السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في إطار اتفاقية بين ولاية البرج و "كهريف" و»كنغاز»: الشروع في ربط حي «الكاريار»الفوضوي بالكهرباء خلال أيام

أكدت مصالح بلدية برج بوعريريج، في لقائها مع ممثلين عن سكان حي الكاريار الفوضوي، على قرب ربط منازلهم بشبكة الكهرباء، في إطار الاتفاقية المبرمة بين الولاية و شركتي (كهريف) و ( كنغاز)، لربط المناطق المحرومة و مناطق التوسع العمراني بشبكتي الغاز و الكهرباء.
و أشار نائب رئيس البلدية، إلى أن الملف على طاولة مديرية الطاقة و لم يبق الكثير للشروع في أشغال توصيل السكنات بالكهرباء، ملمحا إلى إمكانية الانطلاق فيه خلال الأسبوع المقبل و ذلك بعد الإفراج عن المبلغ المالي المخصص للمشروع بحر الأسبوع الفارط، فضلا عن تسجيل مشاريع تنموية بهذا الحي الفوضوي، بما فيها التغطية بالإنارة العمومية قبل نهاية شهر مارس المقبل.
و رفع سكان الحي، جملة من المطالب التنموية إلى سلطات البلدية، مشيرين إلى حرمانهم من أدنى شروط العيش الكريم و معاناتهم طيلة عقود من مظاهر البداوة و التريف على الرغم من تواجدهم ببلدية من أغنى بلديات الوطن، مذكرين بشكاويهم المتكررة لسلطات البلدية دون جدوى.
و أوضح المشتكون، بأن حيهم مازال يفتقر للتغطية بشبكة الصرف الصحي، ما دفعهم إلى الاعتماد على الطرق البدائية في تصريف المياه المستعملة عبر السواقي و المطامير و الخنادق التقليدية، الأمر الذي يمثل تهديدا محتملا على صحتهم، خاصة و أن الولاية سجلت خلال الفترة الأخيرة، حالات للأمراض المعدية المتنقلة عبر الهواء و الماء، بما فيها حالات الإصابة بالأنفلونزا الموسمية المعقدة، ناهيك عن انتشار الروائح و القاذورات بمحيط حيهم السكني.
كما طالب السكان من السلطات الولائية، بالتفاتة جادة و تلبية انشغالاتهم، على غرار الأحياء السكنية الأخرى التي أنجزت بضواحي المدينة و استفادت من مشاريع تنموية و مؤسسات خدماتية و تعليمية و شبانية، موضحين بأن ظروفا دفعتهم خلال العشرية السوداء، إلى تشييد حيهم السكني و منازلهم بطريقة فوضوية هروبا من جحيم الإرهاب و إجحاف الإدارة في توزيع قطع الأرض المخصصة للبناء و ما كان يشوبها من تجاوزات، داعين إلى تسوية وضعية الحي و تسجيل مشاريع لربط السكنات بالكهرباء و مختلف الشبكات و تهيئة و تعبيد الطرقات و توفير الإنارة و الأمن بالمنطقة.      
  ع / بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com