الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المدخل الشمالي للبرج

عطب في نظام الإشارات الضوئية يُخلف فوضى مرورية و حوادث يومية
نبه عشرات السائقين، إلى الخطر المحدق بأصحاب المركبات، على محور مفترق الطرق الواقع بالطريق الوطني رقم 76 بالمدخل الشمالي لمدينة برج بوعريريج، الذي يشهد حالة من الفوضى المرورية يوميا، بسبب حدوث عطب في نظام الإشارات الضوئية و الاشتعال الدائم للضوء الأخضر بأحد الاتجاهات، ما يعرض السائقين و أصحاب المركبات لخطر حوادث المرور.
و أشار المشتكون إلى أن هذا الإشكال بقي قائما لعدة أسابيع، رغم طرق أبواب المسؤولين و سلطات البلدية، لتنبيهها إلى الخطر الناجم عن التدخل الحاصل في نظام الإشارات الضوئية، لكنها لم تتحرك  بالشكل المطلوب بحسبهم، لوجود خلل تقني يتطلب تدخل الشركة المعنية بالصيانة، التي لازالت تتماطل في إصلاح الخلل رغم مراسلتها في الكثير من المرات.
و خلف هذا العطب ارتباكا في حركة المرور عبر مفترق الطرق الذي يعد من بين المحاور الرئيسية بمدينة البرج، خاصة و أنه يربط عاصمة الولاية ببلديات الجهة الشمالية عبر الطريق الوطني رقم 76، على غرار بلديات حسناوة، أولاد دحمان، برج زمورة و تسامرت و كذا المنطقة الشرقية لمدينة البرج بالجهة الغربية عبر الطريق المزدوج لنهج عريبي لخضر، ما يزيد من عدد المركبات و يفاقم من مشكل الإزدحام المروري و الطوابير الطويلة الناجمة عن التداخل في نظام سير المركبات لاشتعال الضوء الأخضر في اتجاهين متعاكسين في نفس الوقت، الأمر الذي عادة ما يتسبب في توقف الحركة و حدوث مناوشات بين السائقين، ناهيك عن تسجيل حوادث مرور بهذا المفترق الذي أصبح يصنف كنقطة سوداء بالمدينة.
و يناشد أصحاب المركبات من مستعملي الطريق، السلطات الوصية، بالتدخل الجاد لإيجاد حل لهذا المشكل، أو إلغاء العمل بنظام الإشارات الضوئية بهذا المحور الرئيسي و العودة إلى العمل بنظام الأولوية، ريثما يتم إصلاح العطب و تشغيل الأضواء الثلاثة بجهة عمارات بلعربي و إعادة النظر في فترات توقف المركبات، سيما و أن مدتها تطول إلى دقيقة و نصف باتجاه الطريق المزدوج و لا تتجاوز النصف دقيقة بباقي الاتجاهات.
و أكدت مصادر من بلدية البرج، على أن مسؤولية تصليح مثل هذه الأعطاب، يقع على عاتق الشركة المكلفة بالصيانة التي أوكلت لها مهام المتابعة التقنية لنظام الإشارات الضوئية بالمدينة.
ع/ بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com