السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: غلق فضاءات بيع المواشي


أصدر والي بسكرة، عبد الله أبي نوار، في إطار التدابير الوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا عبر إقليم الولاية، أول أمس، قرارا يقضي بغلق الأسواق الأسبوعية لبيع المواشي و كذا المراكز التجارية المستقبلة للجمهور الواسع و منع عرض و بيع السلع عبر الشوارع و الأرصفة عبر كافة بلديات الولاية و غلق و تشميع المحلات التجارية التي يخالف أصحابها قواعد الوقاية من انتشار الوباء، حسب بيان لخلية الاتصال بالولاية.
وذلك في إطار متابعة تطورات الوضع الصحي بالولاية و بالخصوص الوضعية الوبائية عبر كل البلديات وتنفيذا لتعليمات السلطات العمومية الرامية إلى المبادرة بكل التدابير و الإجراءات التي من شأنها المساهمة في الوقاية من فيروس كورونا و مكافحة انتشاره.
واعتبارا للوضعية المقلقة السائدة حاليا و التي كانت النتيجة الحتمية لعدم التقيد والالتزام بالضوابط و التدابير الوقائية و قواعد الحيطة و الحذر التي أقرتها الحكومة بعد استئناف النشاط التجاري و العودة للحياة الطبيعية وفقا للمصدر .
كما أضاف البيان، بأن هذه التدابير ستتبع بإجراءات أخرى لن تتردد السلطات المحلية في اتخاذها كلما تبين لها أن الصحة العمومية محل تهديد و أن فرضها سيساهم في الحد من انتشار الوباء.
مقابل ذلك، فإن استقرار الوضعية الوبائية و انحصار الوباء، سيشكل هو الأخر موضوع إجراءات تخفيف و هذا لن يتأتى إلا بمساهمة الجميع، من خلال التقيد بإجراءات الوقاية و منها خصوصا ارتداء القناع الواقي في كل الأماكن العمومية و احترام مسافة التباعد الاجتماعي و تفادي كل التجمعات مهما كان نوعها.
ليؤكد في الأخير، على أنه و إذا كان إهمال البعض و لامبالاته قد ساعدا و وفرا شروط انتشار الفيروس  بشكل ملفت للانتباه في الأيام الأخيرة، فإن سمو الوعي الفردي و الجماعي و الالتزام الجماعي كل من موقعه لمكافحة أسباب تفشي الوباء، كفيل بدحره و ضمان الحد من انتشاره في أقرب الآجال.
و في السياق، اقترحت السلطات الوقائية تغيير توقيت الحجر الصحي بالولاية إلى الساعة الرابعة مساء إلى السادسة صباحا و يشمل 9 بلديات من مجموع 33، على غرار عاصمة الولاية، سيدي عقبة، أولاد جلال، زريبة الوادي و غيرها، بالنظر للوضعية الوبائية الصعبة المسجلة هذه الأيام.
و في السياق، أصدر رئيس بلدية بسكرة، أول أمس، قرارا يقضي بإخلاء سوق زقاق بن رمضان و الأنهج و الشوارع المؤدية له من جميع  السلع و الطاولات الخاصة ببيع الخضر و الفواكه، كما يمنع منعا باتا عرض أي سلع من خلال البيع أو الشراء بالسوق المذكور خارج المحلات المؤهلة قانونا و تحجز كل السلع و الوسائل الأخرى من طاولات و هياكل معدنية مستعملة بدون ترخيص.
ع/بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com