السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حجزت أكثـر من 70 رأسا في غضون ساعات قليلة: بلديــــة قالمـــة تشـــن حملـــة لتطهيـــر المدينــــة من الأبــــقار السائبــــة

شنت بلدية قالمة حملة مفاجئة صباح أمس الاثنين لتطهير المدينة من قطعان الأبقار الجوالة التي غزت شوارع و ساحات المدينة و دمرت المساحات الخضراء و صارت خطرا على السكان و حركة السير كما يحدث بالضواحي الشعبية الواقعة غرب المدينة.  
و قال رئيس البلدية بأن العملية كانت سرية و خاطفة شاركت فيها قوات الشرطة و عمال البلدية و استهدفت المواقع التي تعرف انتشارا متزايدا لرؤوس الأبقار، و أضاف في تصريح للصحافيين بأنه تم حجز أكثر من 70 رأسا من الأبقار و وضعها في المحشر البلدي، متوقعا ارتفاع العدد خلال الأيام القادمة حيث تقرر مواصلة العملية إلى غاية تطهير المدينة بالكامل من الأبقار السائبة التي أصبحت تثير قلق السكان و تدفع بهم إلى الاحتجاج في كل مرة مطالبين بإخراجها و إجبار أصحابها على وقف نشاط تربية المواشي داخل المحيط العمراني.    
و حسب رئيس البلدية فإن أصحاب الأبقار المحجوزة ملزمون بدفع غرامة مالية عن كل رأس و إمضاء تعهد بإخراجها إلى مواقع بعيدة عن المحيط العمراني و في حالة حجز هذه الأبقار من جديد، فإنها ستذبح و تقدم لمراكز و مؤسسات عمومية.   و قد انطلقت العملية بسرية تامة في ساعة مبكرة من الصباح مما سمح بحجز عدد كبير من الرؤوس و خاصة بأحياء عين الدفلى، الديانسي الحاج امبارك و غيرها من الأحياء المعروفة بتواجد الأبقار الجوالة بشكل مستمر و على مدار السنة.  
و وضعت حراسة مشددة على القطعان المحجوزة و عاينها الأطباء البياطرة تحسبا لوجود رؤوس مصابة من بينها قد تتسبب في انتشار العدوى وسط القطيع المحجوز.  
و كانت البلدية قد شنت حملات مماثلة السنوات الماضية لكن الأبقار الجوالة تعود بعد مدة إلى مواقعها وسط الأحياء السكنية، حيث يرفض أصحابها الاستجابة للإعذارات الموجهة لهم و يصرون على تربية العشرات من رؤوس الأبقار التي تتغذى على في المساحات الخضراء و في مواقع جمع النفايات بالرغم من المطاردات و احتجاجات السكان الذين يعتقدون بأن مصالح البلدية تتغاضى عن ذلك و تبدي تساهلا مع أصحاب  الأبقار.                             

 فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com