الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

دفاع تاجنانت 3 - اتحاد بسكرة 1 : "الدياربيتي" تحقق أغلى انتصار

 نجح دفاع تاجنانت في تحقيق أهم انتصار في مرحلة الذهاب، عند استقباله الضيف اتحاد بسكرة، حيث استطاع أشبال بلعطوي إسعاد الآلاف من الأنصار، الذين توافدوا بقوة إلى مدرجات ملعب إسماعيل لهوى، وهو الفوز الذي سيسمح لتاجنانت بالارتقاء أكثر في سلم الترتيب، والابتعاد بخطوة عملاقة عن منطقة الخطر، في حين تجمد رصيد أبناء الزيبان عند سقف عشر نقاط.
وأولى الفرص الخطيرة في اللقاء كانت عند الدقيقة الثامنة، عندما قام صانع ألعاب “الدياربيتي” كوجو بعمل فردي رائع، وتوغل بسرعة داخل منطقة العمليات قبل أن يمرر على طبق لزميله درفلو، الذي سدد لكن الكرة مرت جانبية، واستمرت السيطرة الطفيفة للمحليين لكن دون تجسيد، وعلى عكس مجريات اللعب نجح الفريق الزائر في فتح باب التسجيل عند الدقيقة الثلاثين، بعد توزيعة رائعة من لعباني مباشرة نحو راشدي برأسية تصطدم بالعارضة الأفقية، قبل أن يلحق المدافع بوفليغة بالكرة ويضعها في الشباك، وسط فرحة عارمة من قبل حوالي 400 مناصر من بسكرة في المدرجات.
وبعد مرور خمس دقائق فقط، نجح دمان في تعديل النتيجة بارتماءة رأسية رائعة داخل منطقة العمليات، بعد تلقيه توزيعة من الجناح الطائر بلمختار، وهو الهدف الذي رفع من معنويات المحليين، الذين نجحوا في توقيع الهدف الثاني عند الدقيقة الأخيرة من عمر المرحلة الأولى، عن طريق المغترب عابل بعد تنفيذه لمخالفة مباشرة من الجهة اليمنى، حيث سدد الكرة بقوة، قبل أن تصطدم بالقائم الأيمن ثم تزور شباك الحارس سيدريك الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تزور مرماه.
وأهم ما ميز الشوط الأول من عمر اللقاء هو إشهار الحكم بوسليماني البطاقة الحمراء في وجه ماروسي من جانب الدفاع، ولعباني من جانب الاتحاد، بسبب دخولهما في مناوشات جسدية استدعت تدخل زملائهما لتفرقتهما.
الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه، حيث واصل المحليون فرض سيطرتهم على مجريات اللعب، قبل نجاحهم في تعميق الفارق عند الدقيقة 61 بعد عمل ثنائي رائع بين عابل ودمان، الذي لم يجد صعوبة في وضع الكرة في شباك سيدريك، وبعد الهدف لم نسجل ردة فعل قوية من جانب الزوار، الذين انهاروا في الدقائق المتبقية ما عدا تسديدة ملولي عند الدقيقة 73 من على بعد ثلاثين مترا مرت جانبية، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للمحليين الذين حققوا الأهم، بعد سلسلة من النتائج المتذبذبة في الجولات السابقة.
م/ خ

مدرب الدفاع عمر بلعطوي
حققنا الأهم وفزنا بست نقاط
قال مدرب دفاع تاجنانت بلعطوي أن فريقه حقق الأهم، حيث أكد أنه لم يكن أي خيار أمام فريقه سوى الفوز، مادام أن المنافس يحتل هو الآخر مرتبة غير مريحة في سلم الترتيب، مضيفا أن لاعبيه حافظوا على هدوئهم، بعد تأخرهم في النتيجة، والدليل نجاحهم في تعديل النتيجة ثم تسجيل هدفين آخرين، وقال:» أعتقد أننا حققنا الأهم بالفوز بست نقاط، أمام منافس مباشر يحتل نفس المرتبة تقريبا، ومثلما صرحنا قبل اللقاء، فإن الأهم هو مغادرة المراتب المتأخرة قبل نهاية مرحلة الذهاب».
مدرب الاتحاد نذير لكناوي
خروج لعباني بالبطاقة الحمراء سبب الهزيمة
أرجع مدرب اتحاد بسكرة لكناوي هزيمة فريقه بنتيجة ثقيلة إلى تلقي أهم لاعب في وسط الميدان لعباني البطاقة الحمراء، بعد مرور حوالي نصف ساعة من بداية المباراة، مشيرا أن التشكيلة فقدت توازنها مباشرة بعد مغادرة اللاعب المذكور لأرضية الميدان، وقال لكناوي أن فريقه مطالب بعدم رفع راية الاستسلام، من خلال مواصلة العمل بجدية في التدريبات بهدف تصحيح الأخطاء تحسبا للمواعيد القادمة:» خروج لعباني بالبطاقة الحمراء سبب هزيمة فريقي، وأعتقد أننا مطالبون بالعمل أكثر، من أجل تصحيح الأخطاء وتحسين النتائج في الجولات المقبلة».
م/ خ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com