الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق لـ 21 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رابطة الأبطال الإفريقية: خذايرية يؤهل الوفاق بعد أن لعب رفاقـــه بالنــار

 

وفاق سطيف (2) --- الرجاء البيضاوي (2)

افتك أمس وفاق سطيف تأشيرة التأهل إلى دور المجموعات لمسابقة رابطة أبطال إفريقيا، بعد أن أزاح عن طريقه الرجاء البيضاوي المغربي، وحسم ممثل الكرة الجزائرية نتيجة المباراة لمصلحته بواقع ركلات الترجيح (4/ 1 )، بعد أن تعادل الفريقين بنتيجة (2-2)، في المباراة التي جرت بملعب «8 ماي 1945» بسطيف لحساب إياب ثمن نهائي المسابقة القارية الأولى للأندية.
وتميزت سلسلة ركلات الترجيح بتألق حارس الوفاق سفيان خذايرية، حيث تصدى لثلاث ركلات ترجيح، مكررا سيناريو مونديال الأندية في ديسمبر 2014 لما سطع نجمه في سماء المغرب.المرحلة الأولى تميزت بدخول المحليين مباشرة في صلب الموضوع دون مقدمات، وهذا من خلال الضغط الذي فرضوه على منطقة الحارس العسكري الذي تلقى أول هدف في د7 عن طريق بلعميري على مرتين، وهذا بعد توزيعة من رفيقه يونس، وفي د9 كاد بن يطو أن يضيف الهدف الثاني لولا الإرتماءة الجميلة للحارس العسكري.رد فعل المغاربة على الهدف كان في د10 عن طريق كوكو بقذفة صاروخية مرت جانبية لينخفض بعد ذلك ريتم اللعب، حيث تمركز اللاعبون في وسط الميدان، مع الاعتماد على الهجمات المضادة التي كانت أكثر فاعلية من جانب أصحاب الأرض، الذين اتيحت لهم فرصتين ثمينتين، الأولى في د28 عن طريق لقرع الذي مرت كرته فوق المرمى، والثانية في د37 عن طريق بن يطو الذي اصطدمت كرته بأحد المدافعين الذي أبعدها إلى الركنية. أخطر محاولة إلى الزوار كانت في د42 إثر هجمة معاكسة إنطلاقا من وسط الميدان، غير أن قذفة شبيرة تصدى لها الحارس خضايرية بقبضة اليدين ليرد عليه بن يطو في د43 برأسية محكمة كادت أن تخادع الحارس العسكري لينتهي الشوط الأول بتقدم الوفاق بهدف لصفر. المرحلة الثانية انتعش فيها اللعب من الجانبين عن طريق تبادل الهجمات المعاكسة، حيث اتيحت أول فرصة للمحليين في د47 عن طريق يونس أبعدها الحارس لعسكري للركنية، بعدها بدقيقة واحدة يتمكن دلهوم من إضافة الهدف الثاني برأسية محكمة بعد فتحة من رفيقه جحنيط. بعدها رجع أصحاب الأرض إلى منطقتهم للحفاظ على هذا المكسب، وهو الأمر الذي استغله الزوار الذين تمكنوا من تقليص النتيجة في د54 عن طريق حفيظي عبد الإله بمقصية رائعة، وفي د74 كاد رفيقه شبيرة أن يضيف الهدف الثاني، غير أن كرته مرت فوق المرمى، وفي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظر نهاية المباراة أعلن الحكم التونسي عن ضربة جزاء، إثر عرقلة أحد مهاجمي الرجاء من طرف زي أوندو، ليتولي تنفيذها حفيظي الذي تصدى خذايرية لكرته الأولى، قبل أن يقوم بمتابعتها، مهديا فريقه التعادل الذي قاده إلى ضربات الترجيح الذي اتسمت للنسر السطايفي الذي حسمها بنتيجة (4 / 1 ).      
صالح بوالعراوي

أصداء من سطيف

تحية خذايرية للرجاويين

قام حارس وفاق سطيف بتحية خاصة لأنصار الرجاء البيضاوي  على طريقة العسكريين عند نهاية سلسلة ضربات الجزاء التي كان فيها  أسدا و منح من خلالها  تأشيرة التأهل لفريقه إلى دوري المجموعات، بينما دوت «وان تو تري فيفا لالجيري جنبات ملعب النار و الانتصار.

