إلى غاية الآن، بسبب الإصابات التي تعرض لها، و التي كانت كلها مع المنتخب الوطني.
وواصل ألكاراز تهميش متوسط ميدان نادي أمبولي إسماعيل بن ناصر، الذي يبصم على بداية موسم مميزة، و يتلقى الثناء من طرف الإيطاليين، كما أنه يعتبر من بين المواهب الشابة الصاعدة، و التي يمكن الاعتماد عليها مستقبلا.
من جهة أخرى أبعد الناخب الوطني المدافع حساني الذي تعرض إلى انتقادات من كل حدب وصوب، بالنظر إلى مردوده المتواضع في لقاء زامبيا بالعاصمة لوزاكا.
جدير بالذكر أن الناخب الوطني وجه الدعوة للاعبي المدية هواري بعوش و عماد بوبكر، من أجل الحضور كضيفي شرف !.
بورصاص.ر
القائمة النهائية
الحراس:  رايس وهاب مبولحي (رين)، عبد القادر صالحي (شباب بلوزداد)، توفيق موساوي (نادي بارادو)
الدفاع: محمد فارس (هيلاس فيرونا)، فوزي غلام (نابولي)، رامي بن سبعيني (رين)، عيسى ماندي (ريال بيتيس)، عبد القادر بدران (وفاق سطيف)، ياسين كادامورو (نيم)، فاروق شافعي (إتحاد العاصمة(.
وسط الميدان:  سفيان فغولي (غلاتا سراي)، زين الدين فرحات (لوهافر)، عبد الرؤوف بن غيث (إتحاد العاصمة)، سفيان بن دبكة ( مولودية الجزائر)، سفير تايدر (بولونيا)، سفيان دهام (سوشو(.
الهجوم:  أسامة درفلو (إتحاد العاصمة)، إسحاق بلفوضيل (فيردر بريمن)، سفيان حني (أندرلخت)، هلال العربي سوداني (دينامو زغرب)، رشيد غزال (موناكو)، عبد الرحمان مزيان (إتحاد العاصمة(.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com