السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

الحماية المدنية سخرت فرقة متسلقين لإخراجهم : أفراد عائلة يعلقون داخل مصعد لست ساعات بسيدي مبروك


علِق مساء أمس الأول، خمسة أفراد من أسرة واحدة داخل مصعد بحي مرابط خوذير المعروف باسم «سي أن أس» في سيدي مبروك الأسفل، في حين استغرقت عملية إخراجهم عدة ساعات وتدخلت فيها فرقة التسلق التابعة للحماية المدنية، كما اشتكى السكان من قدم المصاعد في عماراتهم التي تعود إلى الحقبة الاستعمارية.
ولم يكن أفراد الأسرة الخمسة، الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وخمس وستين سنة ينتظرون توقف المصعد الخاص بالعمارة رقم 1 من حي مرابط خوذير بسيدي مبروك السفلي عندما استعملوه للوصول إلى شقتهم خلال فترة الظهيرة، مثلما أكده لنا سكان من الحي، حيث ذكر لنا ساكن بنفس العمارة أن المصعد مهتريء وكثير التعطل خصوصا عند تحميله وزنا كبيرا لعدة أشخاص، في حين أكدوا أن أفراد الأسرة المعنية لا يزورون شقتهم كثيرا، ولم يكونوا على علم بالأمر. وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية حوالي الساعة الرابعة بحسب ما جاء في بيان صادر عن مديرية الحماية المدنية، حيث لاحظنا عند وصولنا إلى المكان حوالي الساعة السابعة والنصف شاحنة إطفاء وسيارة إسعاف وشاحنة أخرى، فضلا عن تواجد عدد معتبر من أفراد الشرطة.
وتجمع حول العمارة المعنية بالمشكلة العشرات من المواطنين من السكان والمارة الفضوليين، حيث اشتكى لنا جيران الأسرة من مشكلة المصاعد المهترئة في جميع عمارات الحي، بسبب قدمها ولكونها تعود إلى الفترة الاستعمارية، كما أنها تضم تسعة طوابق ويواجه القاطنون منهم في الطوابق العليا مشاكل كبيرة في التنقل بين الشارع ومنازلهم، كما أوضحوا لنا أنهم يقومون من حين لآخر بالتكفل بعملية صيانتها بالاشتراك بين الجيران، لكن نشاطها لا يستمر كثيرا ليعود إلى التوقف مجددا.
وتمكن عناصر الحماية من إخراج العالقين من المصعد حوالي الساعة الثامنة وبضع دقائق مثلما لاحظناه في المكان، حيث أدخلوا مباشرة إلى سيارة الإسعاف من أجل معاينتهم وكانت علامات الارتباك والفزع بادية على وجوههم، في حين أكدت مديرية الحماية المدنية أنهم كانوا في حالة جيدة، كما سخرت للعملية شاحنة تدخل وسيارة إسعاف وسيارة فرقة التسلق والتعرف في المسالك الوعرة وأربعة ضباط وضابط صف وعشرة أعوان. ويذكر أن تعطل المصاعد مشكلة مسجلة في العديد من الأحياء حتى الجديدة منها في المقاطعة الإدارية علي منجلي، في حين يستعملها بعض المواطنين بصورة مفرطة من أجل نقل معدات أو مفروشات منزلية ثقيلة ما يؤدي إلى تعطلها.
سامي .ح 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com