صحفي ميدي1 سات كاد أن يحدث كارثة

كاد صحفي من قناة ميدي 1سات  نوفل عوالم أن يتسبب في كارثة باستفزازاته لمسيري وأنصار وفاق سطيف، حيث وبعد انتهاء المرحلة الأولى  غادر منصة الصحافة وتوجه إلى أرضية الميدان، في حالة هستيرية كبيرة محاولا زرع الفوضى بين أنصار الشعبين، وكان هذا المحسوب على الصحافة المغربية قد قام بتحقيق عرض فيه البانيات القديمة لمدينة العلمة التي شبهها بمدينة حلب السورية بطريقة استفزازية، قبل أن يتدخل عناصر الشرطة وقاموا بإرجاعه إلى منصة الصحافة، وهو الأمر الذي أستاء له كل الصحافيين الحاضرين بما فيهم المغاربة.

500 مناصر رجاوي تألقوا على طريقتهم الخاصة

*حضر أكثر من 500مناصر مغربي، تنقلوا عبر رحلات جوية مختلفة، وكان دخولهم للملعب مجانا، بعد أن منحتهم إدارة وفاق سطيف التذاكر،  باستظهار تذكرة بـ 300دج مع جواز السفر، وكانت لهم طريقة مميزة في مناصرة فريقهم من خلال نزع أقمصتهم، وكان حوارا ساخنا بينهم وبين نظرائهم من السطايفية الذين ألهبوا المدرجات.

عبد الإله يشغل فتيل المناوشات في الميدان

كاد المهاجم عبد الإله أن يتسبب في كارثة قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء بعد تعديه الواضح على قائد الوفاق مراد دلهوم ، أشعل فتيل المناوشات بين لاعبي الفريقين ، سيما وان لاعب خط الوسط زرارة لم يتقبل الاعتداء الذي تعرض له قائد فريقه، حيث حاول الرد بالمثل ما أثار حفيظة الرجاويين الذين دخلوا بدورهم في صراع مع اللاعب، قبل أن ينجح  الحكم التونسي في تهدئة الأوضاع مهددا اللاعبين بإشهار البطاقة الحمراء.

15 صحفيا مغربيا  لتغطية المباراة

حظيت مباراة أمس بتغطية إعلامية واسعة فإلى جانب وسائل الإعلام الوطنية، ضمت البعثة المغربية 15صحفيا يمثلون مختلف وسائل الإعلام المرئية و المسموعة و المكتوبة وقد تم تخصيص مكان لهم في منصة الصحافة.

إدارة الوفاق تعامل بالمثل نظيرتها الرجاوية

*منحت إدارة وفاق سطيف 75  دعوة  لفريق الرجاء البيضاوي، الخاصة بالمنصة الشرفية و المدرجات، وهو نفس العدد الذي تحصل عليه الوفاق في لقاء الذهاب

5 فنانين كانوا ضمن الوفد المغربي

* تنقل مع وفد الرجاء البيضاوي خمسة فنانين ضمن البعثة الرسمية من أجل الرفع من معنويات اللاعبين و تشجيعهم قصد العودة بنتيجة إيجابية، ومن بين هؤلاء الفنانين الكوميدي سعيد عبد الخالق.

أنصار الوفاق يطالبون بالنجمة الثالثة

*صنع أنصار وفاق سطيف « تيفو» ضخم في غاية الروعة والإتقان، يحمل رقم 3 وهي رسالة من الأنصار للمطالبة بالكأس الإفريقية الثالثة، مرددين أن الكحلة السطايفية تحب الكؤوس و هي الأخرى تحبها.  

رئيس الرجاء ينتقل لأول مرة مع فريقه

*أقام وفد الرجاء البيضاوي، الذي يضم 57عضوا بفندق المنارة بمدينة العلمة وقد أجرى أول حصة تدريبية له بملعب  البلدي حيرش عمار، قبل أن يجري حصته التدريبية الأخيرة بملعب 8ماي45 في توقيت إجراء المباراة، مع العلم أن رئيس النادي محمد بودريقة هو الذي يقود الوفد لأول مرة في رحلة خارج المغرب.

حسان حمار يرضخ لمطلب الأنصار

*اضطر رئيس الوفاق حسان حمار إلى خفض أسعار التذاكر استجابة لمطلب الأنصار  حيث تم تحديدها بـ200دج للمدرجات المكشوفة و 300 للمدرجات المغطاة ، بعدما كانت بـ 300 و 500دج على التوالي.

بن شيخة زار وفد الرجاء البيضاوي


قام الناخب الوطني السابق عبد الحق بن شيخة بزيارة مجاملة  لتشكيلة الرجاء البيضاوي بمقر إقامتها بالعلمة، وكان له حديث مطول مع اللاعبين و الطاقم الفني ، مع العلم وأنه سبق «للجنرال « أن درب التشكيلة الرجاوية مطلع هذا الموسم .       رصدها : ص.بولعراوي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com