الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

كأس الجزائر-الدور الجهوي الأخير:صغار تحت الأضواء و 15 تأشيرة في المـزاد




تضع مباريات الدور التمهيدي الأخير لتصفيات كأس الجزائر على مستوى القاعدة الشرقية الفرق المصنفة في خانة الصغار أمام تحديات كبيرة، لأن نكهة «السيدة المدللة» تبقي باب التشويق مفتوحا على مصراعيه و عنصر المفاجأة واردا، لأن طموح الأندية الصغيرة في الخروج من دائرة الظل عبر بوابة هذه المنافسة، يدفع بها إلى الضرب بمعياري الانتماء و الإمكانيات عرض الحائط، مما يبقي 15 تأشيرة في المزاد على مستوى رابطات قسنطينة، عنابة و باتنة، في الوقت الذي كان فيه شباب قايس قد حجر أولى التذاكر على البساط.
فعلى مستوى رابطة قسنطينة ستكون أنظار المتتبعين مشدودة صوب الديربي الجيجلي الذي سيضع أبناء المدينة وجها وجه، حيث ستلاقي «النمرة» الجار «الفيلاج» في عرس كروي يعد بالكثير من الإثارة، سواء فوق المستطيل الأخضر أو في المدرجات، و لو أن المؤكد أن جيجل ستنال تاشيرة في الدور 32.
إلى ذلك فإن جمعية عين مليلة التي تتصدر ترتيب الرابطة المحترفة الثانية ستكون أمام تحد كبير، عند ملاقاة الجار أمل شلغوم العيد، لأن تشكيلة «بوقرانة» استعادت عافيتها، دون تجاهل طموح السعي للاطاحة بصانع الحدث في دوري الدرجة الثانية هذا الموسم، مما يحتم على «لاصام» توخي الحيطة والحذر، بصرف النظر عن طابع الديربي.
وعلى نفس الموجة تتواجد مولودية العلمة، بمواجهة الجار اتحاد عين الحجر، في مباراة محلية غير متكافئة على الورق، لكن الاتحاد يريد دخول التاريخ عبر بوابة الكأس، من خلال الاستثمار في أزمة «البابية»، وهو نفس الطرح الذي ينطبق على نادي التلاغمة الباحث عن أول مشاركة في دور الأضواء، خاصة وأنه سيلاقي شباب عين فكرون، ومعاناة «السلاحف» تفتح الشهية أمام «أولاد سمايل».
على صعيد آخر ستستعيد شبيبة سكيكدة ذكريات الماضي في لقائها ضد اتحاد سطيف، رغم أن الحسابات الأولية تصب في رصيد «السكيكدية» لكسب الرهان، لكن انجاز «القرونة» في 2004 يبقى بمثابة الحلم الذي يطمح الجيل الحالي لتكرار جزء منه.
بالموازاة مع ذلك فإن عنصر المفاجأة يبقى مفتوحا في مباراة اتحاد عين البيضاء والملعب السطايفي، لأن الأزمة الخانقة التي يتخبط فيها «الحراكتة» قد تعبد الطريق أمام «الصاص» لمواصلة المغامرة مع الكأس، بينما سيكون الصغير اتحاد الميلية على موعد مع «لقاء العمر» عند مواجهة هلال شلغوم العيد، مادام التأهل سيمنح الاتحاد مكانة مع كبار الرابطة المحترفة في أول تجربة له في الجهوي الثاني.
أما على مستوى رابطة باتنة فإن القمة سينشطها الكاب و اتحاد خنشلة، في ديربي شاوي خالص، ولو أن الشباب سيسعى لتضميد الجراح من خلال منافسة الكأس، بعد المشوار المتعثر في البطولة، إلا أن المهمة ليست سهلة أمام منافس يلعب أدوارا طلائعية في وطني الهواة.
من جهة أخرى يبقى شبح الإقصاء المبكر يهدد أمل بوسعادة، لأن اتحاد خليل الذي يعد أصغر سفير في هذا الدور، بانتمائه إلى الشرفي يريد كتابة صفحة تاريخية، وكذلك الشأن لشباب برج غدير الذي سيلاقي أهلي البرج من الرابطة المحترفة الثانية، في حين يبحث شباب أولاد جلال عن تكرار الانجاز المحقق قبل موسمين، لكن مهمته ليست في المتناول أمام نجم بوجلبانة الساعي للتأهل لأول مرة في تاريخه إلى دور الأضواء، بينما يتواجد نجم مقرة في رواق جيد للتأهل، لأن مولودية بريكة ليست في أحسن أحوالها.
وبخصوص رابطة عنابة فإن الطلبة سيكونون على محك «البوليس»، وشبح صغار ولاية قالمة يبقى يلاحق العنابيين، فضلا عن الانشغال أكثر بمشوار البطولة، بينما يتواجد اتحاد تبسة والحجار في طريق معبد نسبيا، على العكس من حمراء عنابة التي قد تودع المنافسة مبكرا على يد فريق آخر من قالمة، في الوقت الذي سينشط فيه نجم البسباس وأولمبي بومهرة قمة قسم ما بين الرابطات، والتذكرة فيها تبقى في المزاد. ص / فرطـــاس

و فيما يلي برنامج المباريات

رابطة قسنطينة (اليوم 14 سا00)
في سطيف (08 ماي): مولودية العلمة ـ اتحاد عين الحجر ....(مزياني ـ بن عبود ـ معروف)
في جيجل (عميروش): شباب جيجل – شباب حي موسى .....(قموح – إيرم – بن حسان)
في ميلة (بلعيد): شبيبة سكيكدة – اتحاد سطيف .......(قنفود – بن شعبية – عتروس)
في عين مليلة (دمان): شباب عين فكرون – نادي التلاغمة.(توابتي – بن بوريش – سويسي)
في القرارم (بكير): هلال شلغوم العيد – اتحاد الميلية .....(بعطوش – بوشويط – بن لمبارك)
في عين سمارة: جمعية عين مليلة – أمل شلغوم العيد...........(بن بعوش – قوساس – شوار)
في ديدوش مراد: اتحاد عين البيضاء – الملعب السطايفي ......(بن عليلش – حنوس– بوذراع)
رابطة عنابة (اليوم 14 سا00)
في سوق أهراس (باجي): اتحاد عنابة ـ شباب هيليوبوليس ..........(دالي ـ بوقفة ـ زغدود)
في الذرعان (نايلي): حمراء عنابة – اتحاد بلخير ..............(مشايرية – غيم – رحامنية)
في وادي الزناتي (بوعزيز): اتحاد تبسة – مولودية برحال .....(بن يحي – جامع – مهايبية)
في الحجار (دريدي): نجم البسباس – أولمبي بومهرة ..............(سايحية – جافي – مغلوط)
في سدراتة (أوفروخ): اتحاد الحجار – فرفوس بئر العاتر ..........(ظافري – مهيرة – قاشي)
رابطة باتنة (اليوم 14 سا00)
في راس الوادي: أهلي البرج ................... شباب برج غدير
في المسيلة (ورطال): أمل بوسعادة ............. إتحاد خليل
في مروانة (بن ساسي): نجم بوجلبانة .....شباب أولاد جلال
في الشمـــرة : شباب باتنــة .................إتحاد خنشلــــة
في راس العيون: مولودية بريكة .............. نجــم مقــــرة
شباب قايس ..............................متأهل مباشرة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com