السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بسكرة

سكان منطقة الحمراء يطالبون بإصلاح الطريق
جدد  سكان منطقة الحمراء الفلاحية ببلدية سيدي عقبة شرق ولاية بسكرة ،مطلبهم القاضي بإعادة الاعتبار للطريق الذي يربطهم بمركز البلدية على مسافة تقارب 07 كلم لتمكين أبنائهم من الاستفادة من النقل المدرسي والحد من معاناتهم مع وسائل النقل الأخرى، التي تصعب عليها الحركة أثناء التقلبات الجوية ما يدفع جميع المتمدرسين في مختلف الأطوار إلى قطعها  مشيا على الأقدام في ظروف صعبة للغاية بسبب حالة التردي التي يعرفها الطريق.  طريق  الحمراء تم شقه منذ عشرات السنين ولم يعد صالحا للسير بعد تهشم حوافه وانتشار الحفر عليه، بسبب عامل الانجراف واختفاء آثار التعبيد مما حوله إلى مسلك ترابي في ظل انعدام الصيانة وإعادة الاعتبار. السكان الذين يعتمدون بالدرجة الأولى على الفلاحة استفاد بعضهم من برنامج السكن الريفي ما خفف عنهم أزمة السكن، إلا أن مطالبهم متعددة لتحسين إطارهم المعيشي بحيث يطرحون جملة من الانشغالات، وفي مقدمتها غياب الكهرباء الفلاحية لدى الكثير منهم رغم جودة ما تنتجه مستثمراتهم الفلاحية من خضر وفواكه وحبوب، إلى جانب انعدام قاعة للعلاج للحد من حالات التسمم العقربي المرتفعة صيفا، اعتبارا لطبيعة المنطقة، غياب مجمع مدرسي ، و نقص مياه الشرب، وغيرها من الضروريات  و هي مشاكل يطرحها السكان منذ سنوات ، لكنهم تلقوا بدل الحلول وعودا جعل عدم تجسيدها المعاناة مستمرة.
وفي اتصال برئيس بلدية سيدي عقبة أوضح لنا أن ذات الطريق مسجل لإعادة الاعتبار وسوف يتم تجديده بمجرد الانتهاء من الإجراءات القانونية المتبعة مشيرا أن بعض المشاريع مبرمجة لفائدة سكان التجمع في إطار التنمية الريفية  .
ع.بوسنة

مشاريع رياضية بأولاد جلال معطلة

تعاني العديد من المرافق الرياضية و الشبانية على مستوى مدينة أولاد جلال غرب ولاية بسكرة من نقص كبير في التجهيز والتهيئة الخارجية، وكذا البطء في الأشغال بالنسبة لبعض المرافق التي هي قيد الانجاز منذ أكثر من خمس سنوات. وبحسب شباب البلدية فإن القاعة المتعددة الرياضات بدورها مازالت دون كهرباء و دون إتمام تركيب الكراسي في المدرجات ،كما أن انعدام اليد العاملة حال دون تحقيق مستوى النظافة، التي يحتاج إليها المشجعون في المدرجات تحديدا.
من جهتها بيت الشباب الوحيدة ما زالت هي الأخرى في حاجة إلى التهيئة الخارجية و التزود بالغاز و تركيب بعض التجهيزات للترفيه بالنسبة للزوار. و ذات المشكل تعاني منه دار الشباب الجديدة، فيما تعاني دار الشباب محمد بوضياف المنجزة منذ الثمانينات من تدهور وضعية البناية الخارجية و نقص التهيئة و تردي وضعية دورة المياه التي تشكل خطرا على الشباب.
 في حين تحتاج التجهيزات الخاصة بالموسيقى إلى التجديد و نفس الشيء تتطلبه قاعة المسرح التي تعاني من القدم في كل شيء مما لا يخدم الشباب من منخرطين و زوار.  جملة هذه النقائص رد بشأنها رئيس مصلحة بالمديرية الوصية، بأنها ستعرف طريقها للحل الأيام القليلة القادمة بعد الانتهاء من بعض الإجراءات الإدارية .                        

ع.بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com