الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إيراقن سويسي بجيجل: تأخر أشغال طريق يثير استياء سكان عدة مناطق جبلية


احتج، أمس، سكان من عدة مناطق ببلدية إيراقن سويسي في أعالي جبال جيجل، مطالبين السلطات الولائية بالجدية في مراقبة و إرغام المقاولات على إكمال أشغال إنجاز الطريق البلدي عبر شطريه الرابط بين مقر البلدية و لقرارطة، و صولا إلى منطقة عين لبنة، مشيرين إلى أن المشروع يعرف تأخرا في الإنجاز .
فيما أشار نائب بالمجلس البلدي، إلى أن الانشغال كان محل متابعة و إرسال تقارير لمديرية الأشغال العمومية، فيما برر المقاول عدم الشروع في  التزفيت، بعدم حصوله على رخصة لنقل عتاده في فترة الحجر الجزئي المفروض بين الولايات.
و قد قال مواطنون   بأن مناطق المرصع، عين لبنة و بوعمارة، و باقي المشاتي المجاورة، تضررت من تأخر إنجاز الطريق عبر الشطرين، بحيث تم تقديم عدة وعود في مواعيد عديدة بتسليم المشروع الحلم، إلا أنها بقيت حلما طال انتظاره،  فمن غير المعقول حسبهم  أن تتأخر مثل ذه المشاريع في الانجاز، كونها تعتبر من بين المشاريع الحيوية و الهامة.
موضحين بأن العديد من المطالب أجلت إلى غاية فتح الطريق الذي يعول عليه سكان « منطقة بني مجالد»، مطالبين من والي الولاية التدخل العاجل و إجبار المقاولة و الجهات الوصية على الجدية في العمل و تسليم المشروع الذي طال انتظاره قبل موسم الخريف، إذ لم تتبق سوى بعض الأشغال لتسليمه، على غرار تزفيته و معالجة الإنزلاقات.
كما طالب سكان منطقة بوعمارة من الجهة الوصية، بالتدخل لتزويد المنطقة بشبكة الكهرباء، بحيث تأخر تجسيد المشروع و الوفاء بالوعود التي قطعت من قبل المسؤولين، مشيرين إلى أن العديد من العائلات عادت للاستقرار بالمنطقة و تحصلت على دعم البناء الريفي و قامت ببناء منازلها و ممارسة النشاط الفلاحي العائلي.كما طالب المعنيون بإكمال تهيئة الطريق المؤدي إلى المنطقة، بالإضافة إلى تزويد الساكنة بالمياه الشروب.
و أوضح نائب بالمجلس الشعبي البلدي، لخضر سعيدي، للنصر، بأن مطالب السكان مشروعة و جاءت بعد تأخر تجسيد مشروع الطريق الرابط بين مقر البلدية و إلى غاية عين لبنة على شطرين، بحيث تم توجيه العديد من المراسلات من قبل مصالح البلدية إلى مديرية الأشغال العمومية، من أجل التدخل و الإسراع في تجسيد المشروع و كذا الاتصال بالمقاولة التي تحججت بفترة الحجر الجزئي ما بين الولايات و الذي منعها من نقل العتاد من مدينة سطيف إلى أعالي بلدية إيراقن سويسي، مضيفا بأن المشروع عرف تأخرا   و لم تتبق سوى بعض الأشغال و تسليمه.كما قال المسؤول، بأن للمشروع أهمية كبيرة بالنسبة للقاطنين في المنطقة الجبلية، أما في ما يتعلق بالكهرباء الريفية، فقد كان من المزمع ربط مشتة بوعمارة و بعض المناطق ، و تم إعداد دراسة من قبل مصالح سونلغاز، لكن المشروع يعرف تأخرا كبيرا.
و في ما يخص مشروع الطريق المؤدي إلى منطقة بوعمارة،  قال المتحدث أنه عرف تأخرا و تماطلا من قبل المقاول الذي تم تبليغه بضرورة الالتحاق بالورشة و إكمال المشروع في الآجال.           كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com