الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المنتخب المحلي في تربص بداية من اليوم: تساؤلات و استفهام بخصوص التوقيت و قائمة المدعوين


يدخل المنتخب الوطني المحلي اليوم بداية من الساعة الرابعة مساء، في تربص مغلق بمركز سيدي موسى يمتد إلى غاية الأربعاء المقبل، تحت إشراف الناخب الوطني لوكاس ألكاراز الذي وجه الدعوة ل35 لاعبا، حسب ما أعلنت عنه الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) مساء أول أمس على موقعها الرسمي.
و قد أثارت القائمة التي تم الإعلان عنها على موقع الفاف استغراب المتتبعين، بالنظر لتركيبة المجموعة، التي ضمت سباعيا من فريق مولودية الجزائر، يتقدمهم الحارس الاحتياطي فريد شعال المفتقد إلى أجواء المنافسة مع ناديه، و كذا المتراجع في المدة الأخيرة سيد أحمد عواج الذي شارك في آخر لقاء من البطولة أمام شباب قسنطينة ضمن صفوف الفريق الرديف !
وفيما حافظ نادي بارادو على تقليده من خلال التواجد في القائمة بخماسي، حضر حامل لقب البطولة وفاق سطيف بنفس حصة « الأكاديمية «، لكن في غياب نجمه الأول عبد المؤمن جابو، الذي يبقى غيابه عن المنتخبات الوطنية يثير الاستغراب بالنظر لإمكانات و خبرة «مموش» الذي يحتفظ عشاق الخضر بفنياته و مساهمته في تألق المنتخب في مونديال 2014 بالبرازيل، و لئن كان عامل السن وراء حجة «تغييب» جابو فإن صانع ألعاب نصر حسين داي أحمد قاسمي يفوقه بثلاث سنوات كاملة!
و يأتي خلف هذا الثلاثي فريق اتحاد الجزائر برباعي يقوده المدافع فاروق شافعي الذي سينهي تربص المنتخب الأول بالدخول في تربص ثان (دون انقطاع)، كما هو حال متوسط ميدان مولودية الجزائر سفيان بن دبكة و الحارسين عبد القادر صالحي و توفيق موساوي، و فيما سيكون هاجس بعض الأندية يتمثل في افتقادها للاعبين بارزين في منتصف الأسبوع، و في خضم التحضيرات التي تسبق لقاءات الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس، في صورة الديربي العاصمي بين نصر حسين داي و نادي بارادو الذي سيقام مساء الخميس، و لا يعقل أن يعتمد نغيز و لا التقني الإسباني خوزي نوقيس سالفاتيلا على لاعبين التحقوا بالفريق ليلة اللقاء، سيكون فريق اتحاد العاصمة أمام وضع استثنائي، على اعتبار أنه مدعو لتنشيط الديربي العاصمي أمام الغريم مولودية الجزائر مساء السبت المقبل، وقبل أسبوع واحد من تنقله إلى المغرب لمواجهة الوداد البيضاوي المغربي في إياب نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا.
وبعيدا عن كل هذه المعطيات تفتقر القائمة المعلن عنها لإستراتيجية واضحة المعالم، على اعتبار أن الخضر غير معنيين بنهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين المرتقب إقامتها العام المقبل (2018)، وأمام القائمين على شؤون هذا المنتخب متسع من الوقت لتحضير مجموعة شابة و منسجمة لتشكيل منتخب قوي قادر على إعادة «المنتوج المحلي» إلى الواجهة القارية.
يحدث هذا في الوقت الذي يتحدث البعض عن نية الفيدرالية في التخلي عن خدمات الناخب لوكاس ألكاراز، من خلال الضغط عليه بتكثيف العمل وتضيق الخناق عليه لدفعه للرحيل، فيما يرى البعض الآخر بأن الناخب الوطني من يريد أن يثبت حسن نيته في العمل، و البقاء في منصبه لأطول مدة ممكنة وهو الذي صرح في آخر ندوة صحفية بأن هدفه الأول يتمثل في التأهل إلى كان 2019 والسعي للظفر بلقبها.
 نورالدين - ت

قائمة اللاعبين:
الحراس: شمس الدين رحماني(شباب قسنطينة) فريد شعال(مولودية الجزائر) عبد القادر صالحي (شباب بلوزداد) توفيق موساوي(نادي بارادو).
المدافعون: إبراهيم بدبودة(مولودية الجزائر) هواري فرحاني(شبيبة القبائل) هواري بعوش(أولمبي المدية) خثير محمد زيتي(وفاق سطيف) مزيان زروال (اتحاد بلعباس) عبد الرحمن حشود (مولودية الجزائر) أيوب عبد اللاوي(اتحاد الجزائر) محمد أمين مداني(شبيبة الساورة) طارق بوعبطة(نادي بارادو) فاروق شافعي(اتحاد الجزائر) عماد الدين بوبكر (أولمبي المدية) ميلود ربيعي (وفاق سطيف) أنس ساعد(وفاق سطيف).
وسط الميدان: كمال بلعربي(اتحاد الحراش) سفيان بن دبكة (مولودية الجزائر) محمد بن خماسة (اتحاد الجزائر) سليم بوخنشوش(شبيبة القبائل) كريم بن خليفة(نادي بارادو) هشام شريف الوزاني (مولودية الجزائر) حمزة آيت واعمر(وفاق سطيف).
الهجوم: مهدي بن علجية(شبيبة القبائل) فريد الملالي (نادي بارادو) عكاشة حمزاوي (اتحاد الجزائر) سيد أحمد عواج (مولودية الجزائر) عبد الحكيم أمقران(وفاق سطيف) محمد هشام نقاش (مولودية الجزائر) أحمد قاسمي (نصر حسين داي) محمد أمين حامية (شباب بلوزداد) زكرياء نعيجي(نادي بارادو) آدم إزغوتي(شباب بلوزداد) رؤوف شويطر (نصر حسين داي).

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com