الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية المنصورة: سكـان قــريـــة البـــور يطالبــــون بفك العــــــزلة


يواجه سكان قرية البور ببلدية المنصورة في الجهة الغربية لولاية برج بوعريريج، صعوبات كبيرة في التنقل إلى منازلهم، جراء تدهور وضعية الطرقات التي زادت حالتها سوءا خلال فترات تساقط الأمطار و الثلوج، ما دفع بسكان القرية إلى توجيه عديد الشكاوى للسلطات المحلية، للمطالبة بتسجيل مشاريع لتعبيد الطرقات الترابية و إعفائهم من المعاناة و فك العزلة عن المنطقة.
و أشار سكان القرية إلى إنجاز الشطر الأول من الطريق الرابط بين مقر البلدية و قرية سيدي مخلوف على مسافة 4 كيلومترات و توقفت بعدها الأشغال في منتصف الطريق بشكل مفاجئ منذ سنوات، دون إتمام الشطر الثاني على مسافة تقارب الـ 5 كيلومترات و هو الجزء الأهم للوصول إلى قريتهم، حيث يبقى شطر الطريق غير المنجز يعاني حسب سكان المنطقة من وضعية كارثية، خصوصا أثناء فترات التساقط . و قال سكان المنطقة، بأن قرى أولاد عثمان و سيدي مخلوف و حتى قرية البور، استفادت قبل سنوات من مشروع إعادة تهيئة الطريق، لكنهم حرموا بعد ذلك منه، بعد تحويل الغلاف المالي لانجاز مشروع الطريق المؤدي نحو قرى الربيعة و اغيل.
و أشار المشتكون، إلى معاناتهم من العزلة التامة، لوقوعهم في منطقة حدودية بين بلديتي المنصورة و ثنية النصر، ما جعلها بحسبهم بعيدة عن أعين المسؤولين و السلطات المحلية و المنتخبين، رغم مراسلاتهم المتكررة و إمكانية التنقل نحو قريتهم عبر محورين من جهة المنصورة و كذا من ناحية قرية أولاد سيدي اعمر التابعة لبلدية ثنية النصر، التي تعاني هي الأخرى من العزلة بسبب تدهور وضعية الطريق.
و حسب مصادر من بلدية المنصورة، فقد تم اقتراح مشاريع انجاز الطريق المؤدي إلى المنطقة و تلقي مصالح البلدية لوعود بالتكفل بالمشروع في البرنامج القطاعي، لاستكمال أشغال تهيئة و تعبيد الجزء المتبقي من الطريق المؤدي إلى المنطقة، قبل أن تتخذ الحكومة إجراءات التقشف، كما تأخر تجسيد وعود سلطات البلدية بتسجيل عملية لتهيئة و تعبيد الطريق المؤدي إلى قرى أولاد عثمان و البور في إطار مشاريع التنمية المحلية منذ مدة تزيد عن الخمس سنوات .
ع /بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com