الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما أكد "أميار" بجيجل على مجانية الشواطئ: تجاوزات ضد مصطافين من قبل مستغلين لحظائر غير شرعية


تشهد العديد من شواطئ جيجل، هذه  الأيام، انتشارا لظاهرة الاستغلال غير القانوني لمواقف السيارات، من قبل شباب يفرضون منطقهم على العائلات و زوار المنطقة، بالإضافة إلى قيام أصحاب أراضي بجوار البحر، بتحويلها إلى مواقف سيارات، فيما أكد رؤساء بلديات، على مجانية الشواطئ للمصطافين و على عدم كراء حظائر السيارات هذه الصائفة، أو تقديم تراخيص للخواص.
و قد عبر متحدثون للنصر، عن أسفهم الشديد من طريقة تعامل بعض الشباب عبر العديد من الشواطئ و فرضهم لمبالغ مالية جراء ركن السيارات و التوجه للبحر، حيث أوضح أحد المصطافين، بأنه وجد عدة مضايقات من قبل شباب يطلبون مبالغ مالية من أجل السماح له بركن السيارة و هو ما سجلناه عبر عدة شواطئ، على غرار شاطئ برج بليدة، أفتيس و الشاطئ المركزي، مشيرا إلى أن حادثة وقعت له بشاطئ برج بليدة، أين وجد شباب طلبوا منه مبلغ 100دج لركن سيارته و فور مشاهدتهم لمصالح الدرك الوطني، انسحبوا من المكان.
فيما أشار متحدثون، إلى أن نفس السلوكات وجدوها عبر الواجهة البحرية للخليج الصغير، أما بشاطئ كسير و المنار الكبير، أفتيس و العوانة، فقد فرض أصحاب أراضي منطقهم و حولوا أراضيهم إلى حظائر سيارات، دون الحصول على تراخيص.
و بالجهة الشرقية لعاصمة الولاية، تزداد حدة التجاوزات في حق زوار الشاطئ من قبل مستغلي الشواطئ، الذين يتابعون تحركات الأجهزة الأمنية التي تراقب الشواطئ و يستغلون غيابها للحظات من أجل فرض منطقهم، خصوصا بالشواطئ الممنوع   بها السباحة  و التي تعرف نقصا في التغطية الأمنية، فيما تنقص حدة التجاوزات بالشواطئ مسموحة السباحة فيها، كون الفرق الأمنية متواجدة.
وقد وقعت تجاوزات تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تمثلت في سرقة مستلزمات من داخل السيارات، بسبب رفض مواطنين دفع مقابل الركن مثلما وقع بشاطئ المنار الكبير.
و خلال زيارتنا لبعض الشواطئ، لاحظنا و من خلال تتبعنا، وجود صراعات بين مجموعات من الشباب من أجل الاستحواذ على الشواطئ، و خصوصا في ما يتعلق بمواقف السيارات و قد أكده لنا أحد الشباب ينشط في كراء مستلزمات البحر، حينما قال بأنه و في ظل عدم كراء الفضاءات عبر الشواطئ من قبل السلطات، ستكثر الصراعات بين الشباب من أجل التحكم في الشواطئ.و قد أوضح رؤساء بلديات، بأن حظائر السيارات هذا الموسم مجانية و لم يتم كراء أو تقديم تراخيص عبر الشواطئ لأصحاب القطع الأرضية الخاصة، مثلما أشار إليه رئيس بلدية جيجل، الذي أكد على أنه لم يتم تقديم تراخيص أو كراء فضاءات لحظائر السيارات.
فيما ذكر رئيس بلدية العوانة، أن كل مواقف السيارات عبر إقليم البلدية مجانية، بالإضافة إلى أنه لم يتم تقديم تراخيص لأصحاب القطع الأرضية المجاورة للشواطئ، كونها في حالة نزاع قضائي بين العائلات.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com