الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بأمر من الوالي الذي وقف على تدني الخدمة الصحية و أمر بفتح تحقيق: إنهاء مهام مدير مؤسسة الصحة الجوارية بعين جاسر في باتنة

أمر والي باتنة، مساء أول أمس، بإنهاء مهام مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بعين جاسر، بعد وقوفه على تدني الخدمات الصحية بالعيادة متعددة الخدمات لمسيل ببلدية أولاد سلام.
و سجل الوالي، فريد محمدي، حالة إهمال و تسيب و تجاوزات في تسيير المرفق و وقف على معاناة الموطنين من أجل العلاج، الأمر الذي جعله يتخذ قرارا بتوقيف مدير المؤسسة الجوارية للصحة العمومية لعين جاسر، بالإضافة إلى إصداره لقرارات استعجالية لتحسين الخدمات الصحية.
و كان والي باتنة، قد عاين العيادة الجوارية بمنطقة لمسيل ببلدية أولاد سلام، في زيارة فجائية على هامش إشرافه على وضع حيز الخدمة للغاز الطبيعي لفائدة أزيد من 1500 عائلة بذات البلدية و خلال معاينته لواقع الخدمات الصحية على مستوى العيادة الجوارية، استنكر ما وصفه بانعدام المسؤوليات و التسيب و الإهمال الذي آل إليه المرفق، حيث طاف بأجنحة العيادة و محيطها و رصد آراء المواطنين الذين اشتكوا من تدهور الخدمات و اصطدامهم بضعف الخدمة الصحية.
المسؤول الأول للهيئة التنفيذية، استشاط غضبا من الوضعية التي آلت إليها العيادة الجوارية بلمسيل، محملا مسؤولين في القطاع، ما آل إليه المرفق، مضيفا بأن تلك الوضعية هي التي فاقمت معاناة المواطنين و عقب زيارته للمرفق الصحي، اتخذ الوالي جملة من القرارات بهدف تحسين الخدمة، كما قرر فتح تحقيق حول وضعية الإهمال و التسيب قصد تحديد المسؤوليات.
و جاء على رأس قرارات الوالي، إنهاء مهام مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بعين جاسر و مواصلة التحقيق حول حالة الإهمال التي يعرفها المرفق الصحي العمومي و أكد على اتخاذ الإجراءات الإدارية، من ضمنها عقوبات صارمة ضد كل المسؤولين عن الوضعية الحالية للعيادة الجوارية للصحة العمومية بلمسيل.و أعطى الوالي تعليمات لمسؤولي قطاع الصحة، بإعادة تهيئة و تأهيل عيادة لمسيل و تحويل نشاطها مؤقتا، إلى مقر شاغر تابع بحي الخامس جويلية.
و من بين القرارات أيضا، إعداد دراسة لتحويل المقر الشاغر التابع للبلدية بحي 5 جويلية إلى مركز لرعاية الأمومة و الطفولة، بالإضافة لتجهيز العيادة بمختلف التجهيزات الطبية و بسيارة إسعاف، مع فتح منصب لطبيبة مختصة في أمراض النسا و التوليد و أعطى والي باتنة تعليمات لمسؤولي المؤسسات الاستشفائية على مستوى المنطقة، بمضاعفة جهود العمل في مختلف التخصصات، على غرار التحاليل الطبية و ضمان المناوبة و التكفل الأمثل بالمرضى و أكد الوالي على متابعة مدى احترام تعليماته، من خلال تكثيف الزيارات التفتيشية.
يـاسين عبوبو

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com