الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بالرغم من صدور قرار ولائي يمنع ذلك: انتشــــار واســـع لمواقع بيـــع الأضاحــي الفوضويــة في البليـــدة

انتشرت بولاية البليدة، هذه الأيام، نقاط فوضوية لبيع الأضاحي بعدة أحياء، على الرغم من قرار والي الولاية الذي أصدره منذ أسبوع و القاضي بمنع الترخيص لبيع الأضاحي و غلق كل الأسواق الأسبوعية خوفا من انتشار فيروس كورونا.
و في الوقت الذي التزم فيه بعض الموالين بفتح اصطبلات مغلقة لبيع الأضاحي بطرق منظمة، بحيث لا يسمح بالدخول إلا لعدد محدود من المواطنين لاختيار الأضحية. و تنتشر هذه الاصطبلات بشكل واسع في المناطق الحضرية، حيث خصص بعض السكان مآربهم في الطوابق السفلية لبيع الأضاحي و لم يطرح أي إشكال بالنسبة لهذه المواقع بخصوص إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، إلا أن المواقع الفوضوية التي يكثر انتشارها هذه الأيام، خاصة بمحاذاة الطرقات و وسط الأحياء السكنية، يتخوف من أن يكثر عليها الإقبال خلال الأيام الأخيرة قبل عيد الأضحى بشكل أكبر، ما يتسبب في الاحتكاك و التقارب بين المواطنين و بالتالي إمكانية ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس بشكل أكبر، خاصة و أن ولاية البليدة مازالت في المراتب الأولى من حيث عدد الإصابات و تسجل يوميا ما بين 20 إلى 40 حالة.
و في نفس الوقت، مازالت المستشفيات مكتظة بالمصابين و الكوادر الطبية تعاني من الإرهاق، ما دفعهم لتوجيه نداء من مستشفى الفابور بمدينة البليدة، أول أمس، يطالبون فيه بمزيد من الدعم الأطباء و شبه الطبي، على الرغم من تحويل أطباء الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و أطباء جامعتي البليدة 1 و 2 للعمل في المستشفيات، لدعم باقي الأطباء هذه الأيام .
من جهة أخرى، دعا أطباء بمستشفيات البليدة، إلى ضرورة تكثيف إجراءات الرقابة خلال هذا الأسبوع، لمنع كل التجمعات التي من شأنها أن تساهم في ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، خاصة الأسواق و مواقع بيع المواشي الفوضوية و حذر هؤلاء من أن تجمعات المواطنين الكبيرة خلال هذا الأسبوع، قد تعيدنا إلى نقطة الصفر في محاربة الوباء، خاصة و أن ميزة انتشار هذا الفيروس بولاية البليدة، أنه مازال منحصرا في الوسط العائلي، وفق ما كشفت عنه اللجنة الولائية المكلفة بالتحقيق.
كما دعا الأطباء، إلى ضرورة تكثيف حملات التحسيس و التوعية خلال هذا الأسبوع، لتوعية المواطنين بطرق الذبح السليم للأضحية، في إطار إتباع إجراءات الوقاية و السلامة الصحية للوقاية من الفيروس، خاصة تجنب التجمعات على الأضحية في الأحياء أثناء الذبح و عدم تبادل وسائل النحر قبل تعقيمها و كذا احترام شروط النظافة.من جانب آخر، انتقد أطباء مظاهر تجمعات المواطنين أمام مكاتب البريد بالولاية هذه الأيام و الطوابير الطويلة نتيجة لغياب السيولة المالية و أكدوا على أن هذه المظاهر تضعف من جهودهم في محاربة الوباء، مطالبين بضرورة إيجاد حلول مستعجلة لتفادي هذه المظاهر السلبية التي تؤثر على جهود محاربة وباء كورونا.
نورالدين-ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com