السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لجــان تحقيـــق للـوقـــوف علــى تجـــاوزات الـمقاوليــن و الغـش في السكنـــات

كشف والي عنابة محمد سلماني، أمس، عن توزيع 2503 سكنات في مختلف الصيغ بداية من يوم الغد، تزامنا مع إحياء الذكرى المزدوجة لهجمات الشمال القسنطيني و عقد مؤتمر الصومام، الحصة المعتبرة ستكون – حسبه- لفائدة المستفيدين من السكنات الاجتماعية ببلدية عنابة، و شملتهم عملية القرعة ضمن حصة 7000 وحدة سكنية الجاري استكمال التدقيق فيها
و منح الاستفادات المؤكدة.
و أوضح والي عنابة على هامش اللقاء الاجتماعي الولائي المخصص للتحضير للدخول المدرسي، بأن المستفيدين سيكملون فرحة العيد بالمدينة الجديدة ذراع الريش بداية من تاريخ 26 أوت المقبل، أين سيجد المستفيدون من السكنات الاجتماعية جميع المصالح الإدارية لديوان الترقية و التسيير العقاري في انتظارهم بالمكاتب التي ستنصب هناك، من أجل تسليم مقررات الاستفادة و دفع المساهمة الشخصية بعين المكان مع جميع التسهيلات.
و أضاف سلماني، بأن الحصة الإجمالية المبرمجة للتوزيع، تتضمن 269 سكنا في صيغة عدل، ستسلم المفاتيح للمكتتبين للالتحاق بمساكنهم على مستوى حي بوخضرة 3 ببلدية البوني ضمن برنامج 1073 سكنا، بالإضافة إلى 170 سكنا ترقويا عموميا ستوزع بذراع الريش، و تسليم 88 دفترا عقاريا في إطار تسوية وضعية أصحاب السكنات التلقائية، و في هذا الشأن، كشف الوالي عن انجاز 14 ألف عقد ستُسلم للمستفيدين.
و فيما يتعلق بجاهزية الحصص السكنية الخاصة بالمستفيدين من حصة 7000 وحدة بذراع الريش و الموجهة لبلدية عنابة، ذكر المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري بأن هناك 4000 وحدة سكنية جاهزة للتوزيع 100 بالمائة، بجميع التوصيلات و التهيئة الخارجية، في ما تعمل شركة صينية على إتمام بعض التهيئة الخارجية بحصة 2000 وحدة سكنية أخرى، قامت مصالحه تنفيذا لتعليمات الوالي و بموافقة وزير السكن في آخر زيارة لعنابة، بفسخ العقد من المؤسسة التي تأخرت في استكمال الأشغال في الآجال، و منحها لمؤسسة صينية لتسريع وتيرة الأشغال في غضون الأسابيع المقبلة.
و أفاد والي عنابة، خلال الاجتماع المخصص للدخول المدرسي، بأن جميع المرافق الضرورية جاهزة بذراع الريش، خاصة المؤسسات التربوية، 8 مؤسسات تربوية ستكون جاهزة لاستقبال التلاميذ، المنتظر احتضان أكثر من 10 آلاف عائلة مع الدخول الاجتماعي المقبل، في إطار عمليات الترحيل المبرمجة في مختلف الصيغ، و عن جاهزية المؤسسات التربوية كشف سلماني تجهيز ابتدائية بتقنية التزود بالكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية في إطار تنفيذ مشروع «ذراع الريش مدينة ذكية».
و أكد الوالي استكمال جميع الأشغال تقريبا بالمؤسسات التربوية التي أخضعت للترميم، بما فيها المطاعم المدرسية عبر كامل تراب الولاية.
و جاءت عمليات إعادة تهيئة بعض المؤسسات الابتدائية حسب الوالي، نظرا للحالة المزرية التي آلت إليها، حيث قامت لجنة متابعة هذا الملف، و الذي وضع والي عنابة منتخبا في كل بلدية للتكفل به، بزيارة المؤسسات التربوية الموجودة عبر كامل تراب ولاية عنابة، لحصر الابتدائيات المتضررة للوقوف على النقائص الموجودة و المتعلقة أساسا بأشغال الطلاء و تغيير الأبواب و النوافذ و أشغال السباكة و إعادة ترميم دورات المياه و تغيير الكتامة لمنع تسرب المياه إلى الحجرات، و كذا إعادة الاعتبار لنظام التدفئة في الأقسام، لضمان ظروف ملائمة للسنة الدراسية 2018/ 2019 .
و شدد سلماني أمام المنتخبين و المدراء التنفيذيين على التجهيز المسبق أيضا، للحقيبة و المنحة المدرسية و توفير النقل و غيرها من المسائل المرتبطة بالدخول المدرسي.
و في ما يتعلق بقضية الغش في سكنات عدل بذراع الريش، قال والي عناية «هناك لجنة تحقيق تعمل على الأمر و تنقلت إلى عين المكان، لتحديد المسؤوليات و التكفل بالمتضررين».  
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